جارى فتح الساعة......
عاجل
ضبط أسلحة ثقيلة فى قنا .. رشاشات جرينوف ومتنوع وبنادق آلية وكميات من الزخائر         مدينة 6 أكتوبر تعلن الحرب على الوحدات السكنية المخالفة         هل عجز مجلس النواب عن مواجهة فساد المحليات بتشريع حازم ؟         الفريق / محمود حجازى يلتقى الفريق مايكل جاريت قائد القوات البرية الأمريكية          انضمام وحدات بحرية جديدة للاسطول البحري المصري         بالمستندات .. حكاية وزارة ” نمنم ” مع المصريين فى كندا .. وسمعة مصر فى الخارج         صلاح عريس ليفربول .. أحرز هدفين فى سباعية فريقه مع ماريبور فى بطولة أوروبا         أزارو المنحوس يقود هجوم الأهلى أمام النجم الساحلى .. واستبعاد متعب         ضبط نجم الزمالك السابق بعد اتهامه فى 15 قضية نصب وإحتيال         كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة        

لليوم الثاني.. التنسيق يواصل استقبال رغبات طلاب الثانوية الناجحين بالدور الثاني

مكتب التنسيق - أرشيفية

مكتب التنسيق – أرشيفية

يواصل الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني نظام “قديم وحديث”، تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني لليوم الثاني على التوالي، ويستمر التسجيل حتى بعد غد الجمعة.

وأوضحت وزارة التعليم العالي – في بيان اليوم الأربعاء – أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق معامل الحاسبات المتاحة بالجامعات، كما يمكن التقدم من خلال حاسب شخصي متصل بشبكة الإنترنت، مؤكدةً ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة لتسجيل الرغبات حتى يتسنى للوزارة إتمام التوزيع وإعلان النتائج.

وأكد رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف العام على التنسيق سيد عطا، أن القبول بالجامعات والمعاهد يتم عن طريق شبكة الإنترنت” التنسيق الإلكتروني”، وهو خدمة مجانية متاحة عن طريق رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري، وعن طريق موقع تنسيق الجامعات www.tansik.Egypt.gov.eg، وبوابة الحكومة الإلكترونية www.Egypt.gov.eg.

ونوه عطا – بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط – إلى أنه أسوةً بما تم مع طلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الفنية من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات التي اشتكى منها الكثير من الطلاب في الأعوام السابقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com