جارى فتح الساعة......
عاجل
الجبير : إيران أكبر راعٍ للإرهاب فى العالم..  وعلى الدول العربية التصدى لها         ماذا قال رئيس وزراء أثيوبيا بعد تصريحات الرئيس السيسى عن سد النهضة .. شاهد التفاصيل         الرئاسة تكشف تفاصيل مكالمة رئيس فرنسا مع السيسى .. وترحب بزيارة الحريرى لمصر         تفاصيل إذاعة مباريات منتخب مصر فى كأس العالم بروسيا         الفريق  سيف : تعظيم التصنيع المحلي للجرارات الزراعية  بالتعاون مع دولة بيلاروسيا         اليوم .. بدء تسليم وحدات “دار مصر” للإسكان المتوسط بالقاهرة الجديدة         تجريف حديقة الشيخ زايد وأنباء عن تأجيرها لشخصية مجهولة         حكاية الجاليات المصرية بالخارج .. وشعبية الرئيس .. تفاصيل صادمة         الأمن الوطنى يحبط عملية إرهابية لخلية داعشية بالسويس .. التفاصيل مثيرة         صلاح معشوق الإنجليز .. قاد ليفربول للفوز بثلاثية على ساوثهامبتون وتصدر هدافى “البريميرليج “         الرئيس السيسي يفتتح المدينة السمكية الصناعية بـ “غليون ” .. ومشروعات تكميلية بالبردويل         السيسى يبعث برسالة مهمة للمصريين عن سد النهضة         ضبط مطربة الغرائز الجنسية فى النزهة          وزير الدفاع يعود الى ارض الوطن بعد زيارته الرسمية بالهند         دويلة قطر تلعب فى ملف المياه وتحرض أثيوبيا على مصر        

مفاجأة .. وزارة الهجرة تقرر اعداد قانون ينظم وجود الكيانات المصرية بالخارج

القاهرة – الوطن المصرى

فجأة تذكرت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن هناك كيانات مصرية فى الخارج تمارس العمل العام ولا تجد معاونة صادقة من الحكومة لإحتضان هذه الكيانات أو على الأقل دعمها ومساعدتها فيما تقوم به من عمل عام وهذا الأمر ينطبق على الكيانات الحقيقية الموجودة على الأرض ومعتمدة فى مصر أو الدول التى تعمل بها فى الخارج.

الوزيرة تذكرت الآن وبعد مرور ما يقرب من ثلاثة سنوات هذه الكيانات فقررت إعداد قانون خاص ينظم عملها .

كانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة قد أعلنت اليوم فة مؤتمر صحفة بمجلس الوزراء إن الوزارة تعمل على الاستفادةً من قواعد البيانات المتواجدة بكل وزارة، وأن وزارة الهجرة تتولى إعداد السياسة الوطنية لحوكمة الهجرة بالتعاون مع الوزارات المختلفة.

 وأشارت إلى أن مكافحة الهجرة غير الشرعية ليست مسئولية وزارة واحدة، مشيرة إلى البدء فى إعداد قانون لتنظيم الكيانات المصرية فى الخارج نظرا لعدم وجود قانون لرصد تلك الكيانات فى الخارج.

وأوضحت أن الدولة لا بد وأن تعد المواطن الراغب في الهجرة بطريقة شرعية، مؤكدة أن الدولة تثمن دور المصريين فى الخارج.

ومن ناحية أخرى أكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن حصيلة شهادة بلادى الدولارية وصلت إلى 200 مليون دولار.

وأوضحت أن هناك تعاونا مع وزارة الدفاع لتدريب أبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين المقيمين بالخارج، وتوعيتهم بأهمية الأمن القومى المصرى وضرورة ارتباطهم بوطنهم الأم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com