جارى فتح الساعة......
عاجل
قوات إنفاذ القانون  ونسور الجو يستهدفون بؤر إرهابية بشمال سيناء .. قتل 30 تكفيريا وتدمير 12 عربة دفع رباعى و4 عربات مفخخة و 23 مخزن للمتفجرات وملجأ للإرهابيين           القواعد العسكرية .. منظور جديد لتطوير استراتيجية مصر الحربية         قاعدة برانى العسكرية إضافة قوية لقدرة المنطقة الغربية العسكرية لخدمة الوطن         إنجاز جديد لقواتنا المسلحة .. إنشاء قاعدة محمد نجيب العسكرية لتأمين الضبعة النووية وحقول البترول والعلمين         البورصة تربح 1.7 مليار جنيه فى ختام تعاملات الخميس         المصريون يفشلون مخطط إنقاذ قطر .. واغراق مصر في بحور من الدم         بنات قطر يصرخن : أغيثونا .. الجنود الأتراك يتحرشون جنسيا بنا في الشوارع .. شاهد الإستغاثات         محمد صلاح” ولع ” في الملاعب الإنجليزية .. ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن ابن مصر؟         أزمة في أمريكا بسبب موقف ترامب المتخاذل من قطر .. وأنباء عن إغلاق القاعدة الأمريكية في الدوحة .. تابع التفاصيل         بشرة خير .. مطار القاهرة يستقبل 3 ألاف سائح من دول أوربية وعربية في 24 ساعة         قوات انفاذ القانون تدمر لنش بحرى حاول التسلل لداخل حدودنا وقتل طاقمه         حرس الحدود ينجح في ضبط ١٤٠٠ قطعة سلاح فى ٦ أشهر         تفاصيل أكبر صفقة تمويلية بين 5 بنوك مصرية مع “الكهرباء”بقيادة ” الأهلي”و”مصر”بـ 37.4 مليار جنيه         الأتربى : تحديث منظومة الكاميرات بفروع بنك مصر .. والشكر لأجهزة الأمن لسرعة ضبط  متهمى شركة الصرافة         البشير شلح حكومته من أجل عيون أمير الإرهاب .. التفاصيل فضيحة        

مدبولي ونصار  يبدآن خطوات تنفيذ فرع “أبو الريش” فى الصعيد

111111

كتبت – ناريمان خالد

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة على استعداد لبناء أكثر من مستشفى على مستوى الجمهورية، لضمان توفير رعاية صحية كريمة لأهالينا، وذلك تنفيذاً لدور ورسالة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الاجتماعية والتنموية.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع عقده مع الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور فتحى خضير، مدير المستشفيات بالجامعة، ومديرة مستشفى أبو الريش للأطفال، بمقر المستشفى: نحن كوزارة إسكان مستعدون لتحمل تكلفة بناء فرع كامل لمستشفى أبوالريش، بإحدى المدن الجديدة بالصعيد، ولكن تتبقى مهمة التجهيز بالمعدات والتأثيث، والتشغيل، مشيراً إلى أن الوزارة فضلت أن يكون الموقع المختار بمدينة بها جامعة، للاستفادة من كوادر كلية الطب بها، وكذا وجود مطار قريب، ومن الممكن مثلاً أن يتم عقد بروتوكول تآخ بين جامعة القاهرة، وجامعة سوهاج أو أسيوط مثلاً، للمساعدة فى تشغيل المستشفى.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن الوزارة مستعدة لبناء مستشفيين متخصصين بعدد أسرة حوالى 200 سرير، لخدمة صعيد مصر كله، ولكن نطلب منكم التصميمات والدراسات، وفى خلال سنة واحدة سنكلف شركة مقاولات بتنفيذ المبنى، ويمكنكم الاستعداد للتشغيل، مشدداً على ضرورة ضمان استدامة الإدارة والتشغيل، ولكن نحن “مستعدون نشتغل من الصبح”.

وقال وزير الإسكان: شرف لى وجودى فى هذا الصرح الطبى العظيم، فى إطار المبادرة التى أعلنا عنها كوزارة إسكان باستعدادنا لبناء فرع جديد لمستشفى أبوالريش فى صعيد مصر، حتى يتم التخفيف عن أهالينا من مختلف المناطق، للانتقال إلى هنا للعلاج، فتفكيرنا كوزارة فى بناء المجتمعات العمرانية الجديدة أن نبنى الخدمات الأساسية فى المجتمعات الجديدة، ونسلمها للوزارات المختلفة لتشغيلها للإسراع بعملية التنمية، ونفذنا ذلك فى المستشفيات وسلمناها لوزارة الصحة، ولكن فى فترات سابقة ولعدم توافر الموارد والكوادر توقف بعض هذه المستشفيات، والأفضل لى حالياً أن أنشئ مراكز طبية متخصصة تتولى إحدى الجامعات تشغيلها، وهناك توجه آخر نعمل عليه، حيث اجتمعت مع مسئولى جمعية الأورمان واتفقت معهم على دراسة تكرار نموذج مستشفى الأورام بمدينة طيبة الجديدة، حيث تتولى الأورمان تشغيله، وتقديم الخدمة بالمجان لأهالى الصعيد، وستتولى الجمعية دراسة الفكرة، والرد علينا.

من جانبه تقدم الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بالشكر لوزير الإسكان على مبادرته، وقدم عرضاً عن إمكانات مستشفى أبوالريش، وتوسعات المستشفى القائم، التى سيتم البدء فى تنفيذها ونهوها خلال عام، مشيراً إلى أن أهم ما يميز هذا المستشفى هو الكوادر الطبية الموجودة به على أعلى مستوى.

واقترح د. جابر نصار تشكيل لجنة هندسية من جامعة القاهرة، والجامعة الموجودة بالمحافظة التى سيتم اختيار أرض المستشفى بها بصعيد مصر، ووزارة الإسكان للتنسيق بشأن المساحة والتصميمات، والاتفاق على خريطة الإدارة والتشغيل، وأن يكون هناك بروتوكول تعاون فى تشغيل المستشفى، خاصة أن هدفنا هو خدمة أطفال المصريين جميعاً.

وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على موقعين بصورة مبدئية بمدينتى (بنى سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة)، وستقوم وزارة الإسكان بتوفير الأرض اللازمة، خاصة أن أسيوط الجديدة بها كلية طب على مستوى عالٍ جداً ستساعد فى تقديم خدمة متميزة، وبنى سويف قريبة من القاهرة، ومن الممكن الاستفادة بخبرات أساتذة كلية طب قصر العينى بها، وستتبرع كلية هندسة القاهرة بإعداد الرسومات والتصميمات الهندسية للمبنيين، بحيث يكون كل مستشفى به فى حدود (200 – 250) سريراً، مع سرعة التنسيق بين فريق العمل، لبدء التنفيذ على الفور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com