جارى فتح الساعة......
عاجل
القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من المجندين         رحيل كوبر عن منتخب مصر .. وحسام حسن وشحاتة أقرب المرشحين لخلافته         كوبر المنحوس : لو عايزين تمشونى أنا جاهز         البحرية المصرية والاسبانية تنفذان تدريب بحري مشترك بنطاق البحرين المتوسط والاحمر         “العصار” و “جمعة” يبحثان التعاون المشترك بين “الإنتاج الحربي” و “الأوقاف”         صور .. نجاة المنتخب السعودى من الموت قبل مواجهة أوروجواى بكأس العالم         السيد رئيس الجمهورية .. هل تسمعنى ؟         ما هى مفاجأة الرئيس التى وعد بها المصريين بعد العيد ؟!         فيفى عبده وعدد من الفنانين يزورون لاعبى منتخب مصر قبل لقاء روسيا         أزمة بين محمد صلاح وكوبر ووردة رأس حربة مصر فى مباراة روسيا         مدربو العالم يحذرون روسيا من قوة المنتخب المصرى ولدغات صلاح         قوات الإحتلال تقتحم المسجد الأقصى .. والمسلمين “صايمين الستة البيض” !!         24 يوليو سداد جدية الحجز لأكثر من 20 ألف وحدة بـ”سكن مصر”         سر تأجيل تسليم وحدات الإسكان الإجتماعى للإعلان التاسع بـ 6 أكتوبر         هزيمة مصر وراء إصابة الفنان ماهر عصام بنزيف فى المخ ووفاته        

نكشف سر أزمة الأسماك التي تضرب مصر منذ عدة شهور

الوطن المصرى – احمد البنا
تضرب مصر منذ عدة شهور أزمة كبيرة في توفير الأسماك في الاسواق وارتفاع ثمنها عدة اضعاف مما اصاب المواطنين بصدمة والذين كانوا يلجأون الى الاسماك كلما ارتفعت اسعار اللحوم والدواجن ، والشاهد ان الثلاثة ارتفعوا ارتفاعا جنونيا .
عدد من الخبراء ارجعوا ازمة الاسماك الي اتجاه الدولة للتصدير لتوفير العملة الصعبة ولكن وبعد قرار وقف تصدير الاسماك لم تنفرج الازمة وظلت كما هي الامر الذي كشف فيه برلمانيون السبب الحقيقي للأزمة وهو بحيرة ناصر بأسوان حيث توغلت التماسيح في البحيرة وابتلعت معظم انتاج البحيرة من الاسمالك الامر الذي قدم معه النائب  محمد عبد الله عضو مجلس النواب طلب إحاطة للدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بخصوص التماسيح الموجودة فى بحيرة ناصر، مؤكدا أنها السبب الرئيسى فى خسارة أكثر من 140 ألف طن من الثروة السمكية سنويا.

وأضاف النائب،  أن بحيرة ناصر تضمنحو 47 نوعا من الأسماك النادرة، والتى لم تعد موجودة فى مياه النيل بسبب التلوث والإهمال الذى دمر البيئة، وان التماسيح الموجودة فى البحيرة تساهم بشكل كبير فى إنقراض هذه الأنواع.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة الرى بوضع خطة للتعامل مع هذه الأزمة التى تهدد الثروة السمكية وأنواع الأسماك النادرة، متسائلا: هل تنوى الحكومة إقامة مزرعة لتربية التماسيح الكثيرة الموجودة بالبحيرة؟ وكيف ستستفيد الوزارة من هذه الكمية الكبيرة من التماسيح؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com