جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. ماذا قال بابا الفاتيكان للوفد المرافق له في الطائرة بعد مغادرته القاهرة ؟         خالدعبدالحميد يكتب عن البابا والقوات المسلحة والأمن الوطني والسياحة         وزير الاسكان يتفقد أعمال التطوير وإسكان دار مصر بمدينة 6 أكتوبر         رسميا .. خصم 3 نقاطا من الزمالك وغرامة 200 ألف جنيه بعد موقعة المقاصة         رئيس الأركان يلتقى مارتن كوبلر المبعوث الأممى لدعم ليبيا         القوات المسلحة ومؤسسات المجتمع المدنى تفتتح مدرسة بمدينة برنيس          إحالة أوراق سائق توتوك للمفتي بتهمة محاولة خطف واغتصاب طفلة بدمياط         ” الوطن المصري ” تنشر تفاصيل أكبر عملية اتجار في العملة بين المصريين بالخارج         امبراطور الحديد والأسمنت والإعلام يفتتح 7 مصانع جديدة في التشييد والبناء !         البشير يلتقي زعيم إخوان تونس .. والغنوشي يصف اللقاء بأنه يدعم علاقة التعاون بينهما         فيديو .. ستاد 30 يونيو يتزين لإستقبال صلاة البابا و25 ألف مسيحي صباح اليوم         الفاتيكان : مصر قوة لا يستهان بها وزيارة البابا تؤكد أهميتها السياسية         الأهلي يرفض اللعب في قطر مايو المقبل         المصريين في الأردن بخير .. السفير يزور المصابين في حادث حريق مجلس الوزراء         الرئيس السيسي :  لن نفرط فى أخذ حقنا من الدول التي دعمت الإرهاب        

وزير التخطيط عن «القيمة المضافة»: إصلاحًا حقيقيًا في منظومة الضرائب

وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي - أرشيفية

وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي – أرشيفية

أكد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي، أن قانون القيمة المضافة يُعد إصلاحًا حقيقيًا في منظومة الضرائب، فيوجد نحو 150 دولة على مستوى العالم تسير في هذا الإتجاه.

كما أكد أن الحكومة تعمل وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، مما يولد شعورًا بالطمأنية لأي مستثمر، ويبعث على استقرار السياسيات الضريبة والنقدية.

وأوضح أشرف العربي – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء – أن مجلس النواب أقر أمس الثلاثاء قانون فض المنازعات الضريبة، والذي يدر عائدَا كبيرَا على الدولة، ويعطي رسالة واضحة أن الدولة جادة في التصالح مع المستثمرين.

كما أوضح العربي – حول تأثير الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة على الطبقة الوسطى في المجتمع – أن الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة ضرورية ولا غنى عنها, فالهيئات تقوم حاليًا بتسعير الخدمة والبيع بسعر تكلفتها عقب الخسائر التي حققتها خلال الفترة الماضية .

وأضاف – بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط – أن معدلات التضخم في مصر كانت تتعدى 10 %، دون وجود أي إصلاحات، مشيرًا إلى أن الأثر التضخمي يحدث مرة واحدة .

وأوضح أن نسبة الفقر – وفقًا لبحث الدخل والإنفاق – ارتفعت من 26 % إلى 27.8 %، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم اتخاذ تلك الإجراءات الإصلاحية كانت النسبة سترتفع إلى 33 % .

وأكد الوزير، أن ارتفاع معدل التضخم يرجع إلى عدم السيطرة بشكل كاف على الأسواق، مشيرًا إلى أهمية تفعيل منظومة الجهات الرقابية بالتوازي مع الإجراءات الإصلاحية .

وأشار إلى وجوب تقوية شبكات الأمان الاجتماعي وحماية الفقراء، من خلال فكرة الدعم النقدي المشروط وغير المشروط ومعاشات الضمان الاجتماعي, لافتًا إلى أنه يتم حاليًا عمل برنامج خاص بالأمان الاجتماعي للفئات الأفقر التي تحاول الدولة أن توفر لها مسكن والقضاء على العشوائيات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com