جارى فتح الساعة......
عاجل
نصار يعلن بدء انشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصر بمدينة السادات         “بنك القاهرة” يعلن إنطلاق مشروعه المجتمعي للتدريب والتشغيل للشباب         جنيدى:  نحتاج تشريعا عاجلا لتوليد3 جيجا وات من المخلفات          المملكة خط أحمر .. وديننا دستورنا ولو كره الكنديون         وزيرة الهجرة والسفير الأسترالي يزوران قناة السويس مع أبناء المصريين بأستراليا         طوارئ فى بريطانيا بعد صدام الحكومة مع البرلمان .. ونشر قوات الجيش فى الشوارع         قرار جمهورى : لا سفر للوزراء والمسئولين للخارج بعد اليوم .. إلا بإذن         عاجل .. فرض حظر التجول بمناطق فى شمال سيناء         ليلة سوداء فى بريطانيا .. البرلمان يطالب رئيسة الوزراء بالإستقالة فورا .. تفاصيل         وزيرة الهجرة : أبناؤنا بالخارج درع الوطن وخط الدفاع الأول عنه          “العصار”  و “السعيد” و “التراس” يبحثون ترشيد الواردات ودعم الصناعة الوطنية         رئيس مصلحة الضرائب: إلزام الشخص الاعتباري ماعدا شركات الأشخاص بتقديم اقرارا الكترونيا         أردوغان يزرع الأفيون لإنقاذ اقتصاد تركيا من الإنهيار         الرابع جاى فى السكة .. آلام الولادة تداهم نانسى عجرم         غداً.. نقيب المحامين يترافع عن نفسه بعد حبسه سنتين فى قضية التعليم المفتوح        

وزراء “الإنتاج الحربى” و”الأوقاف” و”الرى” يتفقدون مشروع موفر المياه بمسجد السيدة نفيسة

كتب – خالدعبدالحميد
تفقد الدكتور/ محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي  والدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور/ محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري مشروع تركيب موفر المياه على الصنابير المستخدمة بمسجد السيدة نفيسة.
وقد أشار  “العصار” إلى أن هذا اللقاء يأتى في إطار خطة الدولة لترشيد استهلاك المياه بالتجمعات كأماكن العباده والمدارس والمصالح الحكومية وذلك من خلال تركيب موفر المياه الذكي الذي يتم إنتاجه في شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربي) إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والذى تم تصنيعة بتكنولوجيا ألمانية حيث تم تركيب الموفر على الصنابير المستخدمة بمسجد السيدة نفيسة، والذي أثبت نجاحه فى تقليل نسبة استهلاك المياه بمعدل 35%، ومن المقرر أن يتم تركيبه في أماكن العبادة الأخرى فى إطار التنسيق المستمر بين وزارة الإنتاج الحربى ووزارة الأوقاف، ويأتى ذلك في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربي في المساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع مختلف الوزارات والمحافظات والهيئات والقطاع الخاص في إطار خطة التنمية المستدامة لمصر- 2030 من خلال الحفاظ علي الثروة المائية .
ومن جانبه أوضح “جمعة” إن تعميم استخدام الحنفيات الموفرة التى انتهجتها وزارة الأوقاف المصرية ببعض المساجد الكبرى ومنها مسجد السيدة نفيسة تأتى  فى إطار دور وزارة الأوقاف للحفاظ على موارد الدولة ونشر ثقافة ترشيد إستهلاك المياه بين المواطنين ، مضيفاً  أن الوزارة تسعى إلى تركيب موفر المياه الذكى فى مختلف المساجد بأنحاء الجمهورية وفقاً للجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف ووزارة الإنتاج الحربى و وزارة الرى. 
ومن جانبة أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى على استمرار التعاون بين الوزارة ووزارتى الاوقاف والانتاج الحربى وباقى اجهزة الدولة لتعظيم الاستفادة من هذه التجربة بكافة مؤسسات الدولة وتحقيق ترشيد استخدامات المياه وعدم اهدارها فى ظل ما تجابهه الدولة المصرية من تحديات الندرة المائية مع زيادة سكانية متنامية وتقديم الدعم لكل المبادرات التى تساعد فى تحقيق ذلك لتنفيذ رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة والتى من اهم محاورها محور المياه.
ويأتى ذلك اتساقا مع اعلان مجلس الوزراء وثيقة ترشيد المياه والبدء بالمؤسسات الحكومية فى تنفيذ تجربة استخدام القطع الموفرة للمياه التى انتجتها وزارة الانتاج الحربى لترشيد استخدامات المياه المنطلقة من الصنابير

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*