جارى فتح الساعة......
عاجل
مصرع أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء على يد أبطال الجيش الثالث         بعد فضيحة أيمن نور مع أراجوزات “الشرق” .. نعرض فضيحة الأسوانى مع وائل قنديل وشقة لندن         اليوم .. بدء فعاليات معرض إفرست العقارى المصرى بالكويت .. بحضور 27 شركة         الأهلى يخطف ” الحاوى ” من ” الشمس “         عمال ” المقاولات المصرية ” والإدارة .. وجريدة ” الوطن المصرى “         انجازات وتحديات مصر المطروحة على جدول أعمال المائدة المستديرة لمجموعة أكسفورد للأعمال         سر رفض إعلامى بـ ” الشرق ” الإحتراف فى صفوف الإخوان بملايين الدولارات والعودة لمصر         اللبان العمانى هديه النبى سليمان         برعاية 6 وزارات .. ” العمل الدولية” وإتحاد الصناعات يطلقان المؤتمر الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات         معهد المحللين الماليين يستضيف المؤتمر العاشر للاستثمار بالشرق الأوسط في مصر         كبارى وأنفاق على المحاور الرئيسية بمدينة 6 أكتوبر بتكلفة 3٫9 مليار جنيه لتسهيل حركة المرور         بروتوكول للتعاون بين ” العربية للتصنيع” و”الدقهلية” فى مجالات التنمية         وزير الدفاع يلتقي الدارسين بالمعاهد التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفران         الرئيس السيسي وعدد من الملوك والامراء والرؤساء العرب يشهدون المرحلة النهائية للتدريب ” درع الخليج المشترك 1 “         أسهل طريقة لعلاج خشونة الركبتين .. كل واشكر        

مصر للمقاصة تستضيف الاجتماع الـ 24 لمنظمة “الأميدا” بشرم الشيخ

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d9%8a%d8%af%d8%a7

كتبت – ناريمان خالد

تستضيف شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي الاجتماع نصف السنوي الرابع والعشرين لمنظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول افريقيا والشرق الأوسط “الأميدا” بمدينة شرم الشيخ.

وقال محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والرئيس المنتخب لمنظمة الأميدا أن اجتماع هذا العام يناقش نظم تكنولوجيا المعلومات وكيفية تأمينها بالاضافة للعديد من الأمور الفنية والتقنية الخاصة بالتعاون بين شركات الإيداع في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف أن الأميدا تستهدف لتسهيل دخول الأسواق الافريقية والشرق أوسطية إلى الأسواق الدولية من خلال توفير أفضل الخدمات بالطريقة الأكثر فعالية وأقل تكلفة.

أشار إلى أنه تم التطرق إلى الإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها الحكومة المصرية لتعزيز معدلات النمو اعتمادا على عدة محاور منها سوق المال الذي سيوفر منصة تمويل لعدد من الطروحات الحكومية المرتقبة، وسيسهم في اجتذاب شرائح جديدة من الاستثمارات.

وقال د. طارق عبد الباري العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة ان عدد الأعضاء المشاركين في الاجتماع هذا العام 52 عضوا يمثلون 30 دولة، بالإضافة إلى بعض المشاركات من خارج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأن الدورة الحالية هي رابع ورشة عمل تنظمها الاميدا وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر.

تم إنشاء منظمة شركات الإيداع والقيد المركزي لدول أفريقيا والشرق الاوسط ـ الأميدا عام 2005 على هامش الاجتماع العالمي لشركات الإيداع والقيد المركزي في نيويورك بحضور سبعة شركات مقاصة وهم الأعضاء المؤسسون وقد تم اختيار السيد محمد عبد السلام لرئاسة المنظمة منذ التأسيس وتمت إعادة انتخابه رئيسا للمنظمة في مارس 2014 بمدينة مسقط عمان، وتعد مصر هي المقر الرئيسي للمنظمة وكذلك سكرتارية المنظمة، وعقد أول اجتماعات المنظمة في مصر بمدينة الإسكندرية في أبريل 2009.

وتهدف المنظمة التي تضم في عضويتها 35 عضوا من 29 دولة بالاضافة الى سويفت وتمواس موراي كمستشارين للمنظمة لدعم وتنشيط التعاون بين شركات المقاصة في المنطقة وإحاطة الشركات علماً بالمستجدات العالمية والمتعلقة بأعمال المقاصة والتسوية والقيد المركزي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com