جارى فتح الساعة......
عاجل
عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله         فرج عامر : يفتح النار علي الحكومة وحماية المستهلك والبنوك المصرية         كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة         نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر        
الرئيسية / أخبارعاجلة / نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر

المواطنون يتسائلون : 4 مليارات جنيه سنويا رسوم الزبالة في فاتورة “الكهرباء”.. أين يذهبون؟!

%d8%b2%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%87%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a1

كتبت – آلاء شوقي

مع كل عام يمر ، ومع انتشار القمامة في الشوارع والطرقات وخلو الشوارع والطرقات من صناديق جمع القمامة اللهم الا في شوارع ومناطق قليلة جدا .. ومع استمرار فرض جباية سداد مبلغا شهريا رسوم نظافة وتحصيله جبريا علي ايصلا الكهرباء .. يطرح المواطنين عدة أسئلة اذا كانت الحكومة تحصل ما يقرب من 4 مليارات جنيها سنويا رسوم نظافة من المستهلكين لماذا شوارع مصر ” وسخة ” والقمامة في كل مكان .. اين تذهب هذه المليارات سنويا ، ومع صدور أحكاما قضائية بإلغاء رسوم النظافة وتحصيلها علي فاتورة الكهرباء الا أن أحكام القضاء يبدو أنها لا تطبق الا علي الضعفاء !

وفى بيان صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة قدرت عدد المشتركين بـ 33 مليون مشترك حتى منتصف عام 2015، ولو تم تقدير 10 جنيهات فقط يدفعها كل مشترك تحت بند رسوم إضافية نظافة وتوريد، فإن 33 مليون مشترك سيدفعون شهريا 330 مليون جنيها وهذا يعنى أن الشركة تحصل سنويا ما يقارب الـ 4 مليارات جنيه سنويا.

وفى تصريح سابق لوزير البيئة خالد فهمى، أكد أن مصر تنتج 22 مليون طن سنويا من القمامة، مؤكدا أن الدولة تتكلف 2 مليار و300 مليون جنيها لجمع القمامة والمسئول عنها شركات النظافة الأجنبية.

وهنا يكون الفارق بين ما تجمعه شركة الكهرباء من المواطنين من رسوم نظافة وما ذكره وزير البيئة من انفاق على منظومة القمامة هو مليار و700 مليون جنيها زيادة وفائض بعد تنفيذ منظومة النظافة بشكل كامل إلا أننا نتساءل أين تذهب هذه الأموال؟ وأين يذهب 330 مليون جنيه شهريا؟ هل تذهب لوزارة التنمية المحلية؟ أم تذهب لكل محافظة على حدة لتنفيذ منظومة النظافة؟ أم تذهب لوزارة البيئة ؟.

من يجيب علي هذه الأسئلة ؟!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com