جارى فتح الساعة......
عاجل
وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله         فرج عامر : يفتح النار علي الحكومة وحماية المستهلك والبنوك المصرية         كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة         نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر         القصير : إجراءات الإصلاح الإقتصادي تاريخية ..عجزت الحكومات السابقة عن تطبيقها        
الرئيسية / أخبارعاجلة / القصير : إجراءات الإصلاح الإقتصادي تاريخية ..عجزت الحكومات السابقة عن تطبيقها

القوات المسلحة توجه ضربة جديدة لفلول الارهاب المحاصرة في سيناء

img_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a0%d9%a2%d9%a7_%d9%a1%d9%a8%d9%a0%d9%a5%d9%a3%d9%a2

ضبط كميات  كبيرة من الالغام والعبوات الناسفة المعدة للتفجير قبل وصولها الي التكفيريين

 

كتب / خالدعبدالحميد

واصلت القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية جهودها فى استكمال العملية الشاملة ” حق الشهيد ”  لفرض السيطرة الامنية الكاملة علي القري والمدن في محيط مناطق مكافحة النشاط الارهابي بالعريش ورفح والشيخ زويد ، والقبض علي عدد من المطلوبين جنائيا والمشتبه في تورطهم في العمليات الاجرامية ضد عناصر انفاذ القانون تم تسليمهم الي الاجهزة الامنية لفحص موقفهم الامني ، وتمكنت القوات المشاركة من اكتشاف مخزن عثر بداخله علي كميات كبيرة من المواد المخدرة والعبوات الناسفة بدائية الصنع والمفجرات ودوائر النسف والتدمير والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات شديدة الانفجار ، وتدمير العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير والتي تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك خلال المداهمات ، واكتشاف وتدمير فتحة نفق وعدد من الخنادق التي تستخدمها العناصر الارهابية كملاجئ للهروب من القوات ، يأتي ذلك مع الاستمرار في فرض حصار بحري علي امتداد الشريط الساحلي بمناطق مكافحة النشاط الارهابي لمنع وصول الامدادات والدعم اللوجستي للعناصر الارهابية المحاصرة في سيناء.

فيما تمكنت قوات انقاذ القانون بنطاق الجيش الثالث من ضبط 13 صندوق عثر بداخلها علي 80 لغم مضاد للدبابات ، و15 اسطوانة لمادة بروميد المثيل والتي تستخدم  في صناعة العبوات الناسفة شديدة الانفجار ، وذلك قبل تهريبها الي العناصر التكفيرية عبر الدروب والطرق الصحراوية التي تربط مناطق وسط وشمال سيناء.

ونفذت القوات حملة لمداهمة وتمشيط المناطق الجبلية بوسط سيناء ونجحت في ضبط مجموعة من العناصر الاجرامية بعد مطاردة وتبادل لاطلاق النيران مع القوات اسفرت عن اصابة احدهم والقبض علي 4 اخرين وتدمير سيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر الارهابية ، كما القت القوات القبض علي اثنان من المشتبه بهم وضبط دراجة نارية تستخدم في مراقبة الارتكازات الامنية واعمال القوات ، وقد تم إحالة المضبوطات والمقبوض عليهم الى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

وفي سياق متصل وانطلاقا من دور مصر الداعم للاشقاء الفلسطينيين وتيسيراً على ابناء قطاع غزة ، باشرت عناصر حرس الحدود بالتنسيق مع الاجهزة والسلطات المختصة عملية عبور 3 آلاف و325 عربة مختلفة الأنواع محملة بالبضائع من منفذ كرم أبو سالم ، بإعتباره المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com