جارى فتح الساعة......
عاجل

مصطفى صادق يشهد حفل ختام اللقاءات التثقيفية الحوارية بالسويس  

 

السويس ـ حسين بيومى

 

 شهد مسرح مدرسة مصطفى صادق  للصم والبكم  بالسويس حفل ختام سلسلة اللقاءات التثقيفية الحوارية للإحتفال بالذكري الـ 46 لإنتصارات أكتوبر المجيدة والتي ينظمها مركز النيل للإعلام بمحافظة السويس  بالتعاون مع مكتب الخدمة الإجتماعية المدرسية بتوجيه التربية الاجتماعية بإدارة شمال السويس التعليمية وبالتسيق والتعاون مع إدارة التربية الخاصة تحت شعار ” أكتوبر كرامة ونصر “.

أن ما قدمته السويس من بطولات فى 24 اكتوبر وحصار المائة يوم هو سجل بطولات حافل فى تاريخ الأمة لا ينسى وفخر لكل للأجيال القادمة  

 تناولت الإحتفالية عرض فيلم وثائقي لجهاز الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان العملية الخاصة بالشهيد عبد المنعم رياض والتعقيب عليها من قبل حنان ربيع مترجمة لغة الإشارة  ومسئولة المسرح.

 كما تناولت الإحتفالية محاضرة للكاتب والمؤرخ السويسي  سادات غريب  نجل الفدائى غريب محمد  ..والذى القى بالضوء على  عدد من النقاط المضيئة لملحمة صمود مدينة السويس .. مؤكداً أن مدينة السويس كانت النقطة الفاصلة في حرب 24أكتوبر 73  ..حيث إستطاع أبطال المقاومة الشعبية على مدار مائة يوم الرد و بقوة على عنترية الجيش الإسرائيلي و الذي تخيل أن دخوله لمدينة السويس سيكون بمثابة نزهة ليس أكثر.

 وأشار سادات عن صمود شعب السويس والمقاومة الشعبية وبطولات أعضاء منظمة سيناء العربية والفدائيين وإنتصارهم علي العدو الإسرائيلي في معركة قسم الأربعين في 24 أكتوبر 1973.

 وتطرق سادات لبطولات و أمجاد والده الفدائي غريب محمد  الفدائي  والذي قام بأسر أول اثنين من الإسرائيليين أحدهما ملازم أول و الثاني برتبة رقيب يوم 14 يوليو 1967 بالإضافة إلى كونه من أبرز الفدائيين في منظمة سيناء العربية التابعة لمكتب المخابرات حيث شارك في مهام كبيرة ضد قوات العدو خلال فترة حرب الاستنزاف و ملحمة 24 أكتوبر و فترة حصار المائة يوم.

 وشهدت الإحتفالية إستعراضاً لطلاب مدرسة مصطفى صادق الرافعي للصم والبكم الابتدائية منها رقصة البمبوطية  وفقرة فنية من “البانتومايم”.. الى جانب أغنية إشارية  بعنوان ” أيوة هقدر”

عن admin

اترك رد