جارى فتح الساعة......
عاجل
عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله         فرج عامر : يفتح النار علي الحكومة وحماية المستهلك والبنوك المصرية         كارثة  الحكومة تبيع حصص الدولة في البنوك وشركات المرافق العامة         نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر        
الرئيسية / أخبارعاجلة / نكشف خطة الإنتشار السريع لـ “الاتربي ” في بنك مصر

مفاجأة : الإنتهاء من تنفيذ 5 آلاف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

 مدبولي

كتبت – ناريمان خالد

عقب جولته التفقدية بمدينة الشروق، انتقل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمدينة بدر للقيام بجولة زار خلالها مشروعى الإسكان المتوسط “دار مصر” والاجتماعى، ويرافقه فى الجولة، المهندس خالد عباس، مساعد الوزير، والمهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز المدينة، المهندس مصطفى فهمى.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: يتم تنفيذ 528 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمدينة، تم الانتهاء من تنفيذ 144 وحدة منها، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 384 وحدة أخرى نهاية أكتوبر المقبل، وتم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل (مياه – صرف – رى)، كما تم الانتهاء من الشبكات الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعى بالكامل، وتم الانتهاء أيضا من التركيبات الخارجية لـ5 عمارات، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال التركيبات الخارجية لباقى العمارات نهاية سبتمبر المقبل.

وأضاف المهندس مصطفى فهمى: تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية للكهرباء، وتركيب الأكشاك والمحولات، كما تم تركيب 40 % من أعمال الإنارة، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال نهاية سبتمبر المقبل، كما تم الانتهاء من أعمال الشبكات الرئيسية والفرعية للتليفونات بالكامل، وسيتم الانتهاء من باقى أعمال الربط نهاية سبتمبر المقبل، موضحاً أنه تم الانتهاء من أعمال السور بالمرحلة الأولى بنسبة 95 %، ويجرى تنفيذ أعمال الطرق الأسفلتية، وأعمال تنسيق الموقع بالأرصفة، وسيتم الانتهاء من كافة أعمال تنسيق الموقع نهاية أكتوبر المقبل.

وأشار رئيس جهاز مدينة بدر إلى أنه تم الانتهاء من تركيب المصاعد بـ10 عمارات، وسيتم استكمال باقى العمارات نهاية سبتمبر المقبل، كما سيتم الانتهاء من كافة تركيبات الكبائن نهاية أكتوبر المقبل.

وحول موقف الخدمات بالمرحلة الأولى بدار مصر، أوضح الدكتور مصطفى مدبولى أنه يجرى تنفيذ سوق تجارية، ومسجد سيتم الانتهاء من تنفيذه منتصف أكتوبر المقبل، كما يجرى استكمال اجراءات طرح أراضى الخدمات، وتشمل: سوقاً تجارية، ومدرسة، ومركزاً طبياً، وحضانة.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذى للمرحلة الثانية بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، قال رئيس الجهاز: يتم تنفيذ 1128 وحدة، وتم صب أعمدة الدور الثالث ببعض العمارات، وبلغت نسبة الإنجاز 25 %، موضحاً أنه تم الانتهاء من أعمال المرافق الرئيسية بالكامل، ويجرى تنفيذ أعمال الكهرباء، كما يجرى البدء فى تنفيذ أعمال التليفونات.

وانتقل الدكتور مصطفى مدبولى لموقع الإسكان الاجتماعى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 4200 وحدة (175 عمارة)، وسيتم الانتهاء من تنفيذ 936 وحدة أخرى (39 عمارة) نهاية سبتمبر المقبل، بينما سيتم الانتهاء من تنفيذ 720 وحدة (30 عمارة) نهاية ديسمبرالمقبل.

وبشأن موقف تنفيذ المرافق المختلفة بالمشروع، أكد المهندس مصطفى فهمى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق الرئيسية بالكامل (مياه – صرف – رى)، وسيتم الانتهاء من التركيبات الداخلية لـ30 عمارة منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 80 % من الشبكة الرئيسية والفرعية للغاز الطبيعى، وتم الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ114 عمارة (2736 وحدة)، ومن المقرر الانتهاء من التركيبات الخارجية لـ100 عمارة (2400 وحدة) منتصف أكتوبر المقبل، ولـ30 عمارة (720 وحدة) منتصف يناير المقبل.

وأضاف: تم الانتهاء من 75 % من شبكات الكهرباء الرئيسية والفرعية والإنارة، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم تركيب عدادات مسبوقة الدفع لـ750 وحدة سكنية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من 70 % من شبكات التليفونات الرئيسية والفرعية، وسيتم الانتهاء من باقى الأعمال منتصف أكتوبر المقبل، كما تم الانتهاء من 65 % من شبكات الطرق والأرصفة، ومن المقرر الانتهاء منها منتصف نوفمبر المقبل.

وأشاد وزير الإسكان بالجهود المبذولة فى تنفيذ الاسكان الاجتماعى، والتى تعد إنجازا حقيقيا، بل وفى أعمال تطوير المدينة بوجه عام، حيث تشهد نقلة تنموية فى الفترة الأخيرة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com