جارى فتح الساعة......
عاجل
مات الشيخ عمرعبد الرحمن زعيم الجماعة الإسلامية في سجون أمريكا .. طالعوا وصيته الأخيرة         توجيه ضربة لمراكز الإخوان في عملية سرية بليبيا والقتلي بالعشرات         فيديو.. ” الأموال العامة” تضبط  ملايين من الدولارات مع عصابة بالغربية         العصار في الامارات للمشاركة في افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي IDEX 2017 الثالث عشر         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى: مستشفى 57357 الهرم الرابع فى مصر .. وأطفالكم .. أطفالنا         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى تتبرع بجائزة ” الهدى”السنوية الأولى لمستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة         رئيس الأركان يلتقى قائد القوة متعددة الجنسيات المنتهية وﻻيته         ابو مازن : نريد ان نعيش في امن وامان مع اسرائيل         ماذا قال وزير التعليم العالي في أول تصريح له بعد خروجه من الوزارة         الزمالك يشرب من نفس الكأس ويسقط امام الإنتاج ويعكنن علي جماهيره         توقيع مذكرة تفاهم بين البورصة المصرية وبورصة سيدني         صدقي يلتقي دارسي وأعضاء هيئة تدريس بكلية القادة والأركان         المواطنون يهرولون للبنوك لاستبدال الدولار بالجنيه المصري         الأمن يسقط خلية محمود عزت الإرهابية تخصصت في احداث فوضي في البلاد          القوات المسلحة تنجح فى الإفراج عن المختطفين المصريين بليبيا        

كالعادة مصر غرقت في شبر مية .. ١٢ قتيل و٤٥ مصاب في ٤٨ ساعة

images

كتب / ياسر السوهاجي

كالعادة غرقت البلاد في برك من المياه بسبب هطول سيول وامطار غزيرة علي نعظم انحاء مصر وفشلت الاجهزة التنفيدية في انقاذ ارواح بريئة لقت حتفها غرقا وانضمت السيول الي الإزمات السنوية التي تضرب مصر مثل حرق قش الأرز  والتكدس المروري  أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ١٢ شخص وإصابة ٤٣ آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول فى عدة محافظات ، حيث شهدت مدينه رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر وفاة 4 أشخاص،  وأصيب 19 آخرين ، و تم نقل المتوفيين، والمصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي.

وأشار بيان الوزارة اليوم أن مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية ، لقى شخصان مصرعهما صعقا بالكهرباء  نتيجه البرق ، حيث تم نقلهما إلى مشرحه فايد المركزى.

وفي طريق القاهرة سوهاج ، الطريق الصحراوي الشرقي، الكيلو 110 ، إتجاة قنا ، أدت السيول الغزيرة إلي قطع الطريق وإنجراف أتوبيسين وعدة سيارات، مما تسبب في وفاة 6 أشخاص ، وإصابة 24 آخرين ، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات سوهاج العام ، قنا العام، اخميم المركزى.

ومن ناحية أخرى كان قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة ، قد أرسل منشوراً ، إلى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بشأن الإجراءات الصحية الوقائية الواجب إتخاذها عند حدوث سيول في بعض المناطق.

تضمن المنشور ، الإجراءات الخاصة بالأماكن التي تصاب بالسيول وأن يراعى فيها سرعة التخلص من الحيوانات النافقة بطريقة صحية ، ورش المياه الراكدة الناتجة عن السيول بالمبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة.

كما تضمن المنشور ، الإجراءات العلاجية والوقائية الخاصة بالمعسكرات التى فى حال حدوث سيول يتم إعدادها لإستقبال الأهالى المتضررة منازلهم من السيول، وفيما يتعلق بالإجراءات العلاجية فقد شدد المنشور على مراعاة إنشاء مركز طبى داخل المعسكر به طبيب ممارس وممرض (حسب الحاجة) ومزود بالمستلزمات الطبية والأدوية المناسبة للأمراض المنتشرة فى المنطقة المذكورة ، مع تسجيل جميع الحالات التى يتم معالجتها والعلاج المنصرف مع تشخيص هذه الحالات.

كذلك تخصيص سيارة اسعاف مجهزة لكل مركز طبى لسرعة تحويل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مناسب والمستشفى يجب أن يكون بها 25% من الأسرة خالية لاستيعاب أى من الحالات الطارئة .

أما الإجراءات الوقائية الخاصة بالأمراض المعدية بالمعسكر ، فتتمثل في تزويد كل معسكر بمراقب صحى على الأقل ،إنشاء سجل خاص برواد المعسكر المذكور على أن يسجل به جميع البيانات الخاصة برواد المعسكر مثل الاسم ، السن، الاقامة ،العمل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com