جارى فتح الساعة......
عاجل
حجازى يتفقد منظومة إعداد وتدريب قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى         حرس الحدود توجه ضربات قاسمة للمهربين .. وتدمر عدد من الإنفاق علي الشريط الحدودي بشمال سيناء         رموز المجتمع تزور مصابي أبطال القوات المسلحة بالمجمع الطبي بالمعادي         من يحمي مصر من المستريحين ؟..حبس نصاب البترول بتهمة استيلاه علي نصف مليار جنيه         القوات المسلحة و المجتمع المدني تفتتح معهدين ازهريين بجنوب سيناء         الشعب السوري يموت يوميا .. والوضع الإنساني جريمة دولية         إحالة عصام الحضري للتحقيق بعد اعتداءه بالضرب علي حارس دجلة الإحتياطي         مفاجأة من العيار الثقيل .. مدافع الزمالك القوي ينضم للأهلي في صفقة سرية         بدء محاكمة قاتل شاب كافيه مدينة نصر الأسبوع المقبل .. والعقوبة قد تصل للإعدام         فتنة مذبحة بورسعيد تصل لمجلس النواب .. إقرأ التفاصيل         إستقبال رسمي لوزير الدفاع بالمجر ومباحثات عسكرية رفيعة المستوي بين البلدين         انفراد ..ماذا قال ميسي عن مصر تحت سفح الأهرامات .. ارفع راسك فوق انت مصري         ننفرد بنشر أخطر تقرير في “معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي”         عبد الحميد يرد علي وقاحات ” تيار المحبة ” التونسي : الرئيس السيسي كسب ثقة 179 دولة         الجيش يلقي القبض على 12 تكفيرى ويدمرسيارة مفخخة ويحرق 24 مزرعة خشخاش        

موبكو .. أول شركة حكومية يتم تداول أسهمها بالبورصة منذ 10 سنوات

%d9%85%d9%88%d8%a8%d9%83%d9%88-1

كتبت – ناريمان خالد

أعلنت البورصة المصرية أمس التداول على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو كأول شركة حكومية يتم قيدها وتداولها بالسوق منذ أكثر من 10 سنوات، ويبلغ رأس مال الشركة نحو 2.291 مليار جنيه مقسم على  ما يزيد على 229 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم، وتبلغ نسبة التداول الحر نحو 17% من أسهم الشركة، وقد بدأ التداول على  أسهم الشركة بالقيمة الأسمية للسهم.

وأوضح د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية عن تمنياته بأن يستمر الاتجاه الخاص بقيد وتداول الشركات العامة فى السوق وذلك لزيادة عمقه وفى الوقت نفسه تطوير أداء الشركات وتحقيق أكبر قدر من الشفافية والإدارة الرشيدة لحصة المال العام، دون أن يتم تحميل موازنة الدولة لاعباء جديدة فى عملية التطوير والتحديث.

كما صرح المهندس عادل المهدي رئيس مجلس إدارة موبكو باعتزازه بإدراج موبكو بالبورصة المصرية وخاصة في ظل تحسن الأداء المالى للشركة خلال الفترة الأخيرة. واشاد المهدى بالدعم الذى قدمه وزير البترول وإدارة البورصة لانجاح عملية قيد وتداول الشركة، موضحاً أن مستثمرى الشركة أصبحت لديهم آلية أكثر سهولة للتداول بعد أكثر من 12 عام من الاكتتاب مقارنة بالتعامل فى سوق خارج المقصورة كما كان سابقاً، كما سيكون فى مقدور الشركة الحصول على تمويل لزيادة رأس المال من خلال المساهمين بصورة اكثر بساطة وهو ما لم يكن متوافراً من قبل مما سيكون له أثر إيجابى على أداء الشركة مستقبلاً.

%d9%85%d9%88%d8%a8%d9%83%d9%88

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com