جارى فتح الساعة......
عاجل
مات الشيخ عمرعبد الرحمن زعيم الجماعة الإسلامية في سجون أمريكا .. طالعوا وصيته الأخيرة         توجيه ضربة لمراكز الإخوان في عملية سرية بليبيا والقتلي بالعشرات         فيديو.. ” الأموال العامة” تضبط  ملايين من الدولارات مع عصابة بالغربية         العصار في الامارات للمشاركة في افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي IDEX 2017 الثالث عشر         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى: مستشفى 57357 الهرم الرابع فى مصر .. وأطفالكم .. أطفالنا         الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى تتبرع بجائزة ” الهدى”السنوية الأولى لمستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة         رئيس الأركان يلتقى قائد القوة متعددة الجنسيات المنتهية وﻻيته         ابو مازن : نريد ان نعيش في امن وامان مع اسرائيل         ماذا قال وزير التعليم العالي في أول تصريح له بعد خروجه من الوزارة         الزمالك يشرب من نفس الكأس ويسقط امام الإنتاج ويعكنن علي جماهيره         توقيع مذكرة تفاهم بين البورصة المصرية وبورصة سيدني         صدقي يلتقي دارسي وأعضاء هيئة تدريس بكلية القادة والأركان         المواطنون يهرولون للبنوك لاستبدال الدولار بالجنيه المصري         الأمن يسقط خلية محمود عزت الإرهابية تخصصت في احداث فوضي في البلاد          القوات المسلحة تنجح فى الإفراج عن المختطفين المصريين بليبيا        

مصر للمقاصة تستضيف الاجتماع الـ 24 لمنظمة “الأميدا” بشرم الشيخ

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%8a%d8%af%d8%a7

كتبت – ناريمان خالد

تستضيف شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي الاجتماع نصف السنوي الرابع والعشرين لمنظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول افريقيا والشرق الأوسط “الأميدا” بمدينة شرم الشيخ.

وقال محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والرئيس المنتخب لمنظمة الأميدا أن اجتماع هذا العام يناقش نظم تكنولوجيا المعلومات وكيفية تأمينها بالاضافة للعديد من الأمور الفنية والتقنية الخاصة بالتعاون بين شركات الإيداع في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن الأميدا تستهدف لتسهيل دخول الأسواق الافريقية والشرق أوسطية إلى الأسواق الدولية من خلال توفير أفضل الخدمات بالطريقة الأكثر فعالية وأقل تكلفة.

أشار إلى أنه تم التطرق إلى الإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة المصرية لتعزيز معدلات النمو اعتمادا على عدة محاور منها سوق المال الذي سيوفر منصة تمويل لعدد من الطروحات الحكومية المرتقبة، وسيسهم في اجتذاب شرائح جديدة من الاستثمارات.

وقال د. طارق عبد الباري العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة ان عدد الأعضاء المشاركين في الاجتماع هذا العام 52 عضوا يمثلون 30 دولة، بالإضافة إلى بعض المشاركات من خارج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأن الدورة الحالية هي رابع ورشة عمل تنظمها الاميدا وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر.

تم إنشاء منظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الاوسط ـ الأميدا عام 2005 على هامش الاجتماع العالمي لشركات الإيداع والقيد المركزي في نيويورك بحضور سبعة شركات مقاصة وهم الأعضاء المؤسسون وقد تم اختيار السيد محمد عبد السلام لرئاسة المنظمة منذ التأسيس وتمت إعادة انتخابه رئيسا للمنظمة في مارس 2014 بمدينة مسقط عمان، وتعد مصر هي المقر الرئيسي للمنظمة وكذلك سكرتارية المنظمة، وعقد أول اجتماعات المنظمة في مصر بمدينة الإسكندرية في أبريل 2009.

وتهدف المنظمة التي تضم في عضويتها 35 عضوا من 29 دولة بالاضافة الى سويفت وتمواس موراي كمستشارين للمنظمة لدعم وتنشيط التعاون بين شركات المقاصة في المنطقة وإحاطة الشركات علماً بالمستجدات العالمية والمتعلقة بأعمال المقاصة والتسوية والقيد المركزي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com