جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. النمر الأسود  استعانت به ألمانيا للإستفادة من خبراته وتجاهلته وزيرة الهجرة المصرية !!         تل أبيب تدخل الحرب في سوريا وتقصف مخزن أسلحة لحزب الله         مكرم محمد أحمد يطالب برحيل         عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله        
الرئيسية / أخبارعاجلة / الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله

خامنئي: إيران تحتاج إلى تعزيز قدراتها العسكرية الهجومية

آية الله علي خامنئي

آية الله علي خامنئي

قال الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي اليوم الأربعاء، إن إيران في حاجة إلى تعزيز قدراتها العسكرية الهجومية.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن خامنئي قوله في معرض للجيش في طهران حيث تجمع عدد من كبار القادة العسكريين: “من أجل تأمين شعبنا وأمتنا ومستقبلنا ينبغي أن نعزز قدراتنا الهجومية بالإضافة إلى قدراتنا الدفاعية”.

وبحسب رويترز فقد جاء تصريح الزعيم الأعلى الإيراني بعد أسبوع من إطلاق سفينة حربية أمريكية أعيرة تحذيرية باتجاه زورق هجومي إيراني بعد اقترابه من سفينتين حربيتين أمريكيتين حسبما أفاد متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون».

وقال البنتاجون أيضًا، إن زوارق إيرانية تحرشت بسفينة حربية أمريكية الأسبوع الماضي قرب مضيق هرمز وهو ممر حيوي لشحن النفط والغاز.

من جهته اتهم الجيش الإيراني الولايات المتحدة بإرسال طائرة بدون طيار إلى مجاله الجوي يوم الإثنين الماضي، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء تسنيم. وأضاف أن الطائرة غادرت المجال الجوي الإيراني بعد توجيه تحذير لها.

وشهدت العلاقات بين إيران والغرب تحسناً محدوداً منذ تولي الرئيس الإيراني حسن روحاني السلطة وتمثل ذلك في إبرام اتفاق نووي بين طهران والقوى العالمية الست فيما يمثل أبرز انجاز لروحاني.

لكن الجيش الإيراني وأجهزة الأمن التي ترفع تقاريرها لخامنئي لا تزال تنظر إلى الدول الغربية على إنها أعداء.

وقال خامنئي أيضاً، إن تعزيز القدرات الدفاعية ضروري “لكي يشعر الطغاة بالتهديد” في إشارة إلى الولايات المتحدة وحلفاء أوروبيين لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com