جارى فتح الساعة......
عاجل
تفاصيل البيان المشبوه لإشعال النار فى المحلة وذرع الفتنة بين العمال والدولة         حكاية استبعاد نجم مصرى محترف من صفوف المنتخب بعد اتهامه في فضيحة جنسية         تصفية تكفيريين وتدمير عربتين وضبط أجهزة اتصال وعبوات ناسفة بوسط سيناء         بالصور .. لاعبو الأهلى يعبرون عن فرحتهم ببطولة كاس مصر فى تغريدات خاصة جدا         عمرو أديب زعلان بعد فوز الأهلى وقال فى تغريدة : ” هو فيه كده في الدنيا “         أهالى شهداء اولتراس أهلاوى يعبرون عن فرحتهم بانتزاع الكأس من المصرى البورسعيدى         القوات المسلحة تدفع بلجان لتسوية المواقف التجنيدية للمصريين المقيمين بالخارج         الرميحى : الجزيرة تخدم المشروع الصهيونى .. ومن يتآمر على مصر يهدد أمننا العربى         قيادى إخوانى يكشف ” بلاوى ” الجماعة وحفلات التعذيب في اعتصام رابعة         الجيزة العطشانة تستغيث : الطابور الخامس فى شركة مياه الشرب يصدر الأزمات للوقيعة بين الشعب والرئيس         عودة سفير ايطاليا الى القاهرة بعد غياب عام بسبب مقتل ريجينى         إنتهاء فعاليات اليرموك 3 بحضور قائد القوات الجوية المصرى والكويتى          وزير النقل يفجر قنبلة أمام مجلس النواب في كارثة قطارى الموت بالإسكندرية         القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الأركان يلتقيان رئيس هيئة الأركان الأردنى         بالصور .. 3،5 مليون شاب يتطوعون في الجيش الكورى لقتال أمريكا .. وكونغ يحذر ترامب        

نكشف المسكوت عنه في قضية تدمير الصناعة المصرية .. من الرخام الي المعارض الخارجية

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%86%d8%a7%d8%b9%d8%a9-%d9%82%d8%a7%d8%a8%d9%8a%d9%84

كتب – أحمد السيد

حال الصناعة في مصر لا يسر عدو ولا حبيب ، وللأسف انهيار الصناعة الوطنية بسبب القائمين عليها في مصر .. نعم السبب المباشر والرئيسي في تدهور صناعتنا الوطنية هم القائمين عليها من وزراء ورؤساء هيئات وغرف صناعية  وجمعيات ومجالس تصديرية ومراكز تحديث .

للأسف هناك مافيا تتحكم في القطاعات المختلفة للصناعة المصرية .. هناك مافيا تتحكم في قطاع الرخام والمحاجر ، وأخري تسيطر علي قطاع المعمار والإنشاءات ، وثالثة تحتكر صناعة الحديد والأسمنت ، وبين هؤلاء ضاع صغار الصناع واغلقت مئات المصانع ، وضاعت معهم الصناعة الوطنية .

الحكاية ببساطة بدأت عندما طفا علي السطح صراعا بين جهتين : الأولي يمثلها كل من وزارة الصناعة ، والمجلس التصديري لمواد البناء ، وغرفة صناعة مواد البناء – وهي الجهات الرسمية والحكومية القائمة علي صناعة مواد البناء في مصر ومن بينها صناعة الرخام والمحاجر – والجهة الثانية هي جمعية المصدرين وهي التي تتولي تنظيم المعارض المصرية لدعم الصناعة الوطنية .. حربا ضروس تدور بين الفريقين .. الفريق الأول يسعي بكل ما اوتي من قوة لإفشال المعارض المصرية ، رغم أنها فاشلة بالأساس لعدم وجود مكانا واحدا في مصر يصلح لإقامة معرضا دوليا واحدا .. نعم تلك هي الفاجعة ، فمصر لا تملك مكانا واحدا مجهزا يستطيع استقبال معرضا دوليا واحدا مثل المعارض التي تقام في المغرب أو الصين أو حتي في الهند ، وللقارئ العزيز أن يعلم أن أقل مساحة معرض في الصين تصل الي 70 ألف متر ، وفي المغرب لا تقل مساحة المعرض عن 30 ألف مترا ، أما في مصر فلدينا مكانا واحدا يتيما فقيرا هو أرض المعارض ومساحته لا تتعدي 3 آلاف مترا غير مجهزا بالشكل اللازم  !! .

أين وزير الصناعة و مركز تحديث الصناعة الذي يحصل علي عشرات الملايين من الجنيهات سنويا دعما للصناعة الوطنية ، أين المجلس التصديري ، وغرفة صناعة مواد البناء .. كان علي هؤلاء أن تتضافر جهودهم – اذا كانوا حقا يسعون لدعم الصناعة الوطنية أن يساهوا في إنشاء مكانا محترما يستوعب استضافة معرضا دوليا لعرض المنتجات المحلية يليق بمكانة وسمعة مصر ، ولكن أحدا من تلك الجهات لم يفكر في دعم الصناعة ، وتفرغ معظمهم الي التناحر والمشاحنات والتنافس علي الكراسي ، وهناك من يعمل ليس لدعم الصناعة الوطنية ولكنه غلب عليها صناعته والبيزنس الخاص به ، فسعي لإفشال تنظيم المعارض لأنها تتعارض مع مصالحه الخاصة في الإستيراد من الخارج .

 فتش عن مافيا الإستيراد .

 وفتش معها عن مافيا التصدير والحيتان الكبار

 وفتش أيضا عن “سبوبة ” المعارض الخارجية والداخلية .

 تلك الملفات الخطيرة سنتحدث عنها تفصيلا في الحلقات القادمة ونرحب بكل من يضيف الينا معلومات أو مستندات عن الفساد في تلك القطاعات .

 انتظرونا

( في العدد القادم بيزنس المعارض الخارجية في مركز تحديث الصناعة )

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com