جارى فتح الساعة......
عاجل
سقوط عصابة السطو على بطاقات الإئتمان لعملاء البنوك         بأمر محكمة الجنايات .. براءة حسين سالم من تهمة الغسيل          سر رفض وزيرة الهجرة حضور تجمع للمصريين بالخارج فى القاهرة         القوات البحرية تنقذ بلنص صيد مصرى بقناة السويس         القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعه الأولي من المعهد الصحى بحوش عيسى         القوات الجوية تدمر 9 سيارات محملة بالاسلحة والذخائر والمتفجرات علي الحدود الغربية         حلم القبول بالكليات العسكرية والخدمة بالقوات المسلحة يراود كل شباب مصر         البدرى يعلن عدم حاجته لعماد متعب بعد رحيل الكابيتانو         أمير الإرهاب يكلف رئيس الأمن باعتقال الحجاج القطريين عند عودتهم للبلاد         أخبار سارة للحاجزين فى  دهشور والإعلان التاسع  لوحدات الإسكان الإجتماعى .. تابعوا التفاصيل         نائبة برلمانية ألمانية تشيد بالقيادة السياسية فى مصر أثناء زيارتها للكنيسة المصرية         الفريق اول صدقى صبحى يستقبل وزير الدفاع السودانى         ستوك سيتى يفوز على الأرسنال بمشاركة رمضان صبحى وغياب الننى         وزارة الإسكان تحذر الحاجزين فى مشروع “سكن مصر” .. شاهد التفاصيل         قوات انفاذ القانون تدمر أوكار لتكفيريبن .. وتضبط ٣ ارهابيين بشمال سيناء        

وزير التخطيط عن «القيمة المضافة»: إصلاحًا حقيقيًا في منظومة الضرائب

وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي - أرشيفية

وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي – أرشيفية

أكد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي، أن قانون القيمة المضافة يُعد إصلاحًا حقيقيًا في منظومة الضرائب، فيوجد نحو 150 دولة على مستوى العالم تسير في هذا الإتجاه.

كما أكد أن الحكومة تعمل وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، مما يولد شعورًا بالطمأنية لأي مستثمر، ويبعث على استقرار السياسيات الضريبة والنقدية.

وأوضح أشرف العربي – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء – أن مجلس النواب أقر أمس الثلاثاء قانون فض المنازعات الضريبة، والذي يدر عائدَا كبيرَا على الدولة، ويعطي رسالة واضحة أن الدولة جادة في التصالح مع المستثمرين.

كما أوضح العربي – حول تأثير الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة على الطبقة الوسطى في المجتمع – أن الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة ضرورية ولا غنى عنها, فالهيئات تقوم حاليًا بتسعير الخدمة والبيع بسعر تكلفتها عقب الخسائر التي حققتها خلال الفترة الماضية .

وأضاف – بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط – أن معدلات التضخم في مصر كانت تتعدى 10 %، دون وجود أي إصلاحات، مشيرًا إلى أن الأثر التضخمي يحدث مرة واحدة .

وأوضح أن نسبة الفقر – وفقًا لبحث الدخل والإنفاق – ارتفعت من 26 % إلى 27.8 %، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم اتخاذ تلك الإجراءات الإصلاحية كانت النسبة سترتفع إلى 33 % .

وأكد الوزير، أن ارتفاع معدل التضخم يرجع إلى عدم السيطرة بشكل كاف على الأسواق، مشيرًا إلى أهمية تفعيل منظومة الجهات الرقابية بالتوازي مع الإجراءات الإصلاحية .

وأشار إلى وجوب تقوية شبكات الأمان الاجتماعي وحماية الفقراء، من خلال فكرة الدعم النقدي المشروط وغير المشروط ومعاشات الضمان الاجتماعي, لافتًا إلى أنه يتم حاليًا عمل برنامج خاص بالأمان الاجتماعي للفئات الأفقر التي تحاول الدولة أن توفر لها مسكن والقضاء على العشوائيات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com