جارى فتح الساعة......
عاجل
الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه         حفتر يطالب رجال الأعمال بوضع اموالهم في المصارف لمواجهة أزمة السيولة         عودة عقدة شمال افريقيا بثلاث هزائم مذلة للزمالك والأهلي والمنتخب الوطني         انشاء الكلية المصرية الكورية ببني سويف بمنحة كورية        

كالعادة مصر غرقت في شبر مية .. ١٢ قتيل و٤٥ مصاب في ٤٨ ساعة

images

كتب / ياسر السوهاجي

كالعادة غرقت البلاد في برك من المياه بسبب هطول سيول وامطار غزيرة علي نعظم انحاء مصر وفشلت الاجهزة التنفيدية في انقاذ ارواح بريئة لقت حتفها غرقا وانضمت السيول الي الإزمات السنوية التي تضرب مصر مثل حرق قش الأرز  والتكدس المروري  أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ١٢ شخص وإصابة ٤٣ آخرين بسبب الأمطار الغزيرة والسيول فى عدة محافظات ، حيث شهدت مدينه رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر وفاة 4 أشخاص،  وأصيب 19 آخرين ، و تم نقل المتوفيين، والمصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي.

وأشار بيان الوزارة اليوم أن مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية ، لقى شخصان مصرعهما صعقا بالكهرباء  نتيجه البرق ، حيث تم نقلهما إلى مشرحه فايد المركزى.

وفي طريق القاهرة سوهاج ، الطريق الصحراوي الشرقي، الكيلو 110 ، إتجاة قنا ، أدت السيول الغزيرة إلي قطع الطريق وإنجراف أتوبيسين وعدة سيارات، مما تسبب في وفاة 6 أشخاص ، وإصابة 24 آخرين ، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات سوهاج العام ، قنا العام، اخميم المركزى.

ومن ناحية أخرى كان قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة ، قد أرسل منشوراً ، إلى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بشأن الإجراءات الصحية الوقائية الواجب إتخاذها عند حدوث سيول في بعض المناطق.

تضمن المنشور ، الإجراءات الخاصة بالأماكن التي تصاب بالسيول وأن يراعى فيها سرعة التخلص من الحيوانات النافقة بطريقة صحية ، ورش المياه الراكدة الناتجة عن السيول بالمبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة.

كما تضمن المنشور ، الإجراءات العلاجية والوقائية الخاصة بالمعسكرات التى فى حال حدوث سيول يتم إعدادها لإستقبال الأهالى المتضررة منازلهم من السيول، وفيما يتعلق بالإجراءات العلاجية فقد شدد المنشور على مراعاة إنشاء مركز طبى داخل المعسكر به طبيب ممارس وممرض (حسب الحاجة) ومزود بالمستلزمات الطبية والأدوية المناسبة للأمراض المنتشرة فى المنطقة المذكورة ، مع تسجيل جميع الحالات التى يتم معالجتها والعلاج المنصرف مع تشخيص هذه الحالات.

كذلك تخصيص سيارة اسعاف مجهزة لكل مركز طبى لسرعة تحويل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مناسب والمستشفى يجب أن يكون بها 25% من الأسرة خالية لاستيعاب أى من الحالات الطارئة .

أما الإجراءات الوقائية الخاصة بالأمراض المعدية بالمعسكر ، فتتمثل في تزويد كل معسكر بمراقب صحى على الأقل ،إنشاء سجل خاص برواد المعسكر المذكور على أن يسجل به جميع البيانات الخاصة برواد المعسكر مثل الاسم ، السن، الاقامة ،العمل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com