جارى فتح الساعة......
عاجل
الجبير : إيران أكبر راعٍ للإرهاب فى العالم..  وعلى الدول العربية التصدى لها         ماذا قال رئيس وزراء أثيوبيا بعد تصريحات الرئيس السيسى عن سد النهضة .. شاهد التفاصيل         الرئاسة تكشف تفاصيل مكالمة رئيس فرنسا مع السيسى .. وترحب بزيارة الحريرى لمصر         تفاصيل إذاعة مباريات منتخب مصر فى كأس العالم بروسيا         الفريق  سيف : تعظيم التصنيع المحلي للجرارات الزراعية  بالتعاون مع دولة بيلاروسيا         اليوم .. بدء تسليم وحدات “دار مصر” للإسكان المتوسط بالقاهرة الجديدة         تجريف حديقة الشيخ زايد وأنباء عن تأجيرها لشخصية مجهولة         حكاية الجاليات المصرية بالخارج .. وشعبية الرئيس .. تفاصيل صادمة         الأمن الوطنى يحبط عملية إرهابية لخلية داعشية بالسويس .. التفاصيل مثيرة         صلاح معشوق الإنجليز .. قاد ليفربول للفوز بثلاثية على ساوثهامبتون وتصدر هدافى “البريميرليج “         الرئيس السيسي يفتتح المدينة السمكية الصناعية بـ “غليون ” .. ومشروعات تكميلية بالبردويل         السيسى يبعث برسالة مهمة للمصريين عن سد النهضة         ضبط مطربة الغرائز الجنسية فى النزهة          وزير الدفاع يعود الى ارض الوطن بعد زيارته الرسمية بالهند         دويلة قطر تلعب فى ملف المياه وتحرض أثيوبيا على مصر        

نكشف سر أزمة الأسماك التي تضرب مصر منذ عدة شهور

الوطن المصرى – احمد البنا
تضرب مصر منذ عدة شهور أزمة كبيرة في توفير الأسماك في الاسواق وارتفاع ثمنها عدة اضعاف مما اصاب المواطنين بصدمة والذين كانوا يلجأون الى الاسماك كلما ارتفعت اسعار اللحوم والدواجن ، والشاهد ان الثلاثة ارتفعوا ارتفاعا جنونيا .
عدد من الخبراء ارجعوا ازمة الاسماك الي اتجاه الدولة للتصدير لتوفير العملة الصعبة ولكن وبعد قرار وقف تصدير الاسماك لم تنفرج الازمة وظلت كما هي الامر الذي كشف فيه برلمانيون السبب الحقيقي للأزمة وهو بحيرة ناصر بأسوان حيث توغلت التماسيح في البحيرة وابتلعت معظم انتاج البحيرة من الاسمالك الامر الذي قدم معه النائب  محمد عبد الله عضو مجلس النواب طلب إحاطة للدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بخصوص التماسيح الموجودة فى بحيرة ناصر، مؤكدا أنها السبب الرئيسى فى خسارة أكثر من 140 ألف طن من الثروة السمكية سنويا.

وأضاف النائب،  أن بحيرة ناصر تضمنحو 47 نوعا من الأسماك النادرة، والتى لم تعد موجودة فى مياه النيل بسبب التلوث والإهمال الذى دمر البيئة، وان التماسيح الموجودة فى البحيرة تساهم بشكل كبير فى إنقراض هذه الأنواع.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة الرى بوضع خطة للتعامل مع هذه الأزمة التى تهدد الثروة السمكية وأنواع الأسماك النادرة، متسائلا: هل تنوى الحكومة إقامة مزرعة لتربية التماسيح الكثيرة الموجودة بالبحيرة؟ وكيف ستستفيد الوزارة من هذه الكمية الكبيرة من التماسيح؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com