جارى فتح الساعة......
عاجل
البنك المركزي : 111 ألف موظفا يعملون في القطاع المصرفي بمصر         شاهد .. ما فعلته الإمارات تضامنا مع حادث المنيا الإرهابي         تخصيص 175 فدانا بالقاهرة الجديدة للمجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية.. والبيع بالدولار         “الصحفيين” تؤيد الضربات الجوية ضد داعش وتدين محاولات ضرب الوحدة الوطنية         الجمل : كلمة الرئيس بعد حادث المنيا أصابت الدول الداعمة للإرهاب بالخوف والرعب         من القوات المسلحة المصرية الى ” الإرهابيين ” : أيدينا ستطولكم في أي مكان           قواتنا الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا          استمرار الضربات الجوية لقواتنا المسلحة ضد تجمعات العناصر الارهابية في ليبيا         تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان        

مصرع واصابة العشرات في حادث خروج عربات قطار العباط عن القضبان

unnamed

كتبت / وفاء الشابوري

وقع فجر أمس حادث مروع بالعياط عندمت خرجت عربتي قطار عن القضبان واسفر الحادث عن مصرع واصابة العشرات

 الهيئة القومية لسكك حديد مصر أكدت في بيان لها  أنه اثناء سير  القطار رقم 80 بمحطة البليدة مابين محطة الجيزة والواسطى سقط جرار القطار وخلفه السبنسة وعربه ركاب وأسفر  الحادث عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات . وعلى الفور توجه المهندس مدحت شوشه رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات الهيئة لموقع الحادث للوقوف على ملابسات الحادث والإطمئنان على المصابين ومتابعة الموقف

و بنشر التقرير المبدئى لحادث قطار الصعيد والذى اسفر عن سقوط 22 مصاب حتى الان وعدد من الوفيات جارى حصر اعداداها .
جاء بالتقرير المبدئى ان الحادث ناتج عن قيام قائدد القطار  ، بالتحرك بشكل سريع وأكثر من السرعات المقررة بين منفذى البليدة بالجيزة ومنطقة الواسطة  بنى سويف  مما ادى لخروج عربتان عن القضبان وانقلابهم قبل ان يجرهم القطار لمسافة كبيرة .
اتهم التقرير سائق القطار  بشكل مباشر  بالتسبب فى الحادث
الدكتور جلال سعيد وزير النقل ، طلب من رئيس السكك الحديدية تقريرا مفصلا عن  حادث قطار الصعيد.
وطلب ان يشمل التقرير تفاصيل الحادث  واسبابه وما ان كان الحادث ناتج عن عيب فنى او  عيب فى السكة او ان سائق  القطار تجاوز السرعة المقررة له  مما ادى لخروج العربات عن القضبان.
وطلب الوزير من مسؤلى السكك الحديدية أن يتم تشكيل فريق صيانة للطوارئ وفرق تحرك سريع لمواجهة مثل هذة المواقف وان يتم  التعامل معها بشكل سريع وحاسم لمنع تكرار  مثل هذة الحوادث .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com