جارى فتح الساعة......
عاجل
وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله         فرج عامر : يفتح النار علي الحكومة وحماية المستهلك والبنوك المصرية         كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة         نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر         القصير : إجراءات الإصلاح الإقتصادي تاريخية ..عجزت الحكومات السابقة عن تطبيقها        
الرئيسية / أخبارعاجلة / القصير : إجراءات الإصلاح الإقتصادي تاريخية ..عجزت الحكومات السابقة عن تطبيقها

أحكام متفاوتة بالمؤبد والحبس بين 5 و7 سنوات على 139 إخوانيًا بالمنيا‎

المتهمون في قضية خلية الإخوان

المتهمون في قضية خلية الإخوان

أصدرت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، أحكامًا متفاوته بين السجن المؤبد، غيابيًا، والحبس بين 5 إلي 7 سنوات، حضوريًا، ضد 139 متهمًا إخوانيًا، في أحداث عنف وتظاهر، وإقتحام منشأت عامة بمركز ديرمواس، بجنوب محافظة المنيا.

وقال خالد الكومي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إنَّ قضية إقتحام مكتب بريد مركز ديرمواس، تضم 54 متهمًا، ورقمها 262- 10 لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، عاقبت المحكمة 36 متهماً، بالسجن المؤبد، غيابياً، و 18 حضورياً، بالحبس خمس سنوات.

وأضاف أنه في القضية الثانية، بشأن إقتحام مكتب سجل مدني ديرمواس، ورقمها 249/ 176لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، وتضم 85 متهماً، عاقبت المحكمة 61 متهماً، بالسجن المؤبد، غيابياً، و24 بالسجن 7 سنوات، حضوريًا.

وفي قضية ثالثة، أجلت ذات المحكمة، النطق بالحكم علي 11 متهماً في أحداث إقتحام قسم شرطة مركز مغاغة، والتظاهر عقب فض إعتصامى رابعة والنهضة، لجلسة يوم 7 من شهر سبتمبر المقبل.

وكانت المحكمة إستمعت في جلساتها الماضية، إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين، وأطلعت على الأحراز المرفقة بأوراق القضايا الثلاث.

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى القضاء العسكرى العام الماضى، وشمل أمر الإحالة أنهم ينتمون إلى عناصر جماعة الإخوان، وأشتركوا فيما بينهم في التحريض على العنف وإثارة الشغب بمركزي ديرمواس ومغاغة، وتخريب منشآت شرطية وعامة، عقب فض إعتصامات أنصار الرئيس المعزول مرسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com