جارى فتح الساعة......
عاجل
السيسي : نحتاج الي 20 % فقط من حجم العمالة الموجودة في الحكومة         هل ينتقل المتعب والغزال الأسمر لوادي دجلة في الإنتقالات الصيفية ؟         منظومة استغلال المحاجر غير جيدة .. وكنا نأمل تحصيل 17 مليار جنيه من التحجير ولم يحدث         الرئيس السيسي : أوقفنا تصدير الأسماك لضبط الأسعار .. اتحملوا شوية وشوفوا هنعمل ايه         العميد رجائي رشاد قائد بالدفاع الجوي لـ ” الوطن المصري ” : التكفيريون في سيناء  يعانون من سكرات الموت         العميد رضا صلاح الدين لـ ” الوطن المصري ” قطعنا رأس الحية في جبل الحلال         فيديو .. قواتنا المسلحة .. يد تبني .. ويد تحمل السلاح .. سيناء أرض الفيروز         القوات المسلحة بين التحرير والتعمير .. ملحمة وطنية علي أرض الفيروز( 2/2 )         اخوان الأردن يرفضون الوقوف دقيقة حداد علي ضحايا كنيستي طنطا والإسكندرية         دكتور حسن صابر يكشف : الخداع الأمريكي في النظام العالمي الجديد         قوات انفاذ القانون تدمر 15 وكرا لإرهابيين وتصفية وإصابة 7 تكفيريين بوسط سيناء         بالصور وبالمستندات : واقعة خطيرة تكشف ضرب الإستثمار في قلب القاهرة         بالصور .. إحباط أكبر عملية تهريب أسلحة تركية حديثة قبل دخولها الي مصر من ليبيا         ذئب بشري يهتك أعراض تلميذات الإبتدائي في بلبيس .. شاهد التفاصيل         المتعجرف أم المتطرفة  .. من يفوز برئاسة بلد الجن والملائكة في مايو ؟        

وزير الزراعة: حظر نقل «أقطان الزهر» من الوجه القبلي إلى البحري

وزير الزراعة عصام فايد

وزير الزراعة عصام فايد

أصدر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قراراً وزارياً رقم 1456 لسنة 2016، بحظر نقل الأقطان الزهر من محافظات الوجه القبلي إلى محافظات الوجه البحري، وأن يتم حلجها بالمحالج المخصصة لكل صنف في المحافظة المرخص بها.

ونص القرار الوزاري، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، على أنه في حال ضبط أقطان مخالفة لهذا القرار يتم تسليمها لأقرب محلج مخصص للصنف، وتحرير محضر بالواقعة، ويتم حلجها وبيع نواتجها بالسعر الرسمي، وتخصم أجرة الحليج منها، ويُودع باقي الثمن في خزينة المحكمة لحساب القضية لحين البت فيها.

وقال فايد، إن ذلك القرار يأتي حماية للقطن المصري، ومنع خلط الأصناف ببعضها، وذلك في إطار خطة الوزارة لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطن المصري، للنهوض به حتى يعود الى سابق عهده، وجودته المعروفة عالمياً.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن خطة النهوض بمحصول القطن تشمل أيضاً، السياسة الصنفية للمحصول والتي تم اقرارها مؤخراً، مشيراً الى انه تم توفير بذرة إكثار لمساحة حوالي نصف مليون فدان، فضلاً عن إقرار عدد من الضوابط لزراعة المحصول، وحماية الأصناف المصرية والحفاظ عليها، بجودتها العالمية المعروفة من الخلط بأصناف أخرى.

وفي سياق متصل، قرر وزير الزراعة دعم مزارعي القطن بمبلغ ١٠٠ جنيه لمقاومة الآفات عن الفدان الواحد في موسم 2016، وذلك وفقاً للقرار الوزاري رقم 1455 لسنة 2016.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com