جارى فتح الساعة......
عاجل
كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة         استشهاد ثلاثة من أبطال الشرطة أثناء تصديهم لهجوم إرهابى على البنك الأهلى بوسط سيناء         شاهد العناصر الإرهابية التى قام الجيش والشرطة بتصفيتها فى العريش         فتنة المونديال تشعل فتيل الأزمة بين احتياطى الأهلى والزمالك         تصفية 24 إرهابيا واستشهاد 6 من أبطال الجيش أثناء تصديهم لعملية إرهابية فاشلة بسيناء         مى :  مهلة أخيرة للمتقدمين للإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي لتسجيل بياناتهم         الهوارى:إعلان حالة الطوارىء لمدة 3 أشهر دستورى للحفاظ على الأمن القومى المصرى         العصار يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين “الإنتاج الحربي” و”سياف” لتسويق المعدات  للدولة         هل يتراجع الزمالك كالعادة ويعود للدورى بعد الإنسحاب ؟!         فنانون ومسنون وشباب يوقعون على استمارة ” علشان نبنيها ” لإعادة ترشيح السيسى لفترة رئاسية ثانية        

نواب الفكة .. مصيلحى يدعو البنك المركزى لإعادة  ” الشلن ” لضبط الأسعار

%d9%85%d8%b5%d9%8a%d9%84%d8%ad%d9%8a

كتب – هاني رزق

في تصرف غريب طالب الدكتور على مصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة متمثلة فى البنك المركزى، توفير ما وصفه “الفلوس الفكة” أو “كسر الجنيه” وهى فئات الـ5 قروش والـ10 قروش حتى 25 قرشًا.

وقال “مصيلحى” “توفر الفكة من فئة 5 قروش حتى 50 قرشا سيمكن من تسهيل العملات وضبط الكسور فى الأسعار، بدلا من أن يقوم التجار بإعطاء المشترى “بونبونى” بدلا من الفلوس المتبقية فى طريقة التعامل”.

وأنتقد “مصيلحى” فى الوقت ذاته مطالبات جهاز حماية المستهلك بعودة القرش صاغ، قائلا: “الحديث عن عودة القرش صاغ كأننا نتكلم فى عصر تانى غير الذى نحن نعيش فيه، فأنا أرى أن القرش صاغ لم يعد له قيمة ونتكلم فى شىء أنتهى منذ 30 سنة فاتت، لكن توافر “الفكة” والتى هى من 5 قروش حتى 50 قرشا، سيكون فيه إفادة للمواطنين”.

وتابع رئيس اللجنة البرلمانية: “توفر الفكة أو كسر الجنيه وإتاحتها، سيساعد على البائع والمشترى على سهولة التعامل عندما يكون هناك كسور فى السعر”.

وأشار إلى أن الدول فى الخارج توفر العملات الفكة، فتجد فى الدول الخارجية السنت، ولذلك يجب توفر الفكة فى مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com