جارى فتح الساعة......
عاجل
كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة         استشهاد ثلاثة من أبطال الشرطة أثناء تصديهم لهجوم إرهابى على البنك الأهلى بوسط سيناء         شاهد العناصر الإرهابية التى قام الجيش والشرطة بتصفيتها فى العريش         فتنة المونديال تشعل فتيل الأزمة بين احتياطى الأهلى والزمالك         تصفية 24 إرهابيا واستشهاد 6 من أبطال الجيش أثناء تصديهم لعملية إرهابية فاشلة بسيناء         مى :  مهلة أخيرة للمتقدمين للإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي لتسجيل بياناتهم         الهوارى:إعلان حالة الطوارىء لمدة 3 أشهر دستورى للحفاظ على الأمن القومى المصرى         العصار يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين “الإنتاج الحربي” و”سياف” لتسويق المعدات  للدولة         هل يتراجع الزمالك كالعادة ويعود للدورى بعد الإنسحاب ؟!         فنانون ومسنون وشباب يوقعون على استمارة ” علشان نبنيها ” لإعادة ترشيح السيسى لفترة رئاسية ثانية        

واشنطن: إقالة «روسيف» تمت في إطار دستوري

ديلما روسيف - أرشيفية

ديلما روسيف – أرشيفية

أكدت الولايات المتحدة أن إقالة ديلما روسيف من رئاسة البرازيل تمت في “الإطار الدستوري”، ولذلك فإنها تحترم قرار مجلس الشيوخ ووعدت بالعمل مع الرئيس الجديد ميشيل تامر.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي في مؤتمر صحفي يومي ” كان ذلك قرارًا صادرًا عن الشعب البرازيلي ونحترمه، نعتقد أن المؤسسات الديمقراطية في البرازيل تحركت داخل الإطار الدستوري”.

وأقال مجلس الشيوخ البرازيلي اليوم رئيسة البلاد، الموقوفة، ديلما روسيف، من منصبها بموافقة 61 صوتًا ومعارضة 20 ، مع تأكيد تولي الرئيس المؤقت ميشيل تامر المنصب واستمراره في السلطة حتى أول يناير 2019.

ويعتبر القرار نهاية لعملية بدأت في ديسمبر الماضي داخل البرلمان وخضعت في كل خطوة منها لرقابة المحكمة العليا كضامن دستوري في محاكمة روسيف المدانة بمخالفات مالية جسيمة والتي تصف من جانبها ما يحدث بـ”الانقلاب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com