جارى فتح الساعة......
عاجل
إحالة مسئول بـ ” المصرية للإتصالات ” للجنايات .. استولي علي 60 مليون جنيه بالمخالفة للقانون         اللجنة التشريعية تسقط عضوية السادات من مجلس النواب         الثلاثاء .. آخر موعد لتحصيل القسط الثاني لحاجزى الإسكان الاجتماعي         تعاون بين الإنتاج الحربي وباكستان فى مجالات ” الاتصالات”         ” الإفتاء المصرية ” : الدفاع عن إخوتنا المسيحيين وحمايتهم من المتطرفين واجب شرعي         التعليم العالي تساند طلاب جامعة سيناء الأقباط في أزمتهم         رئيس الحكومة يطمئن البابا ويؤكد له اهتمام الدولة بأوضاع المسيحيين في شمال سيناء         ” المصرية للتأمين التكافلي ” تتعاقد علي تغطية أصول المصرف المتحد بملياري جنيه         البشير يسعي للوقيعة بين مصر والسودان .. شاهدوا التفاصيل         أخيرا .. البدري يطلب التجديد لمتعب وغالي بعد تألق النجمين         نائب يتهم المسئولين بالشرقية باهمال الرقابة علي الأسواق واهدار الدعم         الجيش يكتشف جسم نفق رئيسى متفرع منه 3 أنفاق جنوب رفح         سحر نصر : إجراءات عاجلة لإعادة الثقة في الإستثمار المصري وعودة المستثمرين         الإفتاء: الإخوان تقود حملة ممنهجة لتضليل الرأي العام ضد مصر         حماس تبيع الاخوان وتعترف بالنظام المصري ..وتؤكد : لن يأتيكم من غزة الا كل خير        

مصرع واصابة العشرات في حادث خروج عربات قطار العباط عن القضبان

unnamed

كتبت / وفاء الشابوري

وقع فجر أمس حادث مروع بالعياط عندمت خرجت عربتي قطار عن القضبان واسفر الحادث عن مصرع واصابة العشرات

 الهيئة القومية لسكك حديد مصر أكدت في بيان لها  أنه اثناء سير  القطار رقم 80 بمحطة البليدة مابين محطة الجيزة والواسطى سقط جرار القطار وخلفه السبنسة وعربه ركاب وأسفر  الحادث عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات . وعلى الفور توجه المهندس مدحت شوشه رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات الهيئة لموقع الحادث للوقوف على ملابسات الحادث والإطمئنان على المصابين ومتابعة الموقف

و بنشر التقرير المبدئى لحادث قطار الصعيد والذى اسفر عن سقوط 22 مصاب حتى الان وعدد من الوفيات جارى حصر اعداداها .
جاء بالتقرير المبدئى ان الحادث ناتج عن قيام قائدد القطار  ، بالتحرك بشكل سريع وأكثر من السرعات المقررة بين منفذى البليدة بالجيزة ومنطقة الواسطة  بنى سويف  مما ادى لخروج عربتان عن القضبان وانقلابهم قبل ان يجرهم القطار لمسافة كبيرة .
اتهم التقرير سائق القطار  بشكل مباشر  بالتسبب فى الحادث
الدكتور جلال سعيد وزير النقل ، طلب من رئيس السكك الحديدية تقريرا مفصلا عن  حادث قطار الصعيد.
وطلب ان يشمل التقرير تفاصيل الحادث  واسبابه وما ان كان الحادث ناتج عن عيب فنى او  عيب فى السكة او ان سائق  القطار تجاوز السرعة المقررة له  مما ادى لخروج العربات عن القضبان.
وطلب الوزير من مسؤلى السكك الحديدية أن يتم تشكيل فريق صيانة للطوارئ وفرق تحرك سريع لمواجهة مثل هذة المواقف وان يتم  التعامل معها بشكل سريع وحاسم لمنع تكرار  مثل هذة الحوادث .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com