جارى فتح الساعة......
عاجل
عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله         فرج عامر : يفتح النار علي الحكومة وحماية المستهلك والبنوك المصرية         كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة         نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر        
الرئيسية / أخبارعاجلة / نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر

بروتوكول بين ” الزراعة ” و “العربية للتصنيع” لإعداد تدريب كوادر تشغيل البيوت

0

كتب – خالدعبدالحميد

وقع اليوم الدكتور عصام فايد وزير الزراعة و الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع  بروتوكولا للتعاون المشترك  .

ومن جانبه أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية  للتصنيع علي أهمية دعم  مثل تلك المشروعات  لما لها من بعد إستراتيجي هام، خاصةً وأنه يمثل أهمية فيما يتعلق بالأمن الغذائي، و توفير فرص عمل جديدة  للشباب، مشيرا إلى أن مصر تحتاج كل ما هو جديد من التكنولوجيا الحديثة لتطبيق المشروع , وذكر رئيس الهيئة أن دخول هذا المجال جاء بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية وثقته في مؤسسة الهيئة لتنفيذ هذا المشروع ونقل التكنولوجيا بالتعاون مع وزارة الزراعة والقوات المسلحة وغيرها من المؤسسات البحثية.

ذكر سيف الدين أن الهدف الأساسي هو نقل التكنولوجيا والعلم المتخصص فهذا دور رائد ومنظومة متكاملة بدء من المشتل والتعبئة والتغليف للسوق المحلي والتصدير .

وأوضح سيف الدين أنه بموجب البروتوكول سيتم التعاون بين وزارتي الزراعة والتعاون الدولي والهيئة العربية للتصنيع لإعداد وتدريب الكوادر الفنية اللازمة لتشغيل وصيانة البيوت والصُوب الزراعية المُوفرة للمياه

وذكر أن التكلفة تشمل التدريب وإستخدام الأجهزة والمعدات فضلا عن دعم نقدي من وزارة الزراعة للمتدريبن بواقع 50 جنيه بدل إنتقال تشجيعا عن كل يوم تدريب علي أن يتم إنتقاء المتدريبن من أوائل خريجي الجامعات حيث تم ترشيح عدد 100 فضلا عن 28 متدرب تم تدريبهم مسبقا .

وأشاد عبد العزيز بالدور الإيجابي لوزارة التعاون الدولي ودعمها للمشروع الطموح ,حيث ستقوم بتوفير منحة لتمويل التدريب الذي يتم نظريا بالمعهد العربي للتكنولوجيا المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع ,بالإضافة إلي التدريب العملي تحت إشراف عدد من الخبراء الهولنديين المُتخصصين .

وأشار رئيس الهيئة إلي توقيع عقد مع شركة هولندية متخصصة لإنشاء بيت زراعي تجريبي زجاجي علي مساحة 4 أفدنة وآخر مع أحدي الشركات الإسبانية لإنشاء بيت زراعي .

وأكد سيف الدين علي أهمية الإعتماد علي الزراعات المكثفة وذكر أن المتر المربع بالخبرة الإسبانية  ينتج 25 كيلو طماطم وبالخبرة الهولندية ينتج حوالي 60 كيلو

ومن جانبه ,أشاد عصام فايد وزير الزراعة بالدورالذي تقوم به الهيئة العربية للتصنيع في مجال الصُوب الزراعية وخبراتها المُكتسبة من خلال التعاون مع الجانب الهولندي والإسباني.

كما أوضح أن “العربية للتصنيع” تتعاون مع وزارة الزراعة في الجوانب العلمية،بهدف إستخدام أحدث التكنولوجيا المُستخدمة في المجالات المرتبطة بالصُوب الزراعية و تحقيق الجدوي الإقتصادية الأفضل  للإستفادة منها في مصر، وذلك دعما لخُطة الدولة التنموية لإستصلاح المليون ونصف المليون فدان , والتي من بينها إقامة ١٠٠ ألف صُوبة زراعية علي مساحة ١٠٠ ألف فدان.

وذكر وزير الزراعة أن نجاح المشروع قائم علي إعداد الكوادر الفنية وإنتقاء البذورفتلك منظومة متكاملة

و أشار فايد إلي أن هذا البروتوكول يساهم فى تقديم حلول جديدة ومُبتكرة لمستقبل الزراعة الحديثة في مصرعلي أسس علمية سليمة وبالإستفادة من الخبرة الهولندية الرائدة في هذا المجال .

وأضاف فايد أن توقيع البروتوكول مع الهيئة العربية للتصنيع يأتي لريادتها في مجال إنشاء وتركيب الصُوب الزراعية والتدريب عليها  .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com