جارى فتح الساعة......
عاجل
صلاح قلب الأسد ملك انجلترا الجديد         احتفال اسطورى بمحمد صلاح فى ليفربول .. وأهالى قريته يوزعون الشربات بعد فوزه بجائزة أحسن لاعب         حملة إزالات ضخمة للمخالفات والإشغالات بمدينتى 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر         د. فراج هارون يكتب : أخطر تقرير عن مرض السكر والسمنة .. والوقاية والعلاج         الى كل المشتاقين لتصحيح الإبصار :عملية الليزك فيها عمى قاتل .. فأحذروها         سر استبعاد اسلام محارب من معسكر المنتخب الوطنى         السيسى : حريصون على التواصل مع المستثمرين الكويتيين لتذليل أية عقبات تواجههم          اليوم.. بدء تسليم 192 وحدة بالمرحلة الثانية بـ”دار مصر” بمدينة الشيخ زايد         ” الإسكان ” تمنح مهلة سداد أخيرة لفائزي قرعة الأراضي الأكثر تميزاً والمتميزة         “العصار” و “بدر” يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر         طرد سعد الدين ابراهيم من لبنان وترحيله الى مصر         غدا .. ..وزيرة التضامن والميقاتى يناقشان فعاليات معرض التصميم والحرف اليدوية “مصرى”         صدقي يزور مصابي العمليات الإرهابية من أبطال القوات المسلحة         تحريك الدعاوى الجنائية ضد 32 عميل بالبورصة .. و 855 طلبا للتحفظ على أموال الجماعة الإرهابية         رئيس الأركان يعود الى أرض الوطن قادما من السعودية بعد حضور ” درع الخليج 1 “        

ولادك يا مصر .. نصف مليار جنيه يوميا تحويلات المصريين بالكويت

00

الكويت – خاص – الوطن المصري

من يراهن علي ضعف ولاء وانتماء المصريين المقيمين بالخارج فهو فقد جانبه الصواب .. ومن يزعم أو يدعي أن المصريين المغتربين لا يشعرون بآلام ومعاناة الوطن فهو كاذب .. لا فرق بين المغتربين ، والموجودين داخل الوطن .. كلاهما مصريين يعشقون تراب هذا الوطن ، وربما يشعر المغترب أكثر بالحنين الي بلده لأنه بعيدا عنه ، أبعدته اما البحث عن لقمة عيش بالخارج ، أو الدراسة أو غير ذلك من امور الحياة ولكنه ابدا لم ينسي وطنه يوما واحدا .

ولأن المصريون بالخارج يشعرون بالأزمة التي تمر بها البلاد فقد ضرب المصريون بالكويت أروع الأمثلة في حب الوطن ودعم اقتصاده

وهذا ما أكدت عليه صحيفة ” الرأي ” الكويتية التي أكدت أن حجم تعاملات سوق الصرافة من تحويلات المصريين بلغت نحو نصف مليار جنيه يومياً خلال الأيام الأخيرة، مضيفة: “جرد بسيط يمكننا من خلاله التعرف على أن متوسط حجم التحويلات التي أجراها المصريون بالكويت عبر أكبر 3 شركات صرافة عاملة تقارب 100 مليون جنيه لكل منها يومياً”، علماً بأن عدد شركات الصرافة العاملة في السوق المحلية يبلغ نحو 40 شركة مرخصة.

وأوضحت المصادر، أن شركات الصرافة سجلت نمواً لافتاً فى تعاملاتها الخاصة بتحويلات المصريين خلال اليومين الماضيين، خصوصاً بعد الإعلان رسميا عن موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض القاهرة 12 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com