جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الدفاع ورئيس الأركان يزوران أبطال القوات المسلحة المصابين بالمستشفيات العسكرية         صدقى : القوات المسلحة لن تنسى ابنائها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن صون كرامة الوطن         بالصور .. يد الغدر تفشل في تفجير الحرم المكى بعد عملية ارهابية خسيسة         الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه        

كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة

%d8%b3%d8%ad%d8%b1-%d9%86%d8%b5%d8%b1

كتب – هاني رزق

في الوقت الذي كانت الحكومات السابقة تعتبر بيع حصص ومخصصات الدولة في المرافق العامة خطا أحمر ، قررت حكومة المهندس شريف اسماعيل السباحة عكس التيار وبيع حصص الدولة في المرافق العامة ، هذا ما أكدت عليه سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بقولها أن الحكومة تسعى للتخارج جزئيًا من شركات وبنوك مملوكة للدولة عبر الطرح العام، مشيرة إلى أنه لأول مرة على الإطلاق سيشمل الطرح شركات للمرافق العامة، التي كانت مستثناة تاريخيًا من البيع باعتبارها قطاعًا استراتيجيًا.

وأشارت الوزيرة عبر مقال نُشر في صحيفة وول ستريت جورنال، مؤخرا، أن الحكومة المصرية تدرك أن مستقبل مصر مرتبط بدعم التطلعات الاقتصادية للمواطنين ورجال الأعمال الموهوبين، بعيدًا عن “التدخل العنيف للدولة”.

وأضافت: “مصر أجرت إصلاحات اقتصادية هامة في الفترة الماضية، تمثلت في خفض دعم المواد البترولية، وتعويم الجنيه، وتوسيع القاعدة الضريبية”.

وأوضحت سحر نصر، أن البرنامج الاقتصادي الجديد للحكومة المصرية يستهدف وصول النمو لمستوى 6%، وخفض عجز الموازنة إلى 10% من الناتج المحلي الإجمالي، وتقليص الدين العام إلى 88% بحلول عام 2018.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com