جارى فتح الساعة......
عاجل
إستقبال رسمي لوزير الدفاع بالمجر ومباحثات عسكرية رفيعة المستوي بين البلدين         انفراد ..ماذا قال ميسي عن مصر تحت سفح الأهرامات .. ارفع راسك فوق انت مصري         ننفرد بنشر أخطر تقرير في “معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي”         عبد الحميد يرد علي وقاحات ” تيار المحبة ” التونسي : الرئيس السيسي كسب ثقة 179 دولة         الجيش يلقي القبض على 12 تكفيرى ويدمرسيارة مفخخة ويحرق 24 مزرعة خشخاش         حسام حسن في سموحة  لمدة موسمين.. ولاعب فرنسي في الطريق         تعرف علي وظيفة وزير خارجية أمريكا السابق بعد رحيل أوباما         من قتل ميس حمدان ؟!         “العصار” يلتقي “رئيس القوات المسلحة الإماراتي” بمعرض أيدكس         ” الوطن المصري ،،في ”  الفنية العسكرية.، : الكلية صرح علمي بحثي كبير داخل القوات المسلحة         الفريق أول صدقى صبحى يغادر إلي المجر فى زيارة رسمية           الفريق / محمود حجازى يلتقى ” مارتن كوبلر ” المبعوث الأممى لدعم ليبيا          بوكلت الثانوية العامة ساري المفعول رغم رحيل صاحبه         وفدا من” المصريين بالخارج” يهنئون وزيرة الهجرة بتجديد ثقة القيادة السياسية فيها         هندي : سنزرع صحراء مصر بالكامل دون ان نحمل الخزانة العامة اى اعباء مالية        

نواب الفكة .. مصيلحى يدعو البنك المركزى لإعادة  ” الشلن ” لضبط الأسعار

%d9%85%d8%b5%d9%8a%d9%84%d8%ad%d9%8a

كتب – هاني رزق

في تصرف غريب طالب الدكتور على مصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة متمثلة فى البنك المركزى، توفير ما وصفه “الفلوس الفكة” أو “كسر الجنيه” وهى فئات الـ5 قروش والـ10 قروش حتى 25 قرشًا.

وقال “مصيلحى” “توفر الفكة من فئة 5 قروش حتى 50 قرشا سيمكن من تسهيل العملات وضبط الكسور فى الأسعار، بدلا من أن يقوم التجار بإعطاء المشترى “بونبونى” بدلا من الفلوس المتبقية فى طريقة التعامل”.

وأنتقد “مصيلحى” فى الوقت ذاته مطالبات جهاز حماية المستهلك بعودة القرش صاغ، قائلا: “الحديث عن عودة القرش صاغ كأننا نتكلم فى عصر تانى غير الذى نحن نعيش فيه، فأنا أرى أن القرش صاغ لم يعد له قيمة ونتكلم فى شىء أنتهى منذ 30 سنة فاتت، لكن توافر “الفكة” والتى هى من 5 قروش حتى 50 قرشا، سيكون فيه إفادة للمواطنين”.

وتابع رئيس اللجنة البرلمانية: “توفر الفكة أو كسر الجنيه وإتاحتها، سيساعد على البائع والمشترى على سهولة التعامل عندما يكون هناك كسور فى السعر”.

وأشار إلى أن الدول فى الخارج توفر العملات الفكة، فتجد فى الدول الخارجية السنت، ولذلك يجب توفر الفكة فى مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com