جارى فتح الساعة......
عاجل
“محرز” و “صقر” يفتتحان موسم الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس         الفريق أول محمد زكى يبحث مع وزيرة دفاع الهند التعاون العسكرى بين البلدين         مشروع عمرانى جديد فى 6 أكتوبر والدفع بالدولار         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف ” السعفة الذهبية ” من مهرجان كان ؟!         مجدى صادق يكتب : “الجونة السينمائى ” هل يخطف “السعفة الذهبية” من “كان” ؟         مواجهة مرتقبة للأهلى مع الكرة الجزائرية بعد خروج بطل افريقيا         نكشف النقاب عن الوزراء والمسئولين الكبار الذين يديرون “أبراج مصر” المتهمة بالنصب         ننشر أخطر تصريحات لوزيرة الهجرة عن أحداث المنيا والفتنة الطائفية         رماية بالذخيرة الحية فى ختام تدريب النجم الساطع 2018         النحس يلازم التجمع الخامس .. قطع المياه بسبب كسر بالتسعين الجنوبى         بحضور خبراء ومستثمرين من اوروبا والدول العربية .. انطلاق الملتقى العلمى الأول لبحث التوسع فى الإنتاج الداجنى         إدراج رئيس ” أبراج مصر ” على قوائم الممنوعين من السفر .. وحكاية اللعب مع البنوك         فيه حاجة غلط .. البورصة تخسر 25 مليار جنيه فى ساعتين         نيسان تشارك بقوة في فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2018         السعودية بطلا للتايكوندو العربى العسكرى.. والجزائر وصيف .. واشادة عربية بالبطولة         

نيفين جامع : أنفقنا 4.8مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة فى 2017

الوطن المصرى – دعاء زكى

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز ضخ 4.8 مليار جنيه خلال 2017 فى شرايين الاقتصاد الوطنى، لتنفيذ العديد من المشروعات ذات المردود الاقتصادى والاجتماعي، وهو ما يمثل نسبة زيادة 25% عن عام 2016.

وأكدت أن هذه الزيادة تعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتنمية قطاع المشروعات الصغيرة، وتأتى فى إطار توجيهات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأصحاب المشروعات.

وأشارت فى هذا الصدد إلى أنه فى مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر قام الجهاز بتمويل 224 ألف مشروع، وذلك بحوالى 4.5 مليار جنيه، مما أتاح نحو 305 آلاف فرصة عمل، وذلك بالإضافة إلى 321 مليون جنيه قام الجهاز بضخها خلال عام 2017 لتمويل مشروعات البنية الأساسية والخدمات المجتمعية كثيفة العمالة، مما أتاح حوالى 33 ألف فرصة عمل، فضلا عن تدريب حوالى 27 ألف شاب وفتاة على مهن مختلفة لإلحاقهم بسوق العمل. 

على جانب آخر، أكدت  جامع على اهتمام الجهاز بتنمية القطاع الصناعى ودعمه لجميع المشروعات الإنتاجية، مشيرة إلى أنه خلال العام الماضى تم زيادة تمويل القطاع الصناعى للمشروعات الصغيرة القائمة بنسبة 11%، والمشروعات الجديدة فقد تم زيادة تمويلها بنسبة 40% عن عام 2016.

وتماشيا مع اهتمام الدولة بتنمية قرى ومحافظات الصعيد ورفع مستوى المعيشة للمواطنين هناك فقد قام الجهاز خلال عام 2017 بزيادة التمويل الموجه للصعيد بنسبة 41 % عن عام 2016، لافتة إلى أن الجهاز قدم خلال تلك الفترة العديد من الحزم التمويلية الجديدة التى تغطى كافة انشطة المشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، ومنها التأجير التمويلى ونظام التمويل الخاص بتمويل الاطباء وتمويل مشروعات قش الأرز والمخلفات الزراعية والمساهمة فى تطوير مكامير الفحم، وتوفير قروض متوسطة الأجل لتمويل الآلات والمعدات والتوسع فى تمويل مشروعات تنمية الثروة الحيوانية، وتمويل مشروعات إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة باستخدام الطاقة الشمسية والوقود الحيوى الناتج عن معالجة المخلفات.

 وتابعت أنه تم إطلاق أول برنامج تمويلى متخصص “رأس المال المخاطر لتمويل المشروعات الابتكارية بالتعاون مع البنك الدولى والتوسع فى التعامل مع البنوك والشركات للمشروعات المتناهية الصغر، مؤكدة أن الجهاز قدم حزما متكاملة من تدريب وتسويق واستشارات فنية لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى التمويل.

وفى هذا الصدد، أشارت إلى أن الجهاز قام خلال عام 2017 بالتوسع فى تقديم الخدمات غير المالية والتى تهدف إلى مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لمساعدتهم فى تطوير منتجاتهم وتحسين الجودة وزيادة الإنتاج.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*