جارى فتح الساعة......
عاجل
هدم المبانى غير الآمنة بالشرقية .. وصرف التعويضات للمضارين         البورصة المصرية تستضيف وفداً من سوق مسقط للأوراق المالية         الرئيس السيسى يشهد الإحتفال بالعيد الخمسين للقوات البحرية والمناورة : ذات الصوارى”         ضبط أسلحة ثقيلة فى قنا .. رشاشات جرينوف ومتنوع وبنادق آلية وكميات من الزخائر         مدينة 6 أكتوبر تعلن الحرب على الوحدات السكنية المخالفة         هل عجز مجلس النواب عن مواجهة فساد المحليات بتشريع حازم ؟         الفريق / محمود حجازى يلتقى الفريق مايكل جاريت قائد القوات البرية الأمريكية          انضمام وحدات بحرية جديدة للاسطول البحري المصري         بالمستندات .. حكاية وزارة ” نمنم ” مع المصريين فى كندا .. وسمعة مصر فى الخارج         صلاح عريس ليفربول .. أحرز هدفين فى سباعية فريقه مع ماريبور فى بطولة أوروبا         أزارو المنحوس يقود هجوم الأهلى أمام النجم الساحلى .. واستبعاد متعب         ضبط نجم الزمالك السابق بعد اتهامه فى 15 قضية نصب وإحتيال         كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم        

مصر للمقاصة تستضيف الاجتماع الـ 24 لمنظمة “الأميدا” بشرم الشيخ

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%8a%d8%af%d8%a7

كتبت – ناريمان خالد

تستضيف شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي الاجتماع نصف السنوي الرابع والعشرين لمنظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول افريقيا والشرق الأوسط “الأميدا” بمدينة شرم الشيخ.

وقال محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والرئيس المنتخب لمنظمة الأميدا أن اجتماع هذا العام يناقش نظم تكنولوجيا المعلومات وكيفية تأمينها بالاضافة للعديد من الأمور الفنية والتقنية الخاصة بالتعاون بين شركات الإيداع في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن الأميدا تستهدف لتسهيل دخول الأسواق الافريقية والشرق أوسطية إلى الأسواق الدولية من خلال توفير أفضل الخدمات بالطريقة الأكثر فعالية وأقل تكلفة.

أشار إلى أنه تم التطرق إلى الإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة المصرية لتعزيز معدلات النمو اعتمادا على عدة محاور منها سوق المال الذي سيوفر منصة تمويل لعدد من الطروحات الحكومية المرتقبة، وسيسهم في اجتذاب شرائح جديدة من الاستثمارات.

وقال د. طارق عبد الباري العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة ان عدد الأعضاء المشاركين في الاجتماع هذا العام 52 عضوا يمثلون 30 دولة، بالإضافة إلى بعض المشاركات من خارج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأن الدورة الحالية هي رابع ورشة عمل تنظمها الاميدا وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر.

تم إنشاء منظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الاوسط ـ الأميدا عام 2005 على هامش الاجتماع العالمي لشركات الإيداع والقيد المركزي في نيويورك بحضور سبعة شركات مقاصة وهم الأعضاء المؤسسون وقد تم اختيار السيد محمد عبد السلام لرئاسة المنظمة منذ التأسيس وتمت إعادة انتخابه رئيسا للمنظمة في مارس 2014 بمدينة مسقط عمان، وتعد مصر هي المقر الرئيسي للمنظمة وكذلك سكرتارية المنظمة، وعقد أول اجتماعات المنظمة في مصر بمدينة الإسكندرية في أبريل 2009.

وتهدف المنظمة التي تضم في عضويتها 35 عضوا من 29 دولة بالاضافة الى سويفت وتمواس موراي كمستشارين للمنظمة لدعم وتنشيط التعاون بين شركات المقاصة في المنطقة وإحاطة الشركات علماً بالمستجدات العالمية والمتعلقة بأعمال المقاصة والتسوية والقيد المركزي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com