جارى فتح الساعة......
عاجل

مؤتمر السلام العالمى يمنح المستشار أحمد سليمان لقب سفيرالنوايا الحسنة

 

المستشار أحمد سليمان

الوطن المصرى – برلين – جوزيف جريس

عقد مؤخرا بالعاصمة الألمانية برلين مؤتمرالسلام العالمي الإلكتروني الأول وقد تم منح درع السلام لكل من السفراء المشاركين في موتمر السلام الدولي الأول السفيرة د. بياتا ، السفير د. أحمد سليمان أحد أبرز أعضاء الجالية المصرية فى ألمانيا.

عقد المؤتمر العالمي للسلام عبر الانترنت ولمدة يومين متتاليين حيث شارك فيه نخبة من السادة سفراء السلام والنوايا الحسنة من مختلف البلدان العربية والاوروبية وتم التواصل والحوار والنقاش حول عدة مواضيع انسانية تخص السلام العالمي حيث القيت الكلمات ووجه السادة سفراء السلام رسائلهم إلى شعوب العالم من أجل السلام ووضعوا آلية لتطوير نشر مفاهيم السلام في العالم وخرجت لقاءاتهم واجتماعاتهم في المؤتمر بعدة قرارات وتوصيات منها : الإعلان عن نشر مواضيع السلام والتسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي بعيدا عن السياسة وأي تجريح أو مساس بأسماء أو جهات ونكون مثل البلسم للجراح نداوي ولا نجرح . إقامة الدورات التعليمية التي تشرح مفاهيم السلام لشريحة معينة من المهتمين بالسلام والمؤهلين لذلك وايضا ضمن صفحات الفيسبوك والمجموعات الخاصة ويكون فيها البث مباشرا او مسجلا أو من خلال لقاءات مباشرة كل سفير يلتقي شخصيا مع الشريحة المستهدفة في بلده في صالة محددة،  أيضا النشر في الأوساط الإعلامية والتوضيح ونشر التوعية لفكر السلام والتسامح في كافة المجتمعات الإنسانية ، و التواصل مع افراد المجتمع وتحفيزهم وتشجيعهم للتوجه إلى فكر السلام الإنساني واحترام حقوق الشعوب ومناصرتها في العدل والمساواة و ومناهضة الطائفية والتطرف والإرهاب والتميز بين الشعوب لا سيما ان جميع الاديان السماوية والانتماءات المذهبية وحتى العلمانية تؤكد على حرية وكرامة عيش الفرد بسلام مع تقديم اقتراح الى ادارات البلدان لاعتماد مادة ثقافة السلام والتسامح في المناهج الدراسية, . تأسيس هيئة لسفراء السلام في العالم يتم فيها تأهيل السفير ثقافيا وفكريا وتخصيص منهاج دراسي لفكر السلام والتسامح وقبول الآخر وامكانية منح شهادة سفير السلام العالمي الاهتمام بهموم الشباب النفسية ومشاغلهم الفكرية والأسرية والإجتماعية.

 وكذا نشر فكر السلام والمحبة والتسامح بتعزيز احترام حقوق الانسان والسلام يأتي من احترام الحريات العامة والخاصة للفرد والجماعات والعلاج من البؤس والفقر والحرمان .

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*