جارى فتح الساعة......
عاجل
البورصة تربح 1.7 مليار جنيه فى ختام تعاملات الخميس         المصريون يفشلون مخطط إنقاذ قطر .. واغراق مصر في بحور من الدم         بنات قطر يصرخن : أغيثونا .. الجنود الأتراك يتحرشون جنسيا بنا في الشوارع .. شاهد الإستغاثات         محمد صلاح” ولع ” في الملاعب الإنجليزية .. ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن ابن مصر؟         أزمة في أمريكا بسبب موقف ترامب المتخاذل من قطر .. وأنباء عن إغلاق القاعدة الأمريكية في الدوحة .. تابع التفاصيل         بشرة خير .. مطار القاهرة يستقبل 3 ألاف سائح من دول أوربية وعربية في 24 ساعة         قوات انفاذ القانون تدمر لنش بحرى حاول التسلل لداخل حدودنا وقتل طاقمه         حرس الحدود ينجح في ضبط ١٤٠٠ قطعة سلاح فى ٦ أشهر         تفاصيل أكبر صفقة تمويلية بين 5 بنوك مصرية مع “الكهرباء”بقيادة ” الأهلي”و”مصر”بـ 37.4 مليار جنيه         الأتربى : تحديث منظومة الكاميرات بفروع بنك مصر .. والشكر لأجهزة الأمن لسرعة ضبط  متهمى شركة الصرافة         البشير شلح حكومته من أجل عيون أمير الإرهاب .. التفاصيل فضيحة         ضابط تركى يعتدى علي قيادة عسكرية قطرية .. شاهد ماذا فعل امير قطر         محاولة اسرائيلية فاشلة لإغتيال مفتى القدس .. واكتشاف قاعدة جوية داخل القدس         بالصور .. الأمن يجهض مخطط اغتيال رئيس محكمة الجنايات ويصفي ارهابيين من حركة حسم         فتح باب التحويل لحاجزى الإعلان الثامن بالإسكان الاجتماعى        

وزير الزراعة: حظر نقل «أقطان الزهر» من الوجه القبلي إلى البحري

وزير الزراعة عصام فايد

وزير الزراعة عصام فايد

أصدر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قراراً وزارياً رقم 1456 لسنة 2016، بحظر نقل الأقطان الزهر من محافظات الوجه القبلي إلى محافظات الوجه البحري، وأن يتم حلجها بالمحالج المخصصة لكل صنف في المحافظة المرخص بها.

ونص القرار الوزاري، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، على أنه في حال ضبط أقطان مخالفة لهذا القرار يتم تسليمها لأقرب محلج مخصص للصنف، وتحرير محضر بالواقعة، ويتم حلجها وبيع نواتجها بالسعر الرسمي، وتخصم أجرة الحليج منها، ويُودع باقي الثمن في خزينة المحكمة لحساب القضية لحين البت فيها.

وقال فايد، إن ذلك القرار يأتي حماية للقطن المصري، ومنع خلط الأصناف ببعضها، وذلك في إطار خطة الوزارة لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطن المصري، للنهوض به حتى يعود الى سابق عهده، وجودته المعروفة عالمياً.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن خطة النهوض بمحصول القطن تشمل أيضاً، السياسة الصنفية للمحصول والتي تم اقرارها مؤخراً، مشيراً الى انه تم توفير بذرة إكثار لمساحة حوالي نصف مليون فدان، فضلاً عن إقرار عدد من الضوابط لزراعة المحصول، وحماية الأصناف المصرية والحفاظ عليها، بجودتها العالمية المعروفة من الخلط بأصناف أخرى.

وفي سياق متصل، قرر وزير الزراعة دعم مزارعي القطن بمبلغ ١٠٠ جنيه لمقاومة الآفات عن الفدان الواحد في موسم 2016، وذلك وفقاً للقرار الوزاري رقم 1455 لسنة 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com