جارى فتح الساعة......
عاجل
سقوط مسئول كبير بشركة إيجوث للفنادق أثناء تقاضيه مليون جنيه رشوة         ولسه .. ضبط مسئول كبير  بوزارة العدل متلبسا بتقاضى رشوة         قطع المياه عن جامعة الأزهر ووزارة المالية ومعسكرات الأمن المركزي         بالصور .. النمر الأسود  استعانت به ألمانيا للإستفادة من خبراته وتجاهلته وزيرة الهجرة المصرية !!         تل أبيب تدخل الحرب في سوريا وتقصف مخزن أسلحة لحزب الله         مكرم محمد أحمد يطالب برحيل         عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب        
الرئيسية / أخبارعاجلة / بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب

مصرع واصابة العشرات في حادث خروج عربات قطار العباط عن القضبان

unnamed

كتبت / وفاء الشابوري

وقع فجر أمس حادث مروع بالعياط عندمت خرجت عربتي قطار عن القضبان واسفر الحادث عن مصرع واصابة العشرات

 الهيئة القومية لسكك حديد مصر أكدت في بيان لها  أنه اثناء سير  القطار رقم 80 بمحطة البليدة مابين محطة الجيزة والواسطى سقط جرار القطار وخلفه السبنسة وعربه ركاب وأسفر  الحادث عن وقوع عدد من الإصابات والوفيات . وعلى الفور توجه المهندس مدحت شوشه رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات الهيئة لموقع الحادث للوقوف على ملابسات الحادث والإطمئنان على المصابين ومتابعة الموقف

و بنشر التقرير المبدئى لحادث قطار الصعيد والذى اسفر عن سقوط 22 مصاب حتى الان وعدد من الوفيات جارى حصر اعداداها .
جاء بالتقرير المبدئى ان الحادث ناتج عن قيام قائدد القطار  ، بالتحرك بشكل سريع وأكثر من السرعات المقررة بين منفذى البليدة بالجيزة ومنطقة الواسطة  بنى سويف  مما ادى لخروج عربتان عن القضبان وانقلابهم قبل ان يجرهم القطار لمسافة كبيرة .
اتهم التقرير سائق القطار  بشكل مباشر  بالتسبب فى الحادث
الدكتور جلال سعيد وزير النقل ، طلب من رئيس السكك الحديدية تقريرا مفصلا عن  حادث قطار الصعيد.
وطلب ان يشمل التقرير تفاصيل الحادث  واسبابه وما ان كان الحادث ناتج عن عيب فنى او  عيب فى السكة او ان سائق  القطار تجاوز السرعة المقررة له  مما ادى لخروج العربات عن القضبان.
وطلب الوزير من مسؤلى السكك الحديدية أن يتم تشكيل فريق صيانة للطوارئ وفرق تحرك سريع لمواجهة مثل هذة المواقف وان يتم  التعامل معها بشكل سريع وحاسم لمنع تكرار  مثل هذة الحوادث .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com