جارى فتح الساعة......
عاجل
اغتيال نجم هجوم الأهلى في ظروف غامضة         الزمالك يفقد جهود نجم المنتخب في مبارياته الافريقية         سعد وسمية يكشفان ” المستخبى” بعد عودتهما من دبى         أول حالة وفاة لمواطن مصرى في قطر بعد المقاطعة ..العثور عليه غارقا في سيلين         بالصور .. القوات الجوية تدمر 12 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر قبل دخولها لمصر         خيانة شبابي جدا في أول أيام العيد .. التفاصيل مؤلمة         مشروعات قوانين اقتصادية مهمة في مجلس النواب قريبا لدعم مناخ الإستثمار         قريبا .. فتح باب الحجز للإسكان المتوسط بمدينة الشيخ زايد         نكشف سر أزمة الأسماك التي تضرب مصر منذ عدة شهور         “الإسكان”: دعوة شركات المقاولات المتخصصة فى الصرف الصحى لتنفيذ مشروعات بالدقهلية والبحيرة والشرقية         انقسام داخل الأسرة الحاكمة بقطر .. واصوات تطالب تميم بالرحيل         وزير الدفاع ورئيس الأركان يزوران أبطال القوات المسلحة المصابين بالمستشفيات العسكرية         صدقى : القوات المسلحة لن تنسى ابنائها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن صون كرامة الوطن         بالصور .. يد الغدر تفشل في تفجير الحرم المكى بعد عملية ارهابية خسيسة         الأمن يوجه ضربة قاسمة لعصابة ” المصريين بالخارج ” للإضرار بالإقتصاد الوطنى        

وزيرة الهجرة تستجيب لمبادرة ” الوطن المصري ” في لم شمل المصريين بالخارج

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-09-27 15:40:16Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

دعوة جميع الإتحادات والإئتلافات والجمعيات والروابط للجلوس علي المائدة ونسيان الخلافات

خاص – بوابة الوطن المصري

في انتصار جديد لجريدة ” الوطن المصري ” الإلكترونية استجابت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبيد لمبادرة ” الوطن المصري ” لـ ” لم شمل المصريين ” بالخارج والتي أطلقتها الجريدة منتصف يونيه الماضي ولاقت استجابة كبيرة من رموز الجاليات المصرية بالخارج .

الوزيرة أكدت خلال اجتماعها مع مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين بالخارج أمس موافقتها علي المبادرة  

ودعت الى تغليب المصلحة الوطنية واطلاق مبادرة للاستماع للآخرين وفتح الباب لضم كل اطياف المجتمع المصري المقيمين خارج البلاد.

وطالبت وزيرة الهجرة جميع اتحادات وائتلافات المصريين بالخارج بمبادرة لجمع الشمل والتوحد أمام التحديات التي تواجه الوطن بعيدا عن الفرقة والتشاحن والتنافس خاصة ان المصريين بالخارج هم حائط الصد الاول وسفراء للوطن في الدول التي يعيشون بها.

وأكدت الوزيرة أن وزارة الهجرة هي بيت لكل المصريين بالخارج وأنها تدعم أي نشاط ايجابي لهم وتسعي لربط المواطنين بالخارج باجهزة الدولة الرسمية.

كانت ” الوطن المصري ” قد أطلقت مبادرة منتصف يونيه الماضي طالبت فيها كافة الإتحادات والنوادي والروابط والجمعيات التي تتصدي للعمل العام وتدافع عن المصريين بالخارج اطلقت عليها مبادرة ” لم الشمل ” قلنا فيها ”

…. ( لن تستقيم أمور الجاليات المصرية بالخارج طالما أنها تدار بهذا الإسفاف من جميع الأطراف .. حالة الإحتقان الدائرة الآن والسب والشتم المتبادل لن تبني الوطن ، بالعكس سوف تزيد من الإنشقاق والإنقسام بين أبناء الوطن في الخارج في وقت نحتاج فيه جميعا الي التوحد والإصطفاف .

نخاطب العقلاء الذين انسحبوا من المشهد أن يعودوا من جديد ، فمصر في حاجة إليهم واذا لم يقفوا مع مصر في هذه الظروف الصعبة فمتي يظهروا .. للوطن ضريبة أغلي من الأموال ، هذه الضريبة هي الإنتماء والولاء للوطن الأم .

ودعت الجريدة جميع الفرقاء الي تلبية النداء والمبادرة .. وقلنا ” مش مهم مين فينا يبقي الرئيس .. مش مهم مين فينا يخرج منتصر ” فإما أن يخرج الجميع منتصرا من هذه المبادرة، وإما أن تلحق الهزيمة بالجميع دون استثناء .

 فهل أنتم جادون لبناء مصر يا أبناء مصر ؟ في انتظار ردودكم .

وما أن نشرت الجريدة هذا النداء وأعلنت عن المبادرة حتي فوجئنا باستجابة سريعة لم نتوقعها من كل الفرقاء – الا من أبا – وأغلنت معظم الكيانات المصرية في الخارج ترحيبها بالمبادرة علي أن تكون تحت مظلة الحكومة ممثلة في وزارة الهجرة والمصريين بالخارج .. ونشرنا كافة الإستجابات .. وقلنا بعدها في تقارير أخري تم نشرها أن الكرة الآن في ملعب وزيرة الهجرة .. وها هي الوزيرة تستجيب للمبادرة وتدعوا الجميع الي ” لم الشمل” .

و ” الوطن المصري ” التي تصدت لمشاكل المصريين بالخارج منذ اليوم الأول لصدروها قبل عامين وتدخلت في عشرات القضايا والمشاكل وقامت بتصعيدها للمسئولين تعتبر ما حدث اليوم انتصارا لجهودها التي تصب في النهاية لمصلحة كل المصريين بالخارج .. هؤلاء الموطانين الذين لم يجدوا من يحنوا عليهم وتركناهم فريسة لتجار النخاسة والمتنطعين والمتاجرين بالامهم وأمالهم .

ونعدكم قراء الجريدة الأعزاء أن نظل علي عهدنا بكم سندا قويا لكم وحائط صد ضد المتسولين ومعدومي الضمير قد استطاعتنا .. هدفنا مصر والمصريين .. وفقط

 

روابط المبادرة التي تبنتها جريدة ” الوطن المصري “

 

لم شمل المصريين بالخارج .. المنتصر والمهزوم .. واختبار في الوطنية

http://www.elwatanelmasry.com/?p=31130

المصريون بالخارج يتجاوبون مع مبادرة لم الشمل .. والكرة في ملعب الوزيرة

http://www.elwatanelmasry.com/?p=31294&

14/ 6 / 2016

النمر الأسود يعلن موافقته علي مبادرة ” لم الشمل ” ويكشف سر وجود عشرات الكيانات المصرية بالخارج

http://www.elwatanelmasry.com/?p=31941&

16/6/2016

الإتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج يعلن انضمامه لمبادرة ” لم الشمل ” ويفضح ممارسات مشبوهة

http://www.elwatanelmasry.com/?p=31577&

15/ 6 / 2016

تفاصيل مبادرة ” الوطن المصري ” لـ ” لم شمل المصريين بالخارج “

http://www.elwatanelmasry.com/?p=32714

19/ 6 / 2016

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com