جارى فتح الساعة......
عاجل
بالدولارات الملوثة.. أيمن نور يدشن حسابات مضروبة على مواقع التواصل         مصطفى رجب سفيرا للنوايا الحسنة للمنظمة النرويجية الدولية فى بريطانيا         اجتماع طارئ فى برشلونة بحضور ميسى لمناقشة ضم محمد صلاح فى الميركاتو الشتوى         أغرب رد فعل لمريض على الطبيب المعالج فى مستشفى بولاق         298 مليون دولار زيادة فى تحويلات المصريين بالخارج فى سبتمبر         تأجيل دعوى فرض الحراسة على أرض أبراج مصر لجلسة 2 ديسمبر لإنضمام أخرين         وزير الدفاع يتفقد مركز مكافحة الإرهاب لدول تجمع الساحل والصحراء         القوات المسلحة تعرض فيديوهات دعائية لمعرض الصناعات الدفاعية “إيدكس 2018”         هل يقود وليد سليمان الفراعنة فى أمم افريقيا بالكاميرون ؟         صلاح ينافس على جائزة أفضل لاعب افريقى 2018 .. صوتك لنجم مصر والعرب         دعوات المصريين لرئيس الأهلى بعد إصابته بمرض خطير .. تفاصيل مؤلمة         رئيس الأركان يشارك فى اجتماع لجنة التعاون العسكرى المصرى الصينى ببكين         تحت رعاية الرئيس السيسي.. الأهرام تحتفل بمئوية الشيخ زايد بعدة فعاليات          أجيرى يطلق قصائد شعر فى لاعبه محمد صلاح بعد هدفه القاتل فى مرمى التوانسه .. تعرف عليها         سر استبعاد وزارة الهجرة من اللجنة العليا لحقوق الإنسان للدفاع عن مصر بالخارج        

فرنسا تخطط لزيادة استيراد المنتجات الغذائية من مصر   

 

الوطن المصرى – ناريمان خالد

حققت البعثة التجارية المصرية إلى باريس التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر في المجال الزراعي والغذائي نجاحًا بارزًا.

حيث قام حسن بهنام مدير الغرفة الفرنسية،  و سلمى العقر و حنان سامي ، من مسئولي قطاع دعم الشركات بالغرفة، بمرافقة البعثة التي شارك بها 8 شركات مصرية متخصصة في المجال الزراعي والغذائي.

وتضمنت البعثة برنامجًا حافلاً يشمل العديد من اللقاءات مع الشركات الفرنسية، ولقاءات عمل B2B، ومقابلات مع مديري كبرى الأسواق والهايبر ماركت بالإضافة إلى أديبتا ADEPTA ، جمعية مكونة من 240 شركة متخصصة في المجال الزراعي والغذائي – ولقاءات مع مسئولي الغرفة التجارية في باريس، وسفير مصر في فرنسا إيهاب بدوي، وزيارتين لمعرض سيال، واجتماع مع مسئولي الغرفة التجارية العربية الفرنسية، وزيارة لسوق “رونجيس” RUNGIS وهو أكبر سوق دولي في المجال الزراعي والغذائي، وزيارة إلى مزرعة نموذجية، وغيرها من اللقاءات والزيارات …

وكان الهدف من هذه البعثة إتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية لاستكشاف السوق الفرنسي، والاستعلام عن متطلبات المنتجات المصرية والتعرف على اللوائح والمعايير الفرنسية اللازمة للتصدير لفرنسا. كما تناولت البعثة إمكانية النفاذ إلى الأسواق الأوروبية من خلال فرنسا.

ولذلك نظمت غرفة التجارة الفرنسية بمصر اجتماعًا مع مدير مكتب محاماة فرنسي متخصص في التجارة الثنائية، ومن المميز أن للمكتب فرعًا في القاهرة. خلال هذا الاجتماع طرحت الشركات المصرية المُشاركة في البعثة العديد من الأسئلة المتنوعة حول القوانين والمعايير التي تنظم المعاملات التجارية بين مصر وفرنسا.

كما يُعَد اللقاء مع سفير مصر في فرنسا إيهاب بدوي من أهم اللقاءات لهذه البعثة، حيث استمعت الشركات المصرية إلى التوصيات التي قدمها السفير، وسجلت نصائحه لتطويعها وفقًا للوسائل التي يجب تطبيقها لإنجاح عمليات تصديرالفواكه والخضروات إلى فرنسا. وهنأ السفير إيهاب بدوي غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر على مبادرتها وجهودها لصالح تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.

و استطاعت الشركات المصرية أيضًا زيارة السوق الدولي رونجيس، وهي أكبر منصة لبيع المنتجات الزراعية والغذائية مثل الأسماك واللحوم والفواكه والخضروات  للمهنيين وتجار التجزئة. وتدير شركة “سماريس” SEMMARIS سوق رونجيس الذي يضم 12000 موظف. وقد قام المدير التنفيذي شخصياً بمرافقة الوفد المصري خلال الزيارة.

و أعربت الشركات الفرنسية عن مدى تقديرها للمنتجات المصرية ، كما أعربت عن اهتمامها بالفواكه والخضراوات على وجه الخصوص ورغبتها في تنويع وزيادة وارداتها من مصر.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*