جارى فتح الساعة......
عاجل
رئيس مدينة الشروق: إزالة 97 مخالفة بجميع أحياء المدينة         الرقابة الإدارية فى المدارس اليابانية بناء على تعليمات الرئيس         بالصور..القوات الجوية تثأر لشهداء الشرطة وتدمر 8  سيارات محملة بالذخيرة والأسلحة لإرهابيين         اللواء فرج : السيسى أوقف عدوان ثلاثي على ليبيا حماية للأمن القومى المصرى         ماذا قالت الصحف التونسية بعد الهزيمة المذلة للنجم على يد الأهلى ؟ التفاصيل         البدرى يجهز كتيبة الشياطين لموقعة الجمعة مع الوداد فى نهائى الكأس ببرج العرب         ” الفيفا ” يصف الأهلى بـ ” الصاعق” بعد دك حصون الترجى بسداسية         الفريق حجازى يحضر مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى الحرب على الإرهاب بواشنطن         السيسى : لن نسمح بتحقيق أهداف الإرهاب فى التأثير على الروح المعنوية للشعب         بعد حادث الواحات الإرهابى .. هذا الرجل مطلوب حيا أو ميتا         الداخلية : التسجيلات الصوتية عن حادث الواحات كذب وهدفه البلبلة ونشر الإحباط         شعب مصر ينتفض ويطالب بالثأر لشهداء الوطن من أعداء الداخل والخارج         الرئيس يشارك فى إحياء ذكرى مرور 75 عاما على معركة العلمين         “العصار” يؤجل إحتفال عيد الإنتاج الحربي الـ 63  ” تضامنا مع شهداء الوطن         البورصة تؤجل بداية جلسة تعاملاتها دقيقة حداد على ضحايا الوطن        

مفاجأة .. النوم وقت القيلولة يصيبك بمرض السكر

 %d9%86%d9%88%d9%85

الوطن المصري – وكالات – ديلي ميل

حذرت دراسة طبية حديثة من زيادة وقت قيلولة النهار، حيث أفادت أن النوم لأكثر من ساعة خلال النهار يرفع فرص الإصابة بمرض السكر بمعدل أكبر من 50%.

وأشار الباحثون إلى أن الانغماس فى قيلولة بعد الظهر هو شىء من الحلم لمعظم العمال، ولكن يجب ألا تزيد عن نصف ساعة لتجنب الإصابة بالأمراض.

ووفقاً للدراسة التى سيتم عرضها فى مؤتمر الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكر (EASD) فى ميونيخ، ألمانيا، بدأ خبراء من اليابان فى تحليل بيانات من 21 دراسة لأكثر من 300 ألف شخص ووجدوا ارتباطا بين غفوة النهار وداء السكر من النوع 2.

وبعد الأخذ فى الاعتبار العوامل المحتملة، وجدوا أن قيلولة طويلة لأكثر من 60 دقيقة يومياً ترفع خطر الإصابة بمرض السكر من النوع 2 بمعدل مرتفع للغاية، لكن الأقل من ساعة لم تفعل ذلك.

وأوضح الباحثون أن القيلولة الطويلة ترتبط مع زيادة خطر الإصابة بمرض السكر ومتلازمة التمثيل الغذائى، لافتين إلى أن القيلولة القصيرة قد تكون لها آثار مفيدة على مرض السكرى.

وأضاف الباحثون أن بعض الناس لا يستطيعون الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً بسبب العوامل المرتبطة بالحياة والعمل الاجتماعى، ونحو 90% من حالات مرض السكر هى من النوع 2 الذى يرتبط بزيادة الوزن والسمنة.

وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك فى السابع عشر من شهر سبتمبر الجارى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com