جارى فتح الساعة......
عاجل
البورصة تربح 1.7 مليار جنيه فى ختام تعاملات الخميس         المصريون يفشلون مخطط إنقاذ قطر .. واغراق مصر في بحور من الدم         بنات قطر يصرخن : أغيثونا .. الجنود الأتراك يتحرشون جنسيا بنا في الشوارع .. شاهد الإستغاثات         محمد صلاح” ولع ” في الملاعب الإنجليزية .. ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن ابن مصر؟         أزمة في أمريكا بسبب موقف ترامب المتخاذل من قطر .. وأنباء عن إغلاق القاعدة الأمريكية في الدوحة .. تابع التفاصيل         بشرة خير .. مطار القاهرة يستقبل 3 ألاف سائح من دول أوربية وعربية في 24 ساعة         قوات انفاذ القانون تدمر لنش بحرى حاول التسلل لداخل حدودنا وقتل طاقمه         حرس الحدود ينجح في ضبط ١٤٠٠ قطعة سلاح فى ٦ أشهر         تفاصيل أكبر صفقة تمويلية بين 5 بنوك مصرية مع “الكهرباء”بقيادة ” الأهلي”و”مصر”بـ 37.4 مليار جنيه         الأتربى : تحديث منظومة الكاميرات بفروع بنك مصر .. والشكر لأجهزة الأمن لسرعة ضبط  متهمى شركة الصرافة         البشير شلح حكومته من أجل عيون أمير الإرهاب .. التفاصيل فضيحة         ضابط تركى يعتدى علي قيادة عسكرية قطرية .. شاهد ماذا فعل امير قطر         محاولة اسرائيلية فاشلة لإغتيال مفتى القدس .. واكتشاف قاعدة جوية داخل القدس         بالصور .. الأمن يجهض مخطط اغتيال رئيس محكمة الجنايات ويصفي ارهابيين من حركة حسم         فتح باب التحويل لحاجزى الإعلان الثامن بالإسكان الاجتماعى        

نكشف سر أزمة الأسماك التي تضرب مصر منذ عدة شهور

الوطن المصرى – احمد البنا
تضرب مصر منذ عدة شهور أزمة كبيرة في توفير الأسماك في الاسواق وارتفاع ثمنها عدة اضعاف مما اصاب المواطنين بصدمة والذين كانوا يلجأون الى الاسماك كلما ارتفعت اسعار اللحوم والدواجن ، والشاهد ان الثلاثة ارتفعوا ارتفاعا جنونيا .
عدد من الخبراء ارجعوا ازمة الاسماك الي اتجاه الدولة للتصدير لتوفير العملة الصعبة ولكن وبعد قرار وقف تصدير الاسماك لم تنفرج الازمة وظلت كما هي الامر الذي كشف فيه برلمانيون السبب الحقيقي للأزمة وهو بحيرة ناصر بأسوان حيث توغلت التماسيح في البحيرة وابتلعت معظم انتاج البحيرة من الاسمالك الامر الذي قدم معه النائب  محمد عبد الله عضو مجلس النواب طلب إحاطة للدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بخصوص التماسيح الموجودة فى بحيرة ناصر، مؤكدا أنها السبب الرئيسى فى خسارة أكثر من 140 ألف طن من الثروة السمكية سنويا.

وأضاف النائب،  أن بحيرة ناصر تضمنحو 47 نوعا من الأسماك النادرة، والتى لم تعد موجودة فى مياه النيل بسبب التلوث والإهمال الذى دمر البيئة، وان التماسيح الموجودة فى البحيرة تساهم بشكل كبير فى إنقراض هذه الأنواع.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة الرى بوضع خطة للتعامل مع هذه الأزمة التى تهدد الثروة السمكية وأنواع الأسماك النادرة، متسائلا: هل تنوى الحكومة إقامة مزرعة لتربية التماسيح الكثيرة الموجودة بالبحيرة؟ وكيف ستستفيد الوزارة من هذه الكمية الكبيرة من التماسيح؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com