جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الإنتاج الحربي يجري مباحثات مهمة مع وزير الدفاع الفرنسي .. وتقليد ” العصار ” وسام جوقة الشرف         بالصور ..قصف جوي وبري لمعاقل التكفيريين في شمال سيناء         الأمن الوطني ينجح في كشف خلية إرهابية أثناء التخطيط لعملية إرهابية كبيرة         مسئول زامبي كبير : مصر تتغير الي الأفضل .. وعودتها لأفريقيا أسعدنا كثيرا         إعلام أثيوبيا : لا يمكن أن نضر بالشقيقة مصر .. والسيسي رئيس رائع         عبد العال : زعلان من ” الأهرام ” .. والصحف القومية ستعود قوية قريبا         بنك البركة يرفع زيادة رأسماله المصدر الي 1,2 مليار جنيه         متعب وغالي يشكران الاهلي علي التجديد         ذئاب روما تلتهم ميلان بثلاثية وسط تالق النجم المصري محمد صلاح         الجنرال فوتيل : الطائرات الأباتشي عادت الي مصر .. وسيناء آمنة بفضل جيشكم القوي         جونسون : مصر تحتل مكانة كبيرة في قلوب البريطانيين         صدقي يبحث مع قائد القيادة المركزية الامريكية التعاون العسكري بين البلدين         حبس الشيخ ميزو 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان         إحالة مسئول بـ ” المصرية للإتصالات ” للجنايات .. استولي علي 60 مليون جنيه بالمخالفة للقانون         اللجنة التشريعية تسقط عضوية السادات من مجلس النواب        

قائد الجوات الجوية : نمتلك قدرات قتالية عالية من أحدث أجيال الطائرات المقاتلة

%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d9%8a%d9%88%d9%86%d8%b3

كتب- خالدعبدالحميد

أكد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية أن القوات الجوية تمارس مهامها بكل عزيمة واصرار دفاعا عن سماء مصر وردعا لاي عدوان علي مجالها الجوي ومياهها الاقليمية ، وان القوات المسلحة  حريصة علي تطوير وتحديث قدراتها من نظم واساليب القتال الحديثة ، وفقا لمنظومة متكاملة تشترك فيها القوات الجوية مع باقي الافرع الرئيسية وتشكيلات ووحدات القوات المسلحة بما يمكنها من حماية ركائز الامن القومي المصري علي كافة الاتجاهات ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمناسبة الاحتفال بعيد القوات الجوية الذي يوافق الرابع عشر من أكتوبر من كل عام ، في ذكري معركة المنصورة الجوية خلال حرب اكتوبر المجيد عام 1973.

واشار الي ان القوات الجوية تمتلك قدرات قتالية عالية من احدث اجيال الطائرات المقاتلة من طرازات           ” اف 16 ” و ” الميراج 2000 ” و ” الرافال ” ، كذلك طائرات الانذار المبكر ” إي تو سي ” وطائرات ومعدات الاستطلاع الجوي والاباتشي الهجومية ومنظومات الطائرات الموجهة بدون طيار ، بالاضافة الي المنظومات الارضية الخاصة بالصيانة والاصلاح والتدريب التي تدعم قدرة القوات المسلحة علي  فرض السيطرة الجوية على جميع المحاور الإستراتيجية للدولة ، مشيرا الي تنفيذ العديد من التدريبات والمناورات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة والمساهمة ضمن قوات التحالف لدعم الشعب اليمني الشقيق  .

مؤكدا وصول كافة التشكيلات الجوية الي اعلي دجات الاستعداد والكفاءة القتالية التي تمكنها من تنفيذ كافة الانشطة والالتزامات المخططة وغير المخططة التي تسند اليها تحت مختلف الظروف ، في ظل ما تنفذه القوات المسلحة من مهام غير مسبوقة لاقتلاع جذور الارهاب وتأمين حدود الدولة والمشاركة في خدمة المجتمع المصري .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com