جارى فتح الساعة......
عاجل
وزير الإنتاج الحربي يجري مباحثات مهمة مع وزير الدفاع الفرنسي .. وتقليد ” العصار ” وسام جوقة الشرف         بالصور ..قصف جوي وبري لمعاقل التكفيريين في شمال سيناء         الأمن الوطني ينجح في كشف خلية إرهابية أثناء التخطيط لعملية إرهابية كبيرة         مسئول زامبي كبير : مصر تتغير الي الأفضل .. وعودتها لأفريقيا أسعدنا كثيرا         إعلام أثيوبيا : لا يمكن أن نضر بالشقيقة مصر .. والسيسي رئيس رائع         عبد العال : زعلان من ” الأهرام ” .. والصحف القومية ستعود قوية قريبا         بنك البركة يرفع زيادة رأسماله المصدر الي 1,2 مليار جنيه         متعب وغالي يشكران الاهلي علي التجديد         ذئاب روما تلتهم ميلان بثلاثية وسط تالق النجم المصري محمد صلاح         الجنرال فوتيل : الطائرات الأباتشي عادت الي مصر .. وسيناء آمنة بفضل جيشكم القوي         جونسون : مصر تحتل مكانة كبيرة في قلوب البريطانيين         صدقي يبحث مع قائد القيادة المركزية الامريكية التعاون العسكري بين البلدين         حبس الشيخ ميزو 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان         إحالة مسئول بـ ” المصرية للإتصالات ” للجنايات .. استولي علي 60 مليون جنيه بالمخالفة للقانون         اللجنة التشريعية تسقط عضوية السادات من مجلس النواب        

ولادك يا مصر .. نصف مليار جنيه يوميا تحويلات المصريين بالكويت

00

الكويت – خاص – الوطن المصري

من يراهن علي ضعف ولاء وانتماء المصريين المقيمين بالخارج فهو فقد جانبه الصواب .. ومن يزعم أو يدعي أن المصريين المغتربين لا يشعرون بآلام ومعاناة الوطن فهو كاذب .. لا فرق بين المغتربين ، والموجودين داخل الوطن .. كلاهما مصريين يعشقون تراب هذا الوطن ، وربما يشعر المغترب أكثر بالحنين الي بلده لأنه بعيدا عنه ، أبعدته اما البحث عن لقمة عيش بالخارج ، أو الدراسة أو غير ذلك من امور الحياة ولكنه ابدا لم ينسي وطنه يوما واحدا .

ولأن المصريون بالخارج يشعرون بالأزمة التي تمر بها البلاد فقد ضرب المصريون بالكويت أروع الأمثلة في حب الوطن ودعم اقتصاده

وهذا ما أكدت عليه صحيفة ” الرأي ” الكويتية التي أكدت أن حجم تعاملات سوق الصرافة من تحويلات المصريين بلغت نحو نصف مليار جنيه يومياً خلال الأيام الأخيرة، مضيفة: “جرد بسيط يمكننا من خلاله التعرف على أن متوسط حجم التحويلات التي أجراها المصريون بالكويت عبر أكبر 3 شركات صرافة عاملة تقارب 100 مليون جنيه لكل منها يومياً”، علماً بأن عدد شركات الصرافة العاملة في السوق المحلية يبلغ نحو 40 شركة مرخصة.

وأوضحت المصادر، أن شركات الصرافة سجلت نمواً لافتاً فى تعاملاتها الخاصة بتحويلات المصريين خلال اليومين الماضيين، خصوصاً بعد الإعلان رسميا عن موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض القاهرة 12 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com