جارى فتح الساعة......
عاجل
عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله         فرج عامر : يفتح النار علي الحكومة وحماية المستهلك والبنوك المصرية         كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة         نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر        
الرئيسية / أخبارعاجلة / نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر

البابا تواضروس يزور شيخ الأزهر للتهنئة بعيد الأضحى

البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والشيخ أحمد الطيب

البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والشيخ أحمد الطيب – أرشيفية

زار البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، يرافقه وفد كنسي، مقر مشيخة الأزهر الشريف.

وتأتي الزيارة لتقديم التهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وكان في استقبال البابا، الدكتور أحمد الطيب، مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، فضلًا عن قيادات المشيخة.

ضم الوفد المرافق للبابا كلًا من:” الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، الأنبا دانيال أسقف المعادين، الأنبا إرميا الأسقف العام، القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل عام البطريركية بالقاهرة، القس أنجيلوس إسحق، سكرتير قداسة البابا، القس أمونيوس عادل، سكرتير قداسة البابا، القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المستشار كمال شوقي، عضو المجلس الملي العام، والأستاذ جرجس صالح، الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط”.

وأكد البابا تواضروس، قائلًا إن ” معدن مصر فريد والتكوين المصري والطبقات الفرعونية والقبطية والإسلامية والأفريقية مغروسة في وجدان المصري ما يجعله متفردًا “، واقترح اتخاذ خطوات جادة، وقوية لعمل آلية بين الأزهر والكنيسة ورجال الفكر وكافة الجهات المعنية لنشر القيم الإنسانية النبيلة في المجتمع المصري ككل.

ودعا الدكتور الطيب، إلى عقد مؤتمر يجمع بين الأزهر والكنائس الشرقية، وهو ما رحب به البابا تواضروس، موضحًا أن أية خطوة تسهم في التقارب وتدعيم العلاقات تعد شيئًا جيدًا فكل ما يبني العلاقات الإنسانية يضمن وجودنا كبشر، ونتطلع إلى أن تصل العلاقات الجميلة التي تربطنا كقيادات إلى الكل إلى أصغر تلميذ في المدرسة”.

أ ش أ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com