جارى فتح الساعة......
عاجل
انتهاء فعاليات التدريب المشترك ” فيصل 11 ” بحضور قائدى القوات الجوية المصري والسعودي          صدقى يتفقد اختبارات القبول للكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية         ” الوطن المصرى ” تنفرد بأخطر حوار مع المتحدث الرسمى بإسم الجيش الليبي         معلول المجرم هزم فريقه القديم وراح يواسيهم بعد خروجهم البطولة الافريقية         الأهلى تاجر السعادة .. والتوانسة شربوها سادة         ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية “حماة الصداقة 2 ” .         الجيش ينجح فى ضبط عناصر شديدة الخطورة بوسط سيناء         وزير الإسكان يُصدر أكبر حركة تغييرات بأجهزة المدن الجديدة         جماهير الأهلى ترد على حسام حسن .. انت فى قلبنا يا عميد         اختفاء تميم بن موزة بعد القاء كلمته فى الأمم المتحدة         استباكات عنيفة أثناء القاء قردوغان كلمته بالأمم المتحدة .. واعتقال 5 معارضين         القوات البحرية تتسلم اول وحدة شبحية من طراز ” جوويند ” الفرنسية الصنع           قائد “البحرية” : انضمام “الفرقاطة الفاتح ” لمصر رؤية ثاقبة للقيادة السياسية         قائد البحرية الفرنسية : القوات البحرية المصرية فخر لأى دولة فى العالم         لمصر درع وسيف..ما هى امكانيات الفرقاطة “الفاتح”المنضمة حديثا للبحرية المصرية        

مفاجأة .. وزارة الهجرة تقرر اعداد قانون ينظم وجود الكيانات المصرية بالخارج

القاهرة – الوطن المصرى

فجأة تذكرت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن هناك كيانات مصرية فى الخارج تمارس العمل العام ولا تجد معاونة صادقة من الحكومة لإحتضان هذه الكيانات أو على الأقل دعمها ومساعدتها فيما تقوم به من عمل عام وهذا الأمر ينطبق على الكيانات الحقيقية الموجودة على الأرض ومعتمدة فى مصر أو الدول التى تعمل بها فى الخارج.

الوزيرة تذكرت الآن وبعد مرور ما يقرب من ثلاثة سنوات هذه الكيانات فقررت إعداد قانون خاص ينظم عملها .

كانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة قد أعلنت اليوم فة مؤتمر صحفة بمجلس الوزراء إن الوزارة تعمل على الاستفادةً من قواعد البيانات المتواجدة بكل وزارة، وأن وزارة الهجرة تتولى إعداد السياسة الوطنية لحوكمة الهجرة بالتعاون مع الوزارات المختلفة.

 وأشارت إلى أن مكافحة الهجرة غير الشرعية ليست مسئولية وزارة واحدة، مشيرة إلى البدء فى إعداد قانون لتنظيم الكيانات المصرية فى الخارج نظرا لعدم وجود قانون لرصد تلك الكيانات فى الخارج.

وأوضحت أن الدولة لا بد وأن تعد المواطن الراغب في الهجرة بطريقة شرعية، مؤكدة أن الدولة تثمن دور المصريين فى الخارج.

ومن ناحية أخرى أكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن حصيلة شهادة بلادى الدولارية وصلت إلى 200 مليون دولار.

وأوضحت أن هناك تعاونا مع وزارة الدفاع لتدريب أبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين المقيمين بالخارج، وتوعيتهم بأهمية الأمن القومى المصرى وضرورة ارتباطهم بوطنهم الأم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com