جارى فتح الساعة......
عاجل
نصار يعلن بدء انشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر بمدينة السادات         “بنك القاهرة” يعلن إنطلاق مشروعه المجتمعي للتدريب والتشغيل للشباب         جنيدى:  نحتاج تشريعا عاجلا لتوليد3 جيجا وات من المخلفات          المملكة خط أحمر .. وديننا دستورنا ولو كره الكنديون         وزيرة الهجرة والسفير الأسترالي يزوران قناة السويس مع أبناء المصريين بأستراليا         طوارئ فى بريطانيا بعد صدام الحكومة مع البرلمان .. ونشر قوات الجيش فى الشوارع         قرار جمهورى : لا سفر للوزراء والمسئولين للخارج بعد اليوم .. إلا بإذن         عاجل .. فرض حظر التجول بمناطق فى شمال سيناء         ليلة سوداء فى بريطانيا .. البرلمان يطالب رئيسة الوزراء بالإستقالة فورا .. تفاصيل         وزيرة الهجرة : أبناؤنا بالخارج درع الوطن وخط الدفاع الأول عنه          “العصار”  و “السعيد” و “التراس” يبحثون ترشيد الواردات ودعم الصناعة الوطنية         رئيس مصلحة الضرائب: إلزام الشخص الاعتباري ماعدا شركات الأشخاص بتقديم اقرارا الكترونيا         أردوغان يزرع الأفيون لإنقاذ اقتصاد تركيا من الإنهيار         الرابع جاى فى السكة .. آلام الولادة تداهم نانسى عجرم         غداً.. نقيب المحامين يترافع عن نفسه بعد حبسه سنتين فى قضية التعليم المفتوح        

مصر تشارك في مشروع تطبيق الحلول التكنولوجية لمعالجة مياه الصرف

أرشيفية
شارك الدكتور محمد عبد المطلب، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والدكتور علاء عابدين، المشرف العام على مكتب رئيس المركز، في فعاليات الإجتماع التحضيري لمشروع “تطوير وتطبيق الحلول التكنولوجية والإدارية المتكاملة لمعالجة مياه الصرف لإعادة استخدامها في الزراعة من أجل تلبية احتياجات المدن الإفريقية بمنطقة البحر المتوسط”، والذي عقد بمدينة بولونيا الإيطالية.
وتناول الاجتماع بحث ومناقشة آليات الإتفاق على الخطوات التنفيذية لهذا المشروع الإقليمي الهام، في ضوء موافقة الإتحاد الأوربي على تمويله من خلال برنامج تمويل البحوث، حيث تم تمثيل المركز القومي لبحوث المياه بجمهورية مصرالعربية في هذا المشروع، والذي سيتم تنفيذه على مدار 4 سنوات.
ويهدف المشروع إلى إيجاد حزمة من الحلول التكنولوجية والإدارية المتكاملة لتحسين معالجة مياه الصرف وإعادة استخدامها في الري، بالإضافة إلى رفع كفاءة استخدام المياه المعالجة في أغراض الزراعة، وذلك من خلال القيام بإجراء كافة التحاليل الكمية والنوعية للإجهاد المائي في البلدان المستهدفة، وتقييم العلاقة بين الماء والغذاء والبيئة، والآثار الناجمة عن نقص المياه على الأمن الغذائي والتنمية الإجتماعية والإقتصادية في هذه البلدان، فضلًا عن إجراء تحليل مفصل للتحديات والقيود التي تتعرض لها الإدارة المستدامة لموارد المياه في الأحواض المختارة في دول مصر وتونس والمغرب، وهي الدول التي تم اختيارها لتطبيق التكنولوجيا الخاصة بالمشروع، من أجل تقييم استراتيجايت الإدارة المتكاملة لموارد المياه في تلك الأحواض.
ويشارك في هذا المشروع الرائد إحدى عشرة دولة، تضم مصر، وإيطاليا، وتونس، واليونان، وهولندا، وسويسرا، والمغرب، وإسبانيا، وفرنسا، وقبرص، والصين.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*