جارى فتح الساعة......
عاجل
عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله         فرج عامر : يفتح النار علي الحكومة وحماية المستهلك والبنوك المصرية         كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة         نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر        
الرئيسية / أخبارعاجلة / نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر

تونس الخضراء تحتفل بالذكرى الستين لإنضمامها للأمم المتحدة

yyy

تونس – الوطن المصري – وكالات

احتفلت الشقيقة تونس، اليوم السبت، بالذكرى الستين لإنضمامها للأمم المتحدة بإقامة معرض وثائقي في قلب العاصمة، يرصد بالصورة أهم المحطات التي توثق لتاريخ العلاقات بين تونس والمنظمة الدولية.

ويضم المعرض الذي دشنه وزير الخارجية خميس جهناوي بحضور منسق الأمم المتحدة في تونس بالنيابة ديميتار شالاف، 60 صورة تبرز أهم اسهامات البلاد منذ انضمامها للمنظمة في 12 نوفمبر/ 1956.

وفي تصريحات للصحفيين على هامش المعرض أكد وزير الخارجية خميس الجهناوي “مواقف تونس المساندة لحركات التحرر الوطني من هيمنة الإستعمار في عدة دول افريقية إلى جانب موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية”.

وقال الجهناوي “تونس تساند كل المبادرات والقرارات التي ترمي لإحلال الأمن والسلم والتعاون وتدعيم القضايا الإنسانية النبيلة”.

وأضاف بأن انتخاب تونس منذ أيام لعضوية مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بأغلبية الأصوات يعكس رصيد الثقة التي تتمع به بلاده لدى الدول الأعضاء في المنظمة الأممية.

وسيصدر قريبا كتاب بعنوان “تونس والأمم المتحدة ستون سنة في صورة” تخليدا لهذه الذكرى، كما سيقام معرض متنقل يزور مختلف محافظات البلاد لإطلاع التونسيين على تاريخ العلاقات مع المنظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com