جارى فتح الساعة......
عاجل
وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله         فرج عامر : يفتح النار علي الحكومة وحماية المستهلك والبنوك المصرية         كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة         نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر         القصير : إجراءات الإصلاح الإقتصادي تاريخية ..عجزت الحكومات السابقة عن تطبيقها        
الرئيسية / أخبارعاجلة / القصير : إجراءات الإصلاح الإقتصادي تاريخية ..عجزت الحكومات السابقة عن تطبيقها

تكريم الأديب المصري محمد حسن كامل في جامعة الدول العربية

14639691_1169284883138227_3935805446432679021_n

خاص – بوابة الوطن المصري

كرم اتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية الكاتب والأديب والمفكر محمد حسن كامل رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب ومستشار ” بوابة الوطن المصري ” علي جهود الإبداعية في خدمة الأدب العربي .

وفي تصريحات خاصة لـ ” بوابة الوطن المصري ” أكد الأديب محمد حسن كامل قائلا : كم هو رائع أن تفتح نوافذك ليدخل منها نسيم الصباح مع عبق عبير التكريم .. كم هو عظيم ن تحتل جزء في ذاكرة الأخر .

وأضاف : مما لاريب فيه أننا نقوم بدور تنويري عبر الحرف والكلمة والقصة والبحث والرواية والنصيحة والحوار المتمدن الذي يغرس قيم الخير والحق والجمال .

منذ اكثر من خمس سنوات خلت في كف الزمن حينما رشحتني شعبة المبدعين العرب التابعة للاتحاد العام للمنتجين العرب بجامعة الدول العربية لأكون مستشاراً للعلاقات الدولية , أتذكر حينما هاتفني الصديق الأنيق ورفيق الدرب والطريق الاستاذ سمير عبد الرازق وألقى على كاهلي تلك المسئولية التي تنوء من حملها الجبال , وبدأنا العمل في صبر وصمت ….!!

وتدور رحى الأيام ويرسي اتحاد المنتجين العرب لبنات قوية شامخة في جدار الإبداع واليراع

وينتشر نشاط الاتحاد العام للمنتجين العرب ليغطي العالم العربي بمكاتب تمثلية لها خصائص تعمل وفقاً للخطة المرسومة من قبل إدارة الإتحاد .

أتذكر حينما رسخت تلك القيمة العليا لنشر الفنون والثقافة على منصة منظمة اليونسكو بباريس وأطلقت دعوتي باعتباري رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب ومستشار العلاقات الدولية في شعبة المبدعين العرب قلت بالحرف في حفل تكريمي من فيدرالية السلام العالمي بالأمم المتحدة بعد إختياري سفيراً للسلام العالمي في العالم كانت تلك الجملة التي حُفرت على جدار التاريخ : ( ما تفسده السياسة , تُصلحه الفنون والثقافة )

وقال : تختلف الحكومات في السياسة وتلتقي الشعوب في الفنون والرياضة والثقافة ز

وهاهو مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته الخامسة يُكرم المبدعين العرب حول العالم في الفترة من 30 اكتوبر إلى 3نوفمبر 2016 بالتعاون مع قطاع الإعلام والإتصال بجامعة الدول العربية تحت شعار ( رؤية عربية واحدة نحو إعلام عربي موحد ) وتحت رعاية وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط  ، وحلت ليبيا كضيف شرف للمونديال , وأستمرت اعمال المونديال خمسة أيام ضمت العديد من الفاعليات منها مهرجان القاهرة للإذاعة ومهرجان القاهرة للتليفزيون ومهرجان القاهرة للاغنيةالمصورة ومهرجان القاهرة للمرئي والمسموع ومنتدى القاهرة للإعلام والإستثمار , وملتقى الإعلام الليبي المصري .

حضر المونديال العديد من الوزراء والسفراء والكتاب والأدباء والإعلاميين والفنانين .

كانت أكبر مكاسب هذا المونديال هو إثراء مكسب التلقيح الثقافي والفكري الذي يدعم وحدة الأمة ولاسيما في مواجهة مخاطر العصر .

هذا العمل الخلاق نتيجة لجهود خلاقة من العمل الجماعي والتنظيمي حتى خروجه للنور على بساط الإبداع العالمي بكل ألق وعراقة .

قدم كامل التحية للدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس المونديال ورئيس اتحاد المنتجين العرب المايسترو سمير عبد الرازق الامين العام لشعبة المبدعين العرب التابعة لاتحاد المنتجين العرب بجامعة الدول العربية .

وقال : كم سعدت ان يتردد اسمي في وسط هذا الرهط من المبدعين والإعلاميين والمثقين العرب على مستوى العالم ….وتبقى مصر ينبوع الإبداع وجدار اليراع .

15027816_1169213063145409_2298029756760221763_n

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com