جارى فتح الساعة......
عاجل
قوات إنفاذ القانون  ونسور الجو يستهدفون بؤر إرهابية بشمال سيناء .. قتل 30 تكفيريا وتدمير 12 عربة دفع رباعى و4 عربات مفخخة و 23 مخزن للمتفجرات وملجأ للإرهابيين           القواعد العسكرية .. منظور جديد لتطوير استراتيجية مصر الحربية         قاعدة برانى العسكرية إضافة قوية لقدرة المنطقة الغربية العسكرية لخدمة الوطن         إنجاز جديد لقواتنا المسلحة .. إنشاء قاعدة محمد نجيب العسكرية لتأمين الضبعة النووية وحقول البترول والعلمين         البورصة تربح 1.7 مليار جنيه فى ختام تعاملات الخميس         المصريون يفشلون مخطط إنقاذ قطر .. واغراق مصر في بحور من الدم         بنات قطر يصرخن : أغيثونا .. الجنود الأتراك يتحرشون جنسيا بنا في الشوارع .. شاهد الإستغاثات         محمد صلاح” ولع ” في الملاعب الإنجليزية .. ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن ابن مصر؟         أزمة في أمريكا بسبب موقف ترامب المتخاذل من قطر .. وأنباء عن إغلاق القاعدة الأمريكية في الدوحة .. تابع التفاصيل         بشرة خير .. مطار القاهرة يستقبل 3 ألاف سائح من دول أوربية وعربية في 24 ساعة         قوات انفاذ القانون تدمر لنش بحرى حاول التسلل لداخل حدودنا وقتل طاقمه         حرس الحدود ينجح في ضبط ١٤٠٠ قطعة سلاح فى ٦ أشهر         تفاصيل أكبر صفقة تمويلية بين 5 بنوك مصرية مع “الكهرباء”بقيادة ” الأهلي”و”مصر”بـ 37.4 مليار جنيه         الأتربى : تحديث منظومة الكاميرات بفروع بنك مصر .. والشكر لأجهزة الأمن لسرعة ضبط  متهمى شركة الصرافة         البشير شلح حكومته من أجل عيون أمير الإرهاب .. التفاصيل فضيحة        

مصرع واصابة العشرات في حادث خروج عربات قطار العباط عن القضبان

unnamed

كتبت / وفاء الشابوري

وقع فجر أمس حادث مروع بالعياط عندمت خرجت عربتي قطار عن القضبان واسفر الحادث عن مصرع واصابة العشرات

 الهيئة القومية لسكك حديد مصر أكدت في بيان لها  أنه اثناء سير  القطار رقم 80 بمحطة البليدة مابين محطة الجيزة والواسطى سقط جرار القطار وخلفه السبنسة وعربه ركاب وأسفر  الحادث عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات . وعلى الفور توجه المهندس مدحت شوشه رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات الهيئة لموقع الحادث للوقوف على ملابسات الحادث والإطمئنان على المصابين ومتابعة الموقف

و بنشر التقرير المبدئى لحادث قطار الصعيد والذى اسفر عن سقوط 22 مصاب حتى الان وعدد من الوفيات جارى حصر اعداداها .
جاء بالتقرير المبدئى ان الحادث ناتج عن قيام قائدد القطار  ، بالتحرك بشكل سريع وأكثر من السرعات المقررة بين منفذى البليدة بالجيزة ومنطقة الواسطة  بنى سويف  مما ادى لخروج عربتان عن القضبان وانقلابهم قبل ان يجرهم القطار لمسافة كبيرة .
اتهم التقرير سائق القطار  بشكل مباشر  بالتسبب فى الحادث
الدكتور جلال سعيد وزير النقل ، طلب من رئيس السكك الحديدية تقريرا مفصلا عن  حادث قطار الصعيد.
وطلب ان يشمل التقرير تفاصيل الحادث  واسبابه وما ان كان الحادث ناتج عن عيب فنى او  عيب فى السكة او ان سائق  القطار تجاوز السرعة المقررة له  مما ادى لخروج العربات عن القضبان.
وطلب الوزير من مسؤلى السكك الحديدية أن يتم تشكيل فريق صيانة للطوارئ وفرق تحرك سريع لمواجهة مثل هذة المواقف وان يتم  التعامل معها بشكل سريع وحاسم لمنع تكرار  مثل هذة الحوادث .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com