جارى فتح الساعة......
عاجل
الإتحاد الافريقى يدرس قرار إلغاء فوز الترجى التونسى بكأس أفريقيا ؟ .. تفاصيل مثيرة         تحت رعاية الرئيس السيسى ..الأهرام ينظم احتفالية بمئوية الشيخ زايد آل نهيان         الأرسنال يعرض محمد الننى للبيع مقابل 15 مليون استرلينى         زحام على ” جنة ” الحكومة .. وحجز 3992 وحدة سكنية فى أول 24 ساعة         “العصار” و سفيرة “سلوفينيا” يشهدان توقيع مذكرة تفاهم للتعاون فى مجالات الطاقة         مفاجأة ..على ماهر مديرا فنيا للأهلى .. بشرط         بالصور.. انتخاب مجلس إدارة أول كيان إلكترونى يدير شئون الذهب والمجوهرات فى مصر         غداً.. العربي لسيدات الأعمال يحتفل بالمولد الشريف         البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة ISO 22301-2012 في إدارة استمرارية الأعمال         “بنك القاهرة” يوقع عقد رعاية نادي الجزيرة فرع السادس من أكتوبر         النيل للطيران تُطلق رحلات إسبوعية ضمن أول خط طيران “شارتر” بين الأقصر ومدريد         زايد : فرنسا تدعم “الصحة” فى مشروع تصنيع مشتقات الدم والبلازما وأدوية الأورام السرطانية         بالصور.. درة ترد على منتقديها بفستان مثير         بالصور ..تكريم رموز المجتمع على هامش مهرجان “بالشباب تحيا الأمم “         مؤتمر مكافحة العدوى يختتم فعالياته بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية        

مائدة مستديرة لبحث الترويج السياحي بين مصر وقبرص واليونان

الوطن المصرى / ألاء شوقى

في إطار فعاليات النسخة الثانية من مبادرة “إحياء الجذور..Nostos 2” بلندن، برعاية السادة رؤساء مصر واليونيان وقبرص، شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في عقد مائدة مستديرة لبحث ودراسة مشروعات سياحة الجذور بين مصر وقبرص واليونان وعودة البواخر السياحية بين مصر وقبرص واليونان، بحضور فوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، وتيرانس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني.

مثل الوفد المصري كل من السفير علاء الدين يوسف قنصل عام مصر بإنجلترا، والوزير مفوض نرمين الزهاوي القائم بأعمال السفير، والمستشار السياحي عمرو العزبي، والمستشار الإعلامي منال الشبراوي، ودكتور شادي مراد مدير عام شركةبرايم فارما، ورؤساء عدد من شركات السياحة المصرية العاملة في لندن، ومحمد عزيز مدير مكتب مصر للطيران بإنجلترا ونيوزيلندا، كما شارك رئيس المكتب السياحي اليوناني ورئيس المكتب السياحي القبرصي.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إنها اجتمعت بالدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، للتنسيق حول ورشة العمل بالعاصمة البريطانية، ولفتت إلى أن ممثلي الدول الثلاثة أبدوا استعدادهم لعودة البواخر السياحية بين مصر واليونان وقبرص تحت مظلة مبادرة “إحياء للجذور”، لافتة إلى أنه سيتم العمل بين الثلاث دول لدراسة الأمر من كافة جوانبه والوصول إلى موقف نهائي يتم الترويج له ولبدء العمل من خلاله، ولإثبات من خلال الجاليات أن مصر بلد آمنة للرد على أي ادعاءات من الخارج.

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه من المقترح أن تبدأ الرحلات من المهاجرين من الدول الثلاث وخاصة من أبناء الجيل الثاني والثالث، ثم المرحلة الثانية سيقوم كل مهاجر باصطحاب صديق له لزيارة مصر والاستمتاع بمناخها ومعالمها السياحية والتأكد على أرض الواقع من أن مصر هي بلد الأمن والأمان.

وجدير بالذكر أن النسخة الثانية من مبادرة إحياء الجذور تأتي في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال فعاليات القمة الرئاسية الثلاثية السادسة التي انعقدت أوائل أكتوبر الجاري بجزيرة كريت اليونانية بمشاركة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد الرئيس القبرصي والسيد رئيس الوزراء اليوناني.

وتهدف النسخة الثانية من المبادرة إلى تعزيز روابط الصداقة بين شعوب مصر واليونان وقبرص، انطلاقًا من كونها المبادرة الأولى من نوعها في العالم التي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات الأجنبية التي كانت تعيش في مصر، والعودة إلى العادات التي امتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير وحب الحياة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*