جارى فتح الساعة......
عاجل
الرئيس السيسي :  لن نفرط فى أخذ حقنا من الدول التي دعمت الإرهاب         قرارا جمهوريا بترقية قائد القوات البحرية لرتبة الفريق         الرئيس يصدر قرارا بترقية قائد قوات الدفاع الجوي لرتبة الفريق         أزمة بين الإتحاد الإفريقي والزمالك بسبب وائل جمعة           انتبه .. البورصة ترجع للوراء.. خسرت 3 مليارات جنيه في 6 ساعات         عبلة الهوارى:المشرع غير ملزم برأي القضاة فى قانون “السلطة القضائية”         رئيس البورصة يبحث مع غرفة التجارة الماليزية تحسين مناخ الإستثمار         ختام فعاليات التدريب البحرى المصري الأمريكي “تحية النسر 2017 “         بابا الفاتيكان يترأس القداس الالهي للطوائف الكاثوليكية بالقرية الأوليمبية للدفاع الجوي         بابا الفاتيكان يتحدي الإرهاب ويزور القاهرة ليؤكد للعالم أن مصر آمنة         الأمن الوطني يضبط بؤرة إرهابية جديدة في بور سعيد تضم عناصر من محافظات مصر         الرئيس لـ المصريين : “اللى عايز يأخذ بثأره يشتغل ويصبر وأنا عايز آخد بتاركم”،         البرلمان يوافق علي قانون الرياضة الجديد         تركيا تتحدي العالم وتقصف سوريا بالمدفعية الثقيلة والهاون         اكتشاف وتدمير كمية كبيرة من المواد المتفجرة بشمال سيناء        

موبكو .. أول شركة حكومية يتم تداول أسهمها بالبورصة منذ 10 سنوات

%d9%85%d9%88%d8%a8%d9%83%d9%88-1

كتبت – ناريمان خالد

أعلنت البورصة المصرية أمس التداول على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو كأول شركة حكومية يتم قيدها وتداولها بالسوق منذ أكثر من 10 سنوات، ويبلغ رأس مال الشركة نحو 2.291 مليار جنيه مقسم على  ما يزيد على 229 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم، وتبلغ نسبة التداول الحر نحو 17% من أسهم الشركة، وقد بدأ التداول على  أسهم الشركة بالقيمة الأسمية للسهم.

وأوضح د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية عن تمنياته بأن يستمر الاتجاه الخاص بقيد وتداول الشركات العامة فى السوق وذلك لزيادة عمقه وفى الوقت نفسه تطوير أداء الشركات وتحقيق أكبر قدر من الشفافية والإدارة الرشيدة لحصة المال العام، دون أن يتم تحميل موازنة الدولة لاعباء جديدة فى عملية التطوير والتحديث.

كما صرح المهندس عادل المهدي رئيس مجلس إدارة موبكو باعتزازه بإدراج موبكو بالبورصة المصرية وخاصة في ظل تحسن الأداء المالى للشركة خلال الفترة الأخيرة. واشاد المهدى بالدعم الذى قدمه وزير البترول وإدارة البورصة لانجاح عملية قيد وتداول الشركة، موضحاً أن مستثمرى الشركة أصبحت لديهم آلية أكثر سهولة للتداول بعد أكثر من 12 عام من الاكتتاب مقارنة بالتعامل فى سوق خارج المقصورة كما كان سابقاً، كما سيكون فى مقدور الشركة الحصول على تمويل لزيادة رأس المال من خلال المساهمين بصورة اكثر بساطة وهو ما لم يكن متوافراً من قبل مما سيكون له أثر إيجابى على أداء الشركة مستقبلاً.

%d9%85%d9%88%d8%a8%d9%83%d9%88

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com