جارى فتح الساعة......
عاجل
تصفية قيادى إرهابى وضبط  18 تكفيري وتدمير 3 عربات بوسط سيناء         عاجل : أمريكا تجهض بيان مصرى روسى فى مجلس الأمن حول المصالحة الفلسطينية         سقوط عصابة ” ارجع يا محمد أبوك لقى تماثيل وأثار تحت البيت “         ” أمن الدولة ” تقرر حبس لاعب كرة معروف بتهمة الإنضمام لتنظيم داعش         رئيس البورصة المصرية: اقتصاديات القارة الافريقية تحتاج لإصلاحات         السيسى : حان الوقت لتجنى شعوبنا ثمار العلاقات المتميزة بين مصر وقبرص         تشغيل محطة مياه سوهاج الجديدة.. وإنشاء مستشفى الأورمان للأطفال         “الإسكان” تبيع صيدلية بالعاشر من رمضان المتر بـ 82 ألف جنيه         رئيس”ريتاج وسما دبى” لـ” الوطن المصرى”: قرارات ولى العهد رسالة طمأنة للمستثمرين العرب والأجانب بالمملكة         الجبير : إيران أكبر راعٍ للإرهاب فى العالم..  وعلى الدول العربية التصدى لها         ماذا قال رئيس وزراء أثيوبيا بعد تصريحات الرئيس السيسى عن سد النهضة .. شاهد التفاصيل         الرئاسة تكشف تفاصيل مكالمة رئيس فرنسا مع السيسى .. وترحب بزيارة الحريرى لمصر         تفاصيل إذاعة مباريات منتخب مصر فى كأس العالم بروسيا         الفريق  سيف : تعظيم التصنيع المحلي للجرارات الزراعية  بالتعاون مع دولة بيلاروسيا         اليوم .. بدء تسليم وحدات “دار مصر” للإسكان المتوسط بالقاهرة الجديدة        

وزير التعليم يطالب بحماية الشباب من الإرهاب الإلكتروني

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%8a

كتب – ايمن سعيد

في كلمة مصر أمام منظمة اليونسكو أكد أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية حماية الشباب من الإرهاب الإلكتروني من خلال تبني منظور إصلاحي شامل عماده الثقافة.

وقال وزير التعليم والبحث العلمي أمام الدورة 200 للمجلس التنفيذي لمنظمة التربية العلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة “يونسكو” في باريس- إنه في الوقت الذي لم يعد فيه مفهوم محو الأمية يقتصر على قدرة الشخص على القراءة والكتابة فقط، بل تعدى ذلك إلى البعد الرقمي وأصبح محو الأمية الرقمية هدفاً لبناء مجتمعات معرفة حديثة ومتطورة، أصبحت شبكة الإنترنت أداة استراتيجية للجماعات الارهابية في تغذية التطرف وتشجيع الكراهية والعنف ولا سيما بين الشباب، المستفيدين الرئيسيين من العصر الرقمي.

وأبرز الوزير، دعوات الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكثر من محفل وآخرها اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي أهاب فيها بضرورة العمل على تقنين وحماية الشباب من أخطار الإرهاب الإلكتروني، من خلال منظور إصلاحي شامل عماده الثقافة، مؤكداً على دور الإعلام في تحصين الشباب ضد أية أفكار مغلوطة، مضيفا أن ذلك ما دعا مؤسسة الأزهر الشريف، التي تعد إحدى أهم مرجعيات الإسلام السني قاطبة، إلى التفكير في إطلاق قناة فضائية وبوابة إلكترونية تنشر منهج الوسطية في ظل تنامي ظاهرة الغلو والتطرف”.

ووجه وزير التعليم العالي، حديثه إلى المديرة العامة إيرينا بوكوفا بالقول إن هذا الصرح العملاق “الأزهر”، الذي تفضلتم بزيارته في مايو من العام الماضي، يعد الجهة الوحيدة القادرة، بمؤسساته الدعوية وجامعاته، على القيام بهذه المواجهة، في ظل تعاليمه الدينية الوسطية ورسالته السمحة.

وأكد الشيحي،أن الفقر والجهل لا يزالان أكبر الحواجز أمام تحقيق أهداف المنظمة، وأن مصر بتاريخها العظيم تثمن قيمة العلم، فبالعلم صنع المصري القديم حضارته، والتاريخ أثبت أن الحضارة والثروات الإنسانية الحقيقية تقوم بالأساس على الثقافة والعلم لا على الأموال والثروات المادية فقط، ما يؤكد اعتماد أهداف التنمية المستدامة وإطار العمل الخاص بها على دور التعليم المحوري في تحقيق التنمية المستدامة التي نسعى لتحقيقها بحلول عام 2030.

وأعرب الوزير عن أمل مصر أن تتمكن اليونسكو من التخلص من كل ما يعرقل انطلاقها، لتصبح دوماً المنظمة القائدة والمحفزة للحكومات والوكالات المتخصصة والأوساط العلمية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com