جارى فتح الساعة......
عاجل
البنك المركزي : 111 ألف موظفا يعملون في القطاع المصرفي بمصر         شاهد .. ما فعلته الإمارات تضامنا مع حادث المنيا الإرهابي         تخصيص 175 فدانا بالقاهرة الجديدة للمجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية.. والبيع بالدولار         “الصحفيين” تؤيد الضربات الجوية ضد داعش وتدين محاولات ضرب الوحدة الوطنية         الجمل : كلمة الرئيس بعد حادث المنيا أصابت الدول الداعمة للإرهاب بالخوف والرعب         من القوات المسلحة المصرية الى ” الإرهابيين ” : أيدينا ستطولكم في أي مكان           قواتنا الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا          استمرار الضربات الجوية لقواتنا المسلحة ضد تجمعات العناصر الارهابية في ليبيا         تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان        

وزير الثقافة: محمود مختار وصل ما انقطع في تاريخ الحضارة المصرية

الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة - أرشيفية

الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة – أرشيفية

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، “إننا نحتاج المثال العظيم محمود مختار هذه الأيام، لأنه من خلال مدرسته في النحت وصل ما انقطع في تاريخ الحضارة المصرية، ورد الاعتبار لفن النحت”.

جاء ذلك خلال حفل إهداء الدكتور عماد أبو غازي، وزير الأسبق، متحف محمود مختار تمثال “الفلاحة المرحة” للمثال محمود مختار، بحضور الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتورة نفين الكيلاني، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، فضلًا عن قيادات قطاع الفنون التشكيلية.

وأضاف وزير الثقافة – بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء – أن مشروع محمود مختار لابد أن نتذكره لأنه كان ضمن المشروع القومي لثورة ١٩١٩، فيما وجه الشكر للدكتور عماد أبو غازي، وأسرته لدورهم في الحفاظ على إرث مختار، ولإهدائهم هذا التمثال.

وقال الدكتور خالد سرور، إن تمثال “الفلاحة المرحة” ينضم اليوم إلى سيناريو العرض المتحفي لإبداعات محمود مختار، ويُعد أحد القطع والفنية الرائعة، ووجه الشكر للدكتور عماد أبو غازي لما يبذله من جهد لتجميع أعمال محمود مختار.

وأوضح الدكتور عماد أبو غازي، أن تمثال “الفلاحة المرحة” له نسخة وحيدة موجودة عند أسرة محمود مختار أصيبت بالتلف، وأثناء بحثه في أوراق مختار وجد صورتان للتمثال واحدة وهو في حالته السليمة والأخرى وهو تالف، ووجه الشكر للفنان إيهاب اللبان على ما بذله من جهد في عملية ترميم التمثال، وتمنى أبو غازي أن يستطيع ترميم قطع أخرى ليستكمل أعمال مختار.

وأهدى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة -في نهاية الحفل – درع قطاع الفنون التشكيلية للدكتور عماد أبو غازي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com