جارى فتح الساعة......
عاجل
صلاح قلب الأسد ملك انجلترا الجديد         احتفال اسطورى بمحمد صلاح فى ليفربول .. وأهالى قريته يوزعون الشربات بعد فوزه بجائزة أحسن لاعب         حملة إزالات ضخمة للمخالفات والإشغالات بمدينتى 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر         د. فراج هارون يكتب : أخطر تقرير عن مرض السكر والسمنة .. والوقاية والعلاج         الى كل المشتاقين لتصحيح الإبصار :عملية الليزك فيها عمى قاتل .. فأحذروها         سر استبعاد اسلام محارب من معسكر المنتخب الوطنى         السيسى : حريصون على التواصل مع المستثمرين الكويتيين لتذليل أية عقبات تواجههم          اليوم.. بدء تسليم 192 وحدة بالمرحلة الثانية بـ”دار مصر” بمدينة الشيخ زايد         ” الإسكان ” تمنح مهلة سداد أخيرة لفائزي قرعة الأراضي الأكثر تميزاً والمتميزة         “العصار” و “بدر” يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر         طرد سعد الدين ابراهيم من لبنان وترحيله الى مصر         غدا .. ..وزيرة التضامن والميقاتى يناقشان فعاليات معرض التصميم والحرف اليدوية “مصرى”         صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية         رئيس الأركان يعود الى أرض الوطن قادما من السعودية بعد حضور ” درع الخليج 1 “        

قائد الجوات الجوية : نمتلك قدرات قتالية عالية من أحدث أجيال الطائرات المقاتلة

%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d9%8a%d9%88%d9%86%d8%b3

كتب- خالدعبدالحميد

أكد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية أن القوات الجوية تمارس مهامها بكل عزيمة واصرار دفاعا عن سماء مصر وردعا لاي عدوان علي مجالها الجوي ومياهها الاقليمية ، وان القوات المسلحة  حريصة علي تطوير وتحديث قدراتها من نظم واساليب القتال الحديثة ، وفقا لمنظومة متكاملة تشترك فيها القوات الجوية مع باقي الافرع الرئيسية وتشكيلات ووحدات القوات المسلحة بما يمكنها من حماية ركائز الامن القومي المصري علي كافة الاتجاهات ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمناسبة الاحتفال بعيد القوات الجوية الذي يوافق الرابع عشر من أكتوبر من كل عام ، في ذكري معركة المنصورة الجوية خلال حرب اكتوبر المجيد عام 1973.

واشار الي ان القوات الجوية تمتلك قدرات قتالية عالية من احدث اجيال الطائرات المقاتلة من طرازات           ” اف 16 ” و ” الميراج 2000 ” و ” الرافال ” ، كذلك طائرات الانذار المبكر ” إي تو سي ” وطائرات ومعدات الاستطلاع الجوي والاباتشي الهجومية ومنظومات الطائرات الموجهة بدون طيار ، بالاضافة الي المنظومات الارضية الخاصة بالصيانة والاصلاح والتدريب التي تدعم قدرة القوات المسلحة علي  فرض السيطرة الجوية على جميع المحاور الإستراتيجية للدولة ، مشيرا الي تنفيذ العديد من التدريبات والمناورات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة والمساهمة ضمن قوات التحالف لدعم الشعب اليمني الشقيق  .

مؤكدا وصول كافة التشكيلات الجوية الي اعلي دجات الاستعداد والكفاءة القتالية التي تمكنها من تنفيذ كافة الانشطة والالتزامات المخططة وغير المخططة التي تسند اليها تحت مختلف الظروف ، في ظل ما تنفذه القوات المسلحة من مهام غير مسبوقة لاقتلاع جذور الارهاب وتأمين حدود الدولة والمشاركة في خدمة المجتمع المصري .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com