جارى فتح الساعة......
عاجل
البنك المركزي : 111 ألف موظفا يعملون في القطاع المصرفي بمصر         شاهد .. ما فعلته الإمارات تضامنا مع حادث المنيا الإرهابي         تخصيص 175 فدانا بالقاهرة الجديدة للمجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية.. والبيع بالدولار         “الصحفيين” تؤيد الضربات الجوية ضد داعش وتدين محاولات ضرب الوحدة الوطنية         الجمل : كلمة الرئيس بعد حادث المنيا أصابت الدول الداعمة للإرهاب بالخوف والرعب         من القوات المسلحة المصرية الى ” الإرهابيين ” : أيدينا ستطولكم في أي مكان           قواتنا الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا          استمرار الضربات الجوية لقواتنا المسلحة ضد تجمعات العناصر الارهابية في ليبيا         تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان        

قريباً .. افتتاح ٦ مشروعات مياه في أسيوط وسوهاج لتحسين الخدمة

 207102_large_20140227010803_22

كتبت / ناريمان خالد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استعداد الوزارة، ممثلة فى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، لافتتاح 6 مشروعات لمياه الشرب، بمحافظتى أسيوط وسوهاج، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لتحسين خدمة مياه الشرب بالمحافظتين.

وقال الوزير: إنه سيتم افتتاح محطة مياه غرب سوهاج بالشوش، بمحافظة سوهاج، بطاقة 86 ألف متر مكعب فى اليوم، وتخدم مركز سوهاج بالكامل، موضحا أنه سيتم تغذية 50 % من شبكات المناطق المستهدفة، مع افتتاح المحطة، وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق قبل صيف2017، وهو ما سيعمل على استقرار وتحسين الخدمة لهذه المناطق.

وأضاف الوزير أنه سيتم افتتاح محطة مياه سوهاج الجديدة، التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، بطاقة 35 ألف متر مكعب فى اليوم، وتخدم مدينة سوهاج الجديدة، بمأخذ مشترك مع محطة غرب سوهاج على بعد 18 كم.

وأشار اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أنه سيتم افتتاح 6 محطات مدمجة ونقالي بعدد من قرى المحافظة، إضافة إلى 9 قرى دخلت الخدمة خلال عام 2016، و8 محطات مرشحة، فضلا عن 29 قرية دخلت الخدمة خلال عام 2016 ، موضحا أن القرى المخدومة هى الكتكاتة عرب العطيات نزلة القاضى والصفيحة البوحة الثقافة والزهراء ادفا فاوجلى اولاد الشيخ على بن ابى طالب الحرافشة المكلورة وحدتى الحديد والمنجنيز بأم دومة والمدمر.

 وحول مشروعات محافظة أسيوط، التى ستدخل الخدمة خلال أسابيع قليلة،  أوضح العشرى أنه تم الانتهاء من محطة مياه الوليدية بمدينة أسيوط ، بطاقة 52 الف متر مكعب فى اليوم، وتدخل الخدمة قريبا، وتخدم مناطق  الوليدية منقباد شرق سلام بهيج بمركز اسيوط، لافتا إلى أنه سيتم تغذية 50 % من شبكات المناطق المستهدفة مع افتتاح المحطة، وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق قبل نهاية عام 2016، لتحسين الخدمة بها.

وأضاف: سيتم افتتاح محطة مياه شلش بمدينة ديروط ، بطاقة 86.4 الف متر مكعب فى اليوم، وتخدم مناطق دشلوط ابو كريم جرف سرحان ببلاو مسارة الكوديةالمدينة بمركز ديروط، وسيتم تغذية 25 % من شبكات المناطق المستهدفة مع افتتاح المحطة، وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق وتحسين خدمة مياه الشرب بها، قبل نهاية عام 2016.

وأكد الدكتور سيد إسماعيل، مستشار الوزير للمرافق، أن هناك مشروعات ومحطات دخلت الخدمة هذا العام، بمحافظة سوهاج، ويتم حاليا توصيل الخدمة لباقي المناطق التى تخدمها هذه المحطات، قبل الصيف المقبل، وهي  محطة مياه طما بالسكساكا بمحافظة سوهاج، بطاقة86 الف متر مكعب في اليوم، وتخدم مركز طما بالكامل، حيث تم تغذية 50% من شبكات المناطق المستهدفة، وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق وتحسين الخدمة بها، قبل صيف 2017 على مرحلتين، ومحطة مياه دار السلام، بطاقة 60 الف متر مكعب في اليوم، وتخدم مركز دار السلام بالكامل، وقد تم تغذية 75% من شبكات المناطق المستهدفة وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق بداية2017، فضلا عن محطة مياه طهطا الجديدة بشطورة، بطاقة51 الف متر مكعب في اليوم، وتخدم قرى (شطورة الشيخ زين الدين الصوامعة غرب ونجوعها وجزء من مدينة طهطا وقرى غرب طهطا ) بمركز طهطا، و تم تغذية 50 % من شبكات المناطق المستهدفة وسيتم الانتهاء من تغذية باقى المناطق واستقرار الخدمةبها 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com