جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. النمر الأسود  استعانت به ألمانيا للإستفادة من خبراته وتجاهلته وزيرة الهجرة المصرية !!         تل أبيب تدخل الحرب في سوريا وتقصف مخزن أسلحة لحزب الله         مكرم محمد أحمد يطالب برحيل         عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله        
الرئيسية / أخبارعاجلة / الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله

الفربق ربيع يشهد تدشين أول قرويطة مصرية في فرنسا

images

أ ش أ

شهد الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، اليوم السبت، مراسم تدشين أول قرويطة مصرية من طراز “جويند” يتم تشييدها فى فرنسا، وذلك فى موقع الشركة المصنعة “دى سى ان اس” بمدينة “لوريان”.

وحضر المراسم هيرفى جييو رئيس شركة المقاولات البحرية الفرنسية “دى سى ان آس” والوفد العسكرى المصرى للإطلاع على مراحل بناء الكورفيت التى أطلق عليها اسم “الفاتح” وستقتنيها البحرية المصرية بمقتضى الاتفاق الموقع بين البلدين فى 2014 لتزويد مصر بـ 4 قرويطات “جويند” على أن يتم تصنيع 3 منها فى مصر، فى إطار نقل التكنولوجيا.

وأشاد قائد القوات البحرية الفريق أسامة ربيع بالتعاون الوثيق مع شركة “دس سى ان اس” وبالتكنولوجيا الحديثة والمتطورة المستخدمة فى مواقعها لتشييد السفن والقطع البحرية.

ومن جانبه، وعد هيرفى جييو رئيس شركة المقاولات البحرية الفرنسية “دى سى ان آس” بان تتسلم مصر خلال بضعة أشهر أول قرويطة جويند مصرية مصنعة فى فرنسا.

وأكد المسؤول الفرنسى التزام الشركة بتدريب المهندسين والفنيين المصريين فى مقر الشركة بمدينة لوريان الفرنسية، فضلا عن مواكبة تصنيع ثلاث آخرين بالإسكندرية، مذكرا بأنه بحلول عام 2020 ستكون مصر قد حصلت على سبع قطع بحرية تتمتع بقدرات هائلة وتكميلية فيما بينها.

يشار إلى أن القرويطة “جويند”، التى يستغرق بنائها ثلاث سنوات، مزودة بمهبط لطائرة عمودية وبعدة أنواع من الأسلحة للتعامل مع مختلف التهديدات وتأدية مهام متنوعة.

يواصل الفريق بحرى أركان حرب أسامة ربيع زيارته إلى فرنسا على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى والتى تسلم خلالها أمس، حاملة المروحيات الثانية “أنور السادات” بميناء “سان نازير” (غرب) إيذانا بانضمامها للبحرية المصرية، حيث من المنتظر أن تصل إلى السواحل المصرية فى نهاية الشهر الجارى للمشاركة فى احتفالات نصر أكتوبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com