جارى فتح الساعة......
عاجل
بيان عاجل بالبرلمان ضد قرار تمديد قرار فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد         اتحاد المستثمرين يعترض على قائمة أسعار التنمية الصناعية         صدقى لـ ” طلبة الكليات العسكرية : القوات المسلحة تزداد يوما بعد يوم قدرة وجاهزية علي تأمين وحماية الدولة         تريزيجيه على خطى صلاح .. صراع بين أندية العالم لخطف نجم مصر من قاسم باشا         مصرع وإصابة 709 إيرانى بمادة سامة .. وطهران تعلن حالة الطوارئ         ديــاز الأرجنتينى مديرا فنيا للأهلى بـ 36 مليون جنيه فى الموسم         أسرار جديدة فى حادث مصرع سعاد حسنى .. وحكاية 45 ألف استرلينى         عبد الله السعيد .. توقيعى للزمالك غلطة وندمان عليها .. وانتظرونى فى الأهلى بعد كأس العالم         وزير الإسكان يتفقد وحدات مشروع “سكن مصر” و”دار مصر” بمدينة دمياط الجديدة         بالصور .. حكاية اتهام رامز جلال بالتحرش بالفنانة ياسمين صبرى         بروتوكول تعاون بين ،، مشروعات الخدمة الوطنية،، ومينيرال الاسترالية فى مشروع فصل الرمال السوداء         القوات المسلحة تقيم موائد افطار رمضانية بمحافظات الجمهورية         أسهم هانى رمزى تتصاعد لتولى منصب المدرب العام للأهلى         وزارة الهجرة تدعو المصريين بالخارج لمائدة سحور فى مكان مجهول         العصار” يبحث مع ” تاليس” الفرنسية مستجدات التعاون المشترك بين الجانبين         

مفاجأة .. وزارة الهجرة تقرر اعداد قانون ينظم وجود الكيانات المصرية بالخارج

القاهرة – الوطن المصرى

فجأة تذكرت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن هناك كيانات مصرية فى الخارج تمارس العمل العام ولا تجد معاونة صادقة من الحكومة لإحتضان هذه الكيانات أو على الأقل دعمها ومساعدتها فيما تقوم به من عمل عام وهذا الأمر ينطبق على الكيانات الحقيقية الموجودة على الأرض ومعتمدة فى مصر أو الدول التى تعمل بها فى الخارج.

الوزيرة تذكرت الآن وبعد مرور ما يقرب من ثلاثة سنوات هذه الكيانات فقررت إعداد قانون خاص ينظم عملها .

كانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة قد أعلنت اليوم فة مؤتمر صحفة بمجلس الوزراء إن الوزارة تعمل على الاستفادةً من قواعد البيانات المتواجدة بكل وزارة، وأن وزارة الهجرة تتولى إعداد السياسة الوطنية لحوكمة الهجرة بالتعاون مع الوزارات المختلفة.

 وأشارت إلى أن مكافحة الهجرة غير الشرعية ليست مسئولية وزارة واحدة، مشيرة إلى البدء فى إعداد قانون لتنظيم الكيانات المصرية فى الخارج نظرا لعدم وجود قانون لرصد تلك الكيانات فى الخارج.

وأوضحت أن الدولة لا بد وأن تعد المواطن الراغب في الهجرة بطريقة شرعية، مؤكدة أن الدولة تثمن دور المصريين فى الخارج.

ومن ناحية أخرى أكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن حصيلة شهادة بلادى الدولارية وصلت إلى 200 مليون دولار.

وأوضحت أن هناك تعاونا مع وزارة الدفاع لتدريب أبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين المقيمين بالخارج، وتوعيتهم بأهمية الأمن القومى المصرى وضرورة ارتباطهم بوطنهم الأم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com