جارى فتح الساعة......
عاجل
صورة الأمير المراهق تتصدر أغلفة أكبر مجلة جنسية في العالم .. وزوجة تميم في العناية المركزة          بيان هزيل للجامعة العربية يشجب ويدين اعتداء اسرائيل علي المسجد الأقصى         الرقابة توقف نشاط ” سيتى ستارز ” لمدة عام         البورصة المصرية تخسر 5,5  مليار جنيه وجميع مؤشراتها للخلف در .. في جلسة الخميس         الأحد المقبل .. طرح كراسات شروط 24024 قطعة أرض بـ19 مدينة جديدة         تدمير 5 أوكار و23 دراجة بخارية وتصفية عنصر تكفيرى في اليوم العاشر لعملية حق الشهيد         العهد اللبنانى ولع في الزمالك .. ومرتضى ومجلسه في مهب الريح         الجيش يحبط محاولة ارهابية لاستهداف وحدة عسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية .         منذ قليل .. عودة 1320  عاملا مصريا من قطر علي متن 8 طائرات لمصر للطيران         الأحد المقبل .. مصر ودول الخليج تكشف عن منظمات إرهابية جديدة ستزلزل قطر         ليبيا تطرد سفير البشير وتغلق القنصلية السودانية بسبب أعمال عدائية         الأهلى الجديد بالبدلاء سعيد .. ازارو ومحارب يقدمون أوارق اعتمادهم بالقاعة الحمراء         مصر تتسلم الدفعة الرابعة من  المقاتلة ” الرافال ” في اضافة جديدة لقدرات قواتنا الجوية         وزير الإعلام الأرجنتينى يشيد بالجناح المصرى في معرض اكسبو أستانة 2017         تصفية 4 عناصر إرهابية بأكتوبر بعد مطاردة من الأمن للإرهابيين        

نائب رئيس “شل “: مصر لديها بنية تحتية هائلة .. وحكومة مستقرة

saher-hashem

كتبت – ناريمان خالد

 ذاع صيت مؤتمر شل للريادة التكنولوجية باعتباره منتدى استثنائي لمناقشة حلول مبتكرة للمشاكل التي يواجههاعالم القرن الحادي والعشرين. ولأن شل تدرك أن الإبداع والتعاون المتبادل هما العاملان الأساسيان في حل القضايا الملحة في العصر الحالي، ولذا قامت بعقد دورة هذا العام بعنوان”الطاقة-المياه-الغذاء: الابتكاروالتعاون لمواجهة تحديات مصرفي المستقبل”،في الفترة من 17-20 نوفمبرفي الغردقة.

قام المؤتمر بطرح وجهات نظر ديناميكية حول كيفية تسخير طاقات مصر والمنطقة والعالم أجمع للتغلب على التحديات التي يطرحها النمو السكاني وما ينتج عنه من زيادة الضغوط على موارد الغذاء والماء والطاقة. وشجع المؤتمر المتمركز حول مفاهيم الابتكار والتعاون  مع زعماء الصناعة بشكل فعال للتحقيق في الحلول التعاونية،والتي غالباً ما تكون غير تقليدية،لمواجهةالتحديات المطروحة.

لم يتحدث المؤتمر عن الأشياء التي يمكن عملها،بل الأشياءالتي تم عملها بالفعل”،هذا ما أشار اليه الدكتور/ خالد حبيب،محاور جلسات المؤتمر،والذي افتتح المؤتمر صباح يوم الجمعة الماضي. وعلى الرغم من أن التحديات مثل النمو السكاني وزيادة الضغط على الموارد الأساسية وتغير المناخ تهدد جودة معيشة الأجيال القادمة،فقد أشارحبيب إلى أننا نشهد اليوم وعياً غيرمسبوقاً حول القضايا المطروحة،جنباً إلى جنب مع الشعور الراسخ بالمسؤولية المجتمعية بين الشركات والمؤسسات.

وأشار إلى أن هذه الأفكار قد أثارت جهوداً واسعةالنطاق لتغييرالعالم فعلياً.

واستشهد إيدن ميرفي،نائب رئيس شركة شل مصر،والعضو المنتدب لشركة شل مصر المحدودة،بمثال أيرلندي لتوضيح أهمية النهج التعاوني: “إذاكنت تريد أن تذهب بسرعة فاذهب وحدك ،ولكن إذاكنت تريد أن تذهب بعيداً،فاذهبوا معا.” وبالإضافة إلى تاريخ مصرالعريق،وحكومتها المستقرة،وبنيتها التحتية الهائلة لطاقة النفط والغاز،أشارميرفي أن تعداد الـ  96مليون نسمة يمثل أحد أكبر مواردها في مواجهة نقص الطاقة الإقليمي وتلبية احتياجات شعبها.

 

shell-0595

guests-entering-the-conference

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com