جارى فتح الساعة......
عاجل
بعد حبس رئيس” أونست” .. الرقابة الإدارية تفتح ملف شركات النصب العقارى         بالصور .. مدبولى يتفقد العمل بالقاهرة الجديدة بعد قطع الكهرباء بسبب السيول         6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد الأكثر إقبالا لراغبى السكن         الإفراج عن 4 ألاف سجين عفو رئاسى بمناسبة أعياد سيناء         طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الإسكان للتحقيق فى كارثة هطول الأمطار فى القاهرة الجديد         الرئيس : بعد 36 عاماً من تحرير سيناء، .. أين نحن الآن.. ماذا حققنا وكيف يمضي طريقنا نحو المستقبل         كلوب : سنصل لنهائى أوروبا .. وليفربول ليس برشلونة .. الفرعون يحدث الفارق         السيسى : ستبقى ذكرى تحرير سيناء عيدا لكل المصريين         “الإنتاج الحربي” تحتفل بذكرى “تحرير سيناء” ويقيم معرض لأهالى المحافظة         فى معركة الشرف .. الجيش يقضى على امير الإرهابيين و29 شديدى الخطورة ويلقى القبض على 173 بشمال ووسط سيناء         اللواء طيار حسن فريد لـ ” الوطن المصرى ” :حرب تحرير سيناء كانت نزهة         لواء ا .ح ثروت النصيرى لـ ” الوطن المصرى “:عانينا من مرارة الهزيمة الى أن تزوقنا حلاوة النصر         اللواء ملاح أ .ح محمد هارون لـ ” الوطن المصرى” : مسرح عمليات أكتوبر 73 يختلف عن سيناء 2018         اللواء أ .ح محمد الغبارى مدير كلية الدفاع الوطنى لـ ” الوطن المصرى”: الشائعات شككت الشباب فى وجود حرب أكتوبر         احتفالاً بأعياد تحرير سيناء فتح المتاحف العسكرية مجانا للجماهير        

نائب الجيزة : مشاركة مصر الأولى بقمة العشرين إنجاز سياسي واقتصادي غير مسبوق

 images

كتب / هاني رزق

قال النائب محمد بدوي دسوقي،عضو مجلس النواب ،عن دائرة الجيزة،إن مشاركة مصر الأولي كضيف شرف في قمة العشرين يعد إنجازاً سياسياً واقتصادياً ،و يعزز من قوة مصر الدولية والإقليمية ،كما يدعم الاقتصاد المصري من خلال الترويج عن خطوات الإصلاح الاقتصادي الشامل التي تتبناها مصر حالياً،مشيراً إلي أن الرئيس السيسي يحاول نقل تجارب الدول الآسيوية ونجاحها في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق نفس معدلات النمو التي وصلت إلي 7%-8% كالهند.

وأكد بدوي، أن زيارات الرئيس السيسي الخارجية أعادت مصر لريادتها بين شعوب العالم من خلال تواجدها في المحافل الدولية،كما أن زيارة الصين فرصة جيدة لعقد لقاءات ثنائية مع عدد من القادة والزعماء مثل الرئيس الروسي بوتين والرئيس الفرنسي هولاند وعدد من قادة الدول ،وذلك لبحث سبل التعاون الاقتصادي وتعزيز فرص الاستثمارات الأجنبية ،بجانب متابعة الاتفاقات والمشروعات التي تم التوقيع عليها مع هذه الدول.

وأشار عضو مجلس النواب ،إلي أن الرئيس السيسى تبنى تعزيز وتطوير علاقات مصر بالعالم الخارجي بعد عقود من التدهور في العلاقات مع بعض الدول ،حيث أن الرئيس واجه تحديات كثيرة وإرثاً ثقيلاً تمثل في إعادة مصر إلي مكانتها السابقة ،وكان الرئيس يحاول من خلال زياراته الخارجية إزالة الشوائب والتوترات التي نتجت بعد حكم الاخوان وإهمال نظام مبارك في توطيد علاقات مصر الخارجية ،بعكس ما يتم الترويج له.

وأضاف نائب الجيزة،أن الزيارات الآسيوية كان لها مردود إيجابي علي الاقتصاد المصري من حيث عدد الاتفاقيات الاقتصادية،كاتفاق إقامة محطة نووية في منطقة الضبعه مع الجانب الروسي،بجانب تكوين شراكات قوية مع الدول المتقدمة والرائدة في الاقتصاد ،بالإضافة الي تسليح الجيش المصري وتنويع مصادر الحصول علي أسلحة حديثة ومتطورة ،مضيفاً أن زيارات السيسي أحبطت مخططات تركيا وقطر وإسرائيل وأمريكا في النيل من عزيمة مصر وزعزعة استقرارها بعكس ما كانوا يخططون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com