جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الإنتاج الحربي يجري مباحثات مهمة مع وزير الدفاع الفرنسي .. وتقليد ” العصار ” وسام جوقة الشرف         بالصور ..قصف جوي وبري لمعاقل التكفيريين في شمال سيناء         الأمن الوطني ينجح في كشف خلية إرهابية أثناء التخطيط لعملية إرهابية كبيرة         مسئول زامبي كبير : مصر تتغير الي الأفضل .. وعودتها لأفريقيا أسعدنا كثيرا         إعلام أثيوبيا : لا يمكن أن نضر بالشقيقة مصر .. والسيسي رئيس رائع         عبد العال : زعلان من ” الأهرام ” .. والصحف القومية ستعود قوية قريبا         بنك البركة يرفع زيادة رأسماله المصدر الي 1,2 مليار جنيه         متعب وغالي يشكران الاهلي علي التجديد         ذئاب روما تلتهم ميلان بثلاثية وسط تالق النجم المصري محمد صلاح         الجنرال فوتيل : الطائرات الأباتشي عادت الي مصر .. وسيناء آمنة بفضل جيشكم القوي         جونسون : مصر تحتل مكانة كبيرة في قلوب البريطانيين         صدقي يبحث مع قائد القيادة المركزية الامريكية التعاون العسكري بين البلدين         حبس الشيخ ميزو 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان         إحالة مسئول بـ ” المصرية للإتصالات ” للجنايات .. استولي علي 60 مليون جنيه بالمخالفة للقانون         اللجنة التشريعية تسقط عضوية السادات من مجلس النواب        

لأول مرة .. مصر تقتسم أرباح ذهب منجم السكري مع شركة سنتامين

%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%87%d8%a8

كتبت – دعاء زكي

كشف يوسف الراجحى المدير العام لشركتى “سنتامين إيجبت”، والعضو المنتدب لشركة السكرى لمناجم الذهب، أن الشركة ستبدأ اقتسام أرباح الانتاج مع الدولة المصرية بدءاً من العام المالى الجارى، حيث أن الشركة تجرى كشف استرداد كل 6 شهور وحتى نهاية يونيو الماضى لم تكن الشركة استردت كل التكاليف ولكن تضامنا مع الدولة فى ظل  الظروف الحالية  تم الاتفاق على توزيع الأرباح بدءا من كشف استرداد يوليو حتى ديسمبر.

وأشار الراجحى أن الشركة سددت للهيئة بالفعل خلال الاسبوع الماضى 6 ملايين و670 ألف دولار من الأرباح وسيتم دفع مبالغ أخرى للدولة حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، قائلا ” من الصعب تحديد حصة مصر من  الأرباح سنويا لأن هناك عوامل تتحكم فى ذلك وهى كمية الانتاج وسعر الذهب، ولكن ستكون فى حدود 200 مليون دولار سنويا حسب سعر الذهب عالميا”.

وأضاف أن كميات الانتاج المستهدفة من قبل الشركة 470 ألف أوقية خلال عام 2016 وسترتفع لـ 500 ألف أوقية فى عام 2017 موضحا أن اقتسام الأرباح سيكون بعد مصاريف التشغيل “ومعرفة الكميات المنتجه وقيمة المبيعات”.

وقال الراجحى إن تكلفة مشروع منجم السكرى 1.1 مليار دولار موضحا أنه تم سداد 81 مليون دولار لهيئة الثروة المعدنية و28 مليون 750 ألف دولار من تحت حساب الأرباح لترتفع إلى 35 مليون و420 ألف دولار .

ونوه إلى أن قيمة مبيعات الذهب منذ الانتاج بلغت 2.86 مليار دولار مشيرا أنه بذلك يصبح الإجمالى بتكلفة المشروع 4 مليار دولار 85% منها ما تم صرفها داخل مصر مصاريف تشغيل وعمالة وموردين ومقاولين موضحا أنه يعمل بالمنجم 4500 عمالة مباشرة وغير مباشرة و1000 مورد و50 شركة مقاولات.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com