جارى فتح الساعة......
عاجل
صلاح قلب الأسد ملك انجلترا الجديد         احتفال اسطورى بمحمد صلاح فى ليفربول .. وأهالى قريته يوزعون الشربات بعد فوزه بجائزة أحسن لاعب         حملة إزالات ضخمة للمخالفات والإشغالات بمدينتى 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر         د. فراج هارون يكتب : أخطر تقرير عن مرض السكر والسمنة .. والوقاية والعلاج         الى كل المشتاقين لتصحيح الإبصار :عملية الليزك فيها عمى قاتل .. فأحذروها         سر استبعاد اسلام محارب من معسكر المنتخب الوطنى         السيسى : حريصون على التواصل مع المستثمرين الكويتيين لتذليل أية عقبات تواجههم          اليوم.. بدء تسليم 192 وحدة بالمرحلة الثانية بـ”دار مصر” بمدينة الشيخ زايد         ” الإسكان ” تمنح مهلة سداد أخيرة لفائزي قرعة الأراضي الأكثر تميزاً والمتميزة         “العصار” و “بدر” يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر         طرد سعد الدين ابراهيم من لبنان وترحيله الى مصر         غدا .. ..وزيرة التضامن والميقاتى يناقشان فعاليات معرض التصميم والحرف اليدوية “مصرى”         صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية         رئيس الأركان يعود الى أرض الوطن قادما من السعودية بعد حضور ” درع الخليج 1 “        

وزير الثقافة: محمود مختار وصل ما انقطع في تاريخ الحضارة المصرية

الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة - أرشيفية

الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة – أرشيفية

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، “إننا نحتاج المثال العظيم محمود مختار هذه الأيام، لأنه من خلال مدرسته في النحت وصل ما انقطع في تاريخ الحضارة المصرية، ورد الاعتبار لفن النحت”.

جاء ذلك خلال حفل إهداء الدكتور عماد أبو غازي، وزير الأسبق، متحف محمود مختار تمثال “الفلاحة المرحة” للمثال محمود مختار، بحضور الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتورة نفين الكيلاني، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، فضلًا عن قيادات قطاع الفنون التشكيلية.

وأضاف وزير الثقافة – بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء – أن مشروع محمود مختار لابد أن نتذكره لأنه كان ضمن المشروع القومي لثورة ١٩١٩، فيما وجه الشكر للدكتور عماد أبو غازي، وأسرته لدورهم في الحفاظ على إرث مختار، ولإهدائهم هذا التمثال.

وقال الدكتور خالد سرور، إن تمثال “الفلاحة المرحة” ينضم اليوم إلى سيناريو العرض المتحفي لإبداعات محمود مختار، ويُعد أحد القطع والفنية الرائعة، ووجه الشكر للدكتور عماد أبو غازي لما يبذله من جهد لتجميع أعمال محمود مختار.

وأوضح الدكتور عماد أبو غازي، أن تمثال “الفلاحة المرحة” له نسخة وحيدة موجودة عند أسرة محمود مختار أصيبت بالتلف، وأثناء بحثه في أوراق مختار وجد صورتان للتمثال واحدة وهو في حالته السليمة والأخرى وهو تالف، ووجه الشكر للفنان إيهاب اللبان على ما بذله من جهد في عملية ترميم التمثال، وتمنى أبو غازي أن يستطيع ترميم قطع أخرى ليستكمل أعمال مختار.

وأهدى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة -في نهاية الحفل – درع قطاع الفنون التشكيلية للدكتور عماد أبو غازي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com