جارى فتح الساعة......
عاجل
العصار : تعاون بين مصر وكوريا في الصناعات الدفاعية         هل انتهي شهر العسل بين ترامب ونتنياهو ؟         فضيحة سيلفي الصور .. طبيب يصور عملية ولادة لسيدة عارية بالموبايل وينشرها         صدام بين مجلس النواب وجامعة المنصورة بعد رفض الجامعة عزل رئيسها         صاحب ” المصريين ” يتوغل .. ويتوغل ويسيطر علي مستلزمات البناء في مصر         ضبط متحف أثري في شقة مدرس بالطالبية         د. حسن صابر يكتب : الجريمة السياسية واللعب على المكشوف         منتخب مصر يكتسح توجو بثلاثية ويطمئن جماهيره قبل المواجهات الرسمية القادمة         بعد كارثة الدقهلية : عبلة تطالب بتشديد العقوبة على المتهم فى جريمة الإغتصاب         حجازى يشهد  المشروع التكتيكى بجنود ” صمود – 8 ” بإستخدام مقلدات المايلز          وزير الدفاع ورئيس الأركان يبحثان التعاون العسكري المشترك مع نائب وزير دفاع كوريا الجنوبية         ماذا قال البابا تواضرواس عن المسجد والكنيسة وغضب الأقباط ؟         أخطر تصريحات لمدير الكرة بالأهلي حول المتمردين في فريق الكرة والتجديد         محافظ ” المركزي ” يرد علي الحملة المنظمة لتشويه صورته أمام الرأي العام         الجيش يقضي علي 8  تكفيريين خلال محاولتهم ترويع المواطنين بمدينة رفح        

واشنطن: إقالة «روسيف» تمت في إطار دستوري

ديلما روسيف - أرشيفية

ديلما روسيف – أرشيفية

أكدت الولايات المتحدة أن إقالة ديلما روسيف من رئاسة البرازيل تمت في “الإطار الدستوري”، ولذلك فإنها تحترم قرار مجلس الشيوخ ووعدت بالعمل مع الرئيس الجديد ميشيل تامر.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في مؤتمر صحفي يومي ” كان ذلك قرارًا صادرًا عن الشعب البرازيلي ونحترمه، نعتقد أن المؤسسات الديمقراطية في البرازيل تحركت داخل الإطار الدستوري”.

وأقال مجلس الشيوخ البرازيلي اليوم رئيسة البلاد، الموقوفة، ديلما روسيف، من منصبها بموافقة 61 صوتًا ومعارضة 20 ، مع تأكيد تولي الرئيس المؤقت ميشيل تامر المنصب واستمراره في السلطة حتى أول يناير 2019.

ويعتبر القرار نهاية لعملية بدأت في ديسمبر الماضي داخل البرلمان وخضعت في كل خطوة منها لرقابة المحكمة العليا كضامن دستوري في محاكمة روسيف المدانة بمخالفات مالية جسيمة والتي تصف من جانبها ما يحدث بـ”الانقلاب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com