جارى فتح الساعة......
عاجل

فايد : بنك القاهرة يصدر أول بطاقة وطنية “ميزة ” نهاية يناير .. و450 ألف كارت بالعام الأول

طارق فايد

 

الوطن المصرى :فتحى السايح

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ، إن البنك يعتزم إصدار بطاقة “ميزة” اول بطاقة وطنية محلية ذات علامة تجارية مصرية نهاية الشهر الجاري بالتعاون مع البنك المركزي.

واشار في تصريحات خاصة الي ان البنك يخطط لإطلاق انواع مختلفة من ميزة وسيبدأ بإصدار كارت ميزة للخصم ” الديبت” المرتبط بحساب العميل وبطاقة ميزة المدفوعة مقدما مستهدفا إصدار ٤٥٠ الف كارت مبدئيا خلال العام الجاري من بطاقات ميزة الوطنية ، وأوضح رئيس بنك القاهرة أن كارت “ميزة ” يساهم في تنفيذ رؤية المجلس القومي للمدفوعات والبنك المركزي في ميكنة المدفوعات إلكترونيا لتقليل تداول الكاش وتحقيق الشمول المالي الذي يعني جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وأشار فايد إلى أن بطاقة ميزة المدفوعة مقدما متاحة لجميع الجمهور سواء عميل او غير عميل البنك ويمكن إصدارها بصورة إثبات الشخصية الخاصة بالعميل بداية من سن ١٦ عاما دون الحاجة الى فتح حساب بنكي.

وأوضح أن العميل يستطيع استخدام كارت ميزة في العديد من الخدمات وهي السحب النقدي من ماكينة الصراف الآلي على مدار اليوم طبقا للحد الأقصى للسحب وكذلك تتيح ميزة لحاملها الشراء من خلال ماكينة نقاط البيع المنتشرة لدى التجار وكذلك استخدامها للشراء عبر الانترنت .
وأكد فايد على أن جميع ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك ونقاط البيع جاهزة لاستخدام كارت ميزة.

وكان أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي لنظم المدفوعات وتكنولوجيا المعلومات قال في تصريحات سابقة أن البنك المركزي يخطط اصدار ٢٠ مليون كارت ميزة خلال أول ٣ سنوات من بدء إصدار البطاقات بالعام الجاري.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*