جارى فتح الساعة......
عاجل
البنك المركزي : 111 ألف موظفا يعملون في القطاع المصرفي بمصر         شاهد .. ما فعلته الإمارات تضامنا مع حادث المنيا الإرهابي         تخصيص 175 فدانا بالقاهرة الجديدة للمجموعة المصرية السعودية للاستثمار والتنمية.. والبيع بالدولار         “الصحفيين” تؤيد الضربات الجوية ضد داعش وتدين محاولات ضرب الوحدة الوطنية         الجمل : كلمة الرئيس بعد حادث المنيا أصابت الدول الداعمة للإرهاب بالخوف والرعب         من القوات المسلحة المصرية الى ” الإرهابيين ” : أيدينا ستطولكم في أي مكان           قواتنا الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا          استمرار الضربات الجوية لقواتنا المسلحة ضد تجمعات العناصر الارهابية في ليبيا         تفاصيل اخطر اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي         المجلس الاستشاري المصري في أوربا يدين الحادث الإرهابي بالمنيا         خالد عبد الحميد يكتب : حادث المنيا والسفارة الأمريكية وحسم الإرهابية .. وأنا وانت         قرار من مجلس الأمن باعتبار كلمة الرئيس السيسي في قمة السعودية وثيقة رسمية         موظف بالبترول ينتحل صفة ضابط شرطة لإجبار رئيس لجنة امتحان بالمنوفية على تسهيل غش نجله         د. عبد الوهاب غنيم يكتب عن : العملة الإلكترونية الوهمية وتهديد الإقتصاد العالمي         الهيئة الهندسية تنسف مبني مخالف علي كورنيش بنها خالى من السكان        

ولادك يا مصر .. نصف مليار جنيه يوميا تحويلات المصريين بالكويت

00

الكويت – خاص – الوطن المصري

من يراهن علي ضعف ولاء وانتماء المصريين المقيمين بالخارج فهو فقد جانبه الصواب .. ومن يزعم أو يدعي أن المصريين المغتربين لا يشعرون بآلام ومعاناة الوطن فهو كاذب .. لا فرق بين المغتربين ، والموجودين داخل الوطن .. كلاهما مصريين يعشقون تراب هذا الوطن ، وربما يشعر المغترب أكثر بالحنين الي بلده لأنه بعيدا عنه ، أبعدته اما البحث عن لقمة عيش بالخارج ، أو الدراسة أو غير ذلك من امور الحياة ولكنه ابدا لم ينسي وطنه يوما واحدا .

ولأن المصريون بالخارج يشعرون بالأزمة التي تمر بها البلاد فقد ضرب المصريون بالكويت أروع الأمثلة في حب الوطن ودعم اقتصاده

وهذا ما أكدت عليه صحيفة ” الرأي ” الكويتية التي أكدت أن حجم تعاملات سوق الصرافة من تحويلات المصريين بلغت نحو نصف مليار جنيه يومياً خلال الأيام الأخيرة، مضيفة: “جرد بسيط يمكننا من خلاله التعرف على أن متوسط حجم التحويلات التي أجراها المصريون بالكويت عبر أكبر 3 شركات صرافة عاملة تقارب 100 مليون جنيه لكل منها يومياً”، علماً بأن عدد شركات الصرافة العاملة في السوق المحلية يبلغ نحو 40 شركة مرخصة.

وأوضحت المصادر، أن شركات الصرافة سجلت نمواً لافتاً فى تعاملاتها الخاصة بتحويلات المصريين خلال اليومين الماضيين، خصوصاً بعد الإعلان رسميا عن موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض القاهرة 12 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com