جارى فتح الساعة......
عاجل
الفريق / محمود حجازى يلتقى الفريق مايكل جاريت قائد القوات البرية الأمريكية          انضمام وحدات بحرية جديدة للاسطول البحري المصري         بالمستندات .. حكاية وزارة ” نمنم ” مع المصريين فى كندا .. وسمعة مصر فى الخارج         صلاح عريس ليفربول .. أحرز هدفين فى سباعية فريقه مع ماريبور فى بطولة أوروبا         أزارو المنحوس يقود هجوم الأهلى أمام النجم الساحلى .. واستبعاد متعب         ضبط نجم الزمالك السابق بعد اتهامه فى 15 قضية نصب وإحتيال         كارثة .. النائب العام يأمر بالتحقيق فى اختلاس مليار دولار من شركة بترول         ننفرد بالمقال الممنوع من النشر فى ” الأهرام ” عن المصريين فى الخارج         خالدعبدالحميد يكتب : اللى مفرحنى .. ومجننهم         د. عبد الوهاب غنيم : التجارة الإلكترونية .. طاقة الأمل والنور للإقتصاد العربى والعالمي         وزير الإسكان: بالصور .. تسليم وحدات “دار مصر” للفائزين بمدينة الشروق         منظمة تحذر من مجاعات بالشرق الاوسط وافريقيا وتطالب أن يكون الإنجاب برخصة         استشهاد ثلاثة من أبطال الشرطة أثناء تصديهم لهجوم إرهابى على البنك الأهلى بوسط سيناء         شاهد العناصر الإرهابية التى قام الجيش والشرطة بتصفيتها فى العريش         فتنة المونديال تشعل فتيل الأزمة بين احتياطى الأهلى والزمالك        

ولادك يا مصر .. نصف مليار جنيه يوميا تحويلات المصريين بالكويت

00

الكويت – خاص – الوطن المصري

من يراهن علي ضعف ولاء وانتماء المصريين المقيمين بالخارج فهو فقد جانبه الصواب .. ومن يزعم أو يدعي أن المصريين المغتربين لا يشعرون بآلام ومعاناة الوطن فهو كاذب .. لا فرق بين المغتربين ، والموجودين داخل الوطن .. كلاهما مصريين يعشقون تراب هذا الوطن ، وربما يشعر المغترب أكثر بالحنين الي بلده لأنه بعيدا عنه ، أبعدته اما البحث عن لقمة عيش بالخارج ، أو الدراسة أو غير ذلك من امور الحياة ولكنه ابدا لم ينسي وطنه يوما واحدا .

ولأن المصريون بالخارج يشعرون بالأزمة التي تمر بها البلاد فقد ضرب المصريون بالكويت أروع الأمثلة في حب الوطن ودعم اقتصاده

وهذا ما أكدت عليه صحيفة ” الرأي ” الكويتية التي أكدت أن حجم تعاملات سوق الصرافة من تحويلات المصريين بلغت نحو نصف مليار جنيه يومياً خلال الأيام الأخيرة، مضيفة: “جرد بسيط يمكننا من خلاله التعرف على أن متوسط حجم التحويلات التي أجراها المصريون بالكويت عبر أكبر 3 شركات صرافة عاملة تقارب 100 مليون جنيه لكل منها يومياً”، علماً بأن عدد شركات الصرافة العاملة في السوق المحلية يبلغ نحو 40 شركة مرخصة.

وأوضحت المصادر، أن شركات الصرافة سجلت نمواً لافتاً فى تعاملاتها الخاصة بتحويلات المصريين خلال اليومين الماضيين، خصوصاً بعد الإعلان رسميا عن موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض القاهرة 12 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com