جارى فتح الساعة......
عاجل

مصر للطيران تجدد اعتماد شهادة “الأيوزا”

وفد الـ"Iata"

وفد الـ”IATA”

صرح صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الخميس، أن مصر للطيران حصلت علي تجديد اعتماد شهادة الايوزا «IATA Operational Safety Audit» وهي شرط عضوية منظمة الـ “IATA”، وذلك بعد التفتيش الذي تم بواسطة وفد شركة “PROS” ممثلًا عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA” ، وقد تمت المراجعة على الشركة في الفترة من 21 إلى 25 أغسطس الحالي ليتم اعتماد الشهادة حتي نهاية عام 2018.

وأكد “مسلم” عقب اجتماعه بالوفد لمناقشة التقرير النهائي الخاص بتدقيق ومراجعات اعتماد الأيوزا، أن مصرللطيران اجتازت كافة المراجعات التي أجراها الوفد على العديد من القطاعات الهامة بالشركة لتحصل بذلك على تجديد اعتماد شهادة الأيوزا دون نقاط عدم مطابقة أوملاحظات «NO Findings & observations».

وأوضح أن هذا البرنامج مصمم لتقييم الإدارة العملية ومراقبة انشطة شركات الطيران، مضيفًا أن مقاييس المراجعة تمت بالتعاون بين سلطات الطيران الفيدرالية الأمريكية FAA وسلطة الطيران في استراليا وسلطة الطيران المدني في كندا، بالإضافة إلي سلطة الطيران الأوربية JAA، ويتم المراجعة علي شركات الطيران في المجالات الأتية “الإدارة العليا- إدارة العمليات الجوية – إدارة الترحيل الجوي وخطة إدارة الأزمات – إدارة الصيانة والدعم الفني – إدارة الضيافة الجوية من جهه السلامة – إدارة الخدمات الأرضية – إدارة الشحن الجوي – إدارة الأمن”.

وأكد “مسلم” أن الهدف الأساسي من هذه الشهادة هو ضمان سلامة العمليات والأنشطة المختلفة وايضًا تحسين كفاءة شركات الطيران.

ومن جانبه أشاد وفد الأياتا بإلتزام الشركة والعاملين بها بتطبيق كافة المعايير الدولية اللازمة والموجبة للحصول على هذا الاعتماد، وقد تضمنت تلك المراجعات كافة الأعمال والإجراءات المختلفة.

وتعتبر هذه المرة السابعة على التوالي التي تحصل فيها مصر للطيران على اعتماد الأيوزا منذ عام 2004 هذا وتعد شهادة “الأيوزا” أعلى الشهادات الدولية في مجال السلامة والجودة يتم منحها لشركات الطيران التي تجتاز معايير السلامة والجودة وفقا للمقاييس العالمية ويتم تجديدها كل عامين. تكمن أهمية هذا الاعتماد كونه شرطاً أساسيًّا ينبغي توافره من أجل حصول شركات الطيران على عضوية الإتحاد الدولى للنقل الجوي الأياتا.

عن admin

اترك رد