جارى فتح الساعة......
عاجل
وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله         فرج عامر : يفتح النار علي الحكومة وحماية المستهلك والبنوك المصرية         كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة         نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر         القصير : إجراءات الإصلاح الإقتصادي تاريخية ..عجزت الحكومات السابقة عن تطبيقها        
الرئيسية / أخبارعاجلة / القصير : إجراءات الإصلاح الإقتصادي تاريخية ..عجزت الحكومات السابقة عن تطبيقها

أدي عيبه ..  12 ألف جنيه تكاليف أداء العمرة بعد تحرير سعر الصرف

 %d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d8%b1%d8%a9

كتبت – آلاء شوقي

أكد ، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة شريف سعيد  أن قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه، سيؤدى لارتفاع أسعار برامج العمرة بشكل رسمى بنسبة تصل لـ 30 %، مقارنة بالعام الماضى، موضحا أن سعر الريال كان 2.70 جنيه، وأصبح سعره حاليا 3.50 جنيه عقب إعلان المركزى تعويم الجنيه.

وأضاف “سعيد” أن شركة ” مصر للطيران” ستقوم برفع أسعار تذاكر العمرة، متوقعا أن يتراوح أسعار البرامج ما بين 10 إلى 12 ألف جنيه فى بداية الموسم، بخلاف تطبيق قرار السعودية فرض رسوم 2000 ريال حال الزيارة المكررة لأداء مناسك العمرة، أى يمكن أن يصل سعر البرنامج 18 ألف جنيه.

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية، أنه ضد مطالبة الشركات السياحة بوقف رحلات العمرة، اعتراضا على الرسوم التأشيرة، موضحا أن تنظيم رحلات العمرة هى علاقة تجارية بين الجانب المصرى والسعودى وتخضع لآليات العرض والطلب، وليس من حق الشركات تقييد حرية المواطنين ومنعهم من السفر

وحذر ” سعيد” شركات السياحة حال تمسكهم بالمطالبة بوقف رحلات العمرة، قائلا: “يمكن للجانب السعودية عمل نظام الكترونى” أون لاين” لمنح المواطنين تأشيرة العمرة من خلاله، بعيدا عن رقابة وزارة السياحة ، وغرفة شركات السياحة المصرية، وسيصبح المواطن فريسة للاستغلال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com