جارى فتح الساعة......
عاجل
صورة الأمير المراهق تتصدر أغلفة أكبر مجلة جنسية في العالم .. وزوجة تميم في العناية المركزة          بيان هزيل للجامعة العربية يشجب ويدين اعتداء اسرائيل علي المسجد الأقصى         الرقابة توقف نشاط ” سيتى ستارز ” لمدة عام         البورصة المصرية تخسر 5,5  مليار جنيه وجميع مؤشراتها للخلف در .. في جلسة الخميس         الأحد المقبل .. طرح كراسات شروط 24024 قطعة أرض بـ19 مدينة جديدة         تدمير 5 أوكار و23 دراجة بخارية وتصفية عنصر تكفيرى في اليوم العاشر لعملية حق الشهيد         العهد اللبنانى ولع في الزمالك .. ومرتضى ومجلسه في مهب الريح         الجيش يحبط محاولة ارهابية لاستهداف وحدة عسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية .         منذ قليل .. عودة 1320  عاملا مصريا من قطر علي متن 8 طائرات لمصر للطيران         الأحد المقبل .. مصر ودول الخليج تكشف عن منظمات إرهابية جديدة ستزلزل قطر         ليبيا تطرد سفير البشير وتغلق القنصلية السودانية بسبب أعمال عدائية         الأهلى الجديد بالبدلاء سعيد .. ازارو ومحارب يقدمون أوارق اعتمادهم بالقاعة الحمراء         مصر تتسلم الدفعة الرابعة من  المقاتلة ” الرافال ” في اضافة جديدة لقدرات قواتنا الجوية         وزير الإعلام الأرجنتينى يشيد بالجناح المصرى في معرض اكسبو أستانة 2017         تصفية 4 عناصر إرهابية بأكتوبر بعد مطاردة من الأمن للإرهابيين        

مفاجأة : الإنتهاء من تنفيذ 5 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

 مدبولي

كتبت – ناريمان خالد

عقب جولته التفقدية بمدينة الشروق، انتقل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمدينة بدر للقيام بجولة زار خلالها مشروعى الإسكان المتوسط “دار مصر” والاجتماعى، ويرافقه فى الجولة، المهندس خالد عباس، مساعد الوزير، والمهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز المدينة، المهندس مصطفى فهمى.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: يتم تنفيذ 528 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمدينة، تم الانتهاء من تنفيذ 144 وحدة منها، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 384 وحدة أخرى نهاية أكتوبر المقبل، وتم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل (مياه – صرف – رى)، كما تم الانتهاء من الشبكات الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعى بالكامل، وتم الانتهاء أيضا من التركيبات الخارجية لـ5 عمارات، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال التركيبات الخارجية لباقى العمارات نهاية سبتمبر المقبل.

وأضاف المهندس مصطفى فهمى: تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية للكهرباء، وتركيب الأكشاك والمحولات، كما تم تركيب 40 % من أعمال الإنارة، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال نهاية سبتمبر المقبل، كما تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية والفرعية للتليفونات بالكامل، وسيتم الانتهاء من باقى أعمال الربط نهاية سبتمبر المقبل، موضحاً أنه تم الانتهاء من أعمال السور بالمرحلة الأولى بنسبة 95 %، ويجرى تنفيذ أعمال الطرق الأسفلتية، وأعمال تنسيق الموقع بالأرصفة، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال تنسيق الموقع نهاية أكتوبر المقبل.

وأشار رئيس جهاز مدينة بدر إلى أنه تم الانتهاء من تركيب المصاعد بـ10 عمارات، وسيتم استكمال باقى العمارات نهاية سبتمبر المقبل، كما سيتم الانتهاء من كافة تركيبات الكبائن نهاية أكتوبر المقبل.

وحول موقف الخدمات بالمرحلة الأولى بدار مصر، أوضح الدكتور مصطفى مدبولى أنه يجرى تنفيذ سوق تجارية، ومسجد سيتم الانتهاء من تنفيذه منتصف أكتوبر المقبل، كما يجرى استكمال اجراءات طرح أراضى الخدمات، وتشمل: سوقاً تجارية، ومدرسة، ومركزاً طبياً، وحضانة.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذى للمرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قال رئيس الجهاز: يتم تنفيذ 1128 وحدة، وتم صب أعمدة الدور الثالث ببعض العمارات، وبلغت نسبة الإنجاز 25 %، موضحاً أنه تم الانتهاء من أعمال المرافق الرئيسية بالكامل، ويجرى تنفيذ أعمال الكهرباء، كما يجرى البدء فى تنفيذ أعمال التليفونات.

وانتقل الدكتور مصطفى مدبولى لموقع الإسكان الاجتماعى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 4200 وحدة (175 عمارة)، وسيتم الانتهاء من تنفيذ 936 وحدة أخرى (39 عمارة) نهاية سبتمبر المقبل، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 720 وحدة (30 عمارة) نهاية ديسمبرالمقبل.

وبشأن موقف تنفيذ المرافق المختلفة بالمشروع، أكد المهندس مصطفى فهمى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل (مياه – صرف – رى)، وسيتم الانتهاء من التركيبات الداخلية لـ30 عمارة منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 80 % من الشبكة الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعى، وتم الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ114 عمارة (2736 وحدة)، ومن المقرر الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ100 عمارة (2400 وحدة) منتصف أكتوبر المقبل، ولـ30 عمارة (720 وحدة) منتصف يناير المقبل.

وأضاف: تم الانتهاء من 75 % من شبكات الكهرباء الرئيسية والفرعية والإنارة، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم تركيب عدادات مسبوقة الدفع لـ750 وحدة سكنية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من 70 % من شبكات التليفونات الرئيسية والفرعية، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 65 % من شبكات الطرق والأرصفة، ومن المقرر الانتهاء منها منتصف نوفمبر المقبل.

وأشاد وزير الإسكان بالجهود المبذولة فى تنفيذ الاسكان الاجتماعى، والتى تعد إنجازا حقيقيا، بل وفى أعمال تطوير المدينة بوجه عام، حيث تشهد نقلة تنموية فى الفترة الأخيرة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com