جارى فتح الساعة......
عاجل
طباخ السم بيدوقه .. مصرع وإصابة العشرات في عملية إرهابية في قلب بريطانيا         وزير التعليم يفتح النار علي ” محو الأمية ” : علمتوا ايه في 20 سنة ؟!.. هنغيرها قريب         الجماعة الإسلامية : الإخوان ” سماسرة دماء ” .. ولن يرهبنا تخوينهم أوتحريضهم علينا         مدبولى يشهد تدشين المرحلة الأولى من مشروع ( I City Octobe) بشراكة بين المجتمعات العمرانية وتحالف “ماونتن فيو- سيسبان”         عمران : البورصة مؤسسة فاعلة على المستوى العالمي في أجندة استدامة اسواق المال         سر انسحاب عفاف شعيب من ” حريم السلطنة “         “أوبر وكريم ” صداع في رأس الحكومة والبرلمان .. والتوك توك..خط أحمر !!         حجازى يبحث مع مدير المخابرات العسكرية البريطانية التعاون العسكرى بين البلدين         القوات الجوية تدمر 2 عربة مسلحة كانت في طريقها لمهاجمة كمين أمنى بشمال سيناء         إستمرار تلقي الاعمال الابداعية المشاركة بمسابقة ” سيناريو الأفلام القصيرة – أرض البطولات “          بتوجيهات من الرئيس .. توزيع  2 مليون عبوة غذائية جديدة بالمناطق الاكثر احتياجا          اختبار قاسى لحليف الإخوان بعد منعه من حضور القمة الإسلامية بالرياض         الفريق حجازى يشهد المشروع التكتيكى بالذخيرة الحية لطلبة الكلية الحربية         الإمارات علي خطى مصر : الإخوان أرضية التطرف والإرهاب في العالم         البنك المركزى يرفع أسعار الفائدة علي الإيداع والإقراض        

واشنطن: إقالة «روسيف» تمت في إطار دستوري

ديلما روسيف - أرشيفية

ديلما روسيف – أرشيفية

أكدت الولايات المتحدة أن إقالة ديلما روسيف من رئاسة البرازيل تمت في “الإطار الدستوري”، ولذلك فإنها تحترم قرار مجلس الشيوخ ووعدت بالعمل مع الرئيس الجديد ميشيل تامر.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في مؤتمر صحفي يومي ” كان ذلك قرارًا صادرًا عن الشعب البرازيلي ونحترمه، نعتقد أن المؤسسات الديمقراطية في البرازيل تحركت داخل الإطار الدستوري”.

وأقال مجلس الشيوخ البرازيلي اليوم رئيسة البلاد، الموقوفة، ديلما روسيف، من منصبها بموافقة 61 صوتًا ومعارضة 20 ، مع تأكيد تولي الرئيس المؤقت ميشيل تامر المنصب واستمراره في السلطة حتى أول يناير 2019.

ويعتبر القرار نهاية لعملية بدأت في ديسمبر الماضي داخل البرلمان وخضعت في كل خطوة منها لرقابة المحكمة العليا كضامن دستوري في محاكمة روسيف المدانة بمخالفات مالية جسيمة والتي تصف من جانبها ما يحدث بـ”الانقلاب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com