جارى فتح الساعة......
عاجل
الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى         قرار جمهورى بالإفراج عن هشام طلعت مصطفي لظروف صحية         القبض علي شاومينج وانهاء ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة         قرار جمهورى بالعفو عن 502 شاب وفتاة من المحبوسين في قضايا التظاهر بمناسبة العيد         الأمن ينجح في تصفية إرهابي بطريق الواحات بأكتوبر          تنفيذ أعلى خطة استثمارية فى تاريخ مدينة السادات بقيمة 1,4 مليار جنيه         تميم يسلم مفاتيح قطر لأردوغان مقابل حماية نظامه .. والجيش التركى يحتل الدوحة         ماذا قال مدرب ليفربول عن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر         فوز ابو السعد والمراغى وسعيد في انتخابات مجلس ادارة البورصة المصرية         الفريق / محمود حجازى يلتقى أبطال ومقاتلى القوات المسلحة ويشاركهم الإفطار         وزير الدفاع : القوات المسلحة الدرع القوي الحامي للوطن والمدافع عن شعبه ومصالحه         بعد 3 سنوات سيسى .. الإسكان تنتهى من طرق بطول أكثر من 700 كم بتكلفة 2.2 مليار جنيه         حفتر يطالب رجال الأعمال بوضع اموالهم في المصارف لمواجهة أزمة السيولة         عودة عقدة شمال افريقيا بثلاث هزائم مذلة للزمالك والأهلي والمنتخب الوطني         انشاء الكلية المصرية الكورية ببني سويف بمنحة كورية        

موبكو .. أول شركة حكومية يتم تداول أسهمها بالبورصة منذ 10 سنوات

%d9%85%d9%88%d8%a8%d9%83%d9%88-1

كتبت – ناريمان خالد

أعلنت البورصة المصرية أمس التداول على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو كأول شركة حكومية يتم قيدها وتداولها بالسوق منذ أكثر من 10 سنوات، ويبلغ رأس مال الشركة نحو 2.291 مليار جنيه مقسم على  ما يزيد على 229 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيه للسهم، وتبلغ نسبة التداول الحر نحو 17% من أسهم الشركة، وقد بدأ التداول على  أسهم الشركة بالقيمة الأسمية للسهم.

وأوضح د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية عن تمنياته بأن يستمر الاتجاه الخاص بقيد وتداول الشركات العامة فى السوق وذلك لزيادة عمقه وفى الوقت نفسه تطوير أداء الشركات وتحقيق أكبر قدر من الشفافية والإدارة الرشيدة لحصة المال العام، دون أن يتم تحميل موازنة الدولة لاعباء جديدة فى عملية التطوير والتحديث.

كما صرح المهندس عادل المهدي رئيس مجلس إدارة موبكو باعتزازه بإدراج موبكو بالبورصة المصرية وخاصة في ظل تحسن الأداء المالى للشركة خلال الفترة الأخيرة. واشاد المهدى بالدعم الذى قدمه وزير البترول وإدارة البورصة لانجاح عملية قيد وتداول الشركة، موضحاً أن مستثمرى الشركة أصبحت لديهم آلية أكثر سهولة للتداول بعد أكثر من 12 عام من الاكتتاب مقارنة بالتعامل فى سوق خارج المقصورة كما كان سابقاً، كما سيكون فى مقدور الشركة الحصول على تمويل لزيادة رأس المال من خلال المساهمين بصورة اكثر بساطة وهو ما لم يكن متوافراً من قبل مما سيكون له أثر إيجابى على أداء الشركة مستقبلاً.

%d9%85%d9%88%d8%a8%d9%83%d9%88

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com