جارى فتح الساعة......
عاجل
سقوط مسئول كبير بشركة إيجوث للفنادق أثناء تقاضيه مليون جنيه رشوة         ولسه .. ضبط مسئول كبير  بوزارة العدل متلبسا بتقاضى رشوة         قطع المياه عن جامعة الأزهر ووزارة المالية ومعسكرات الأمن المركزي         بالصور .. النمر الأسود  استعانت به ألمانيا للإستفادة من خبراته وتجاهلته وزيرة الهجرة المصرية !!         تل أبيب تدخل الحرب في سوريا وتقصف مخزن أسلحة لحزب الله         مكرم محمد أحمد يطالب برحيل         عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب        
الرئيسية / أخبارعاجلة / بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب

نائب الجيزة : مشاركة مصر الأولى بقمة العشرين إنجاز سياسي واقتصادي غير مسبوق

 images

كتب / هاني رزق

قال النائب محمد بدوي دسوقي،عضو مجلس النواب ،عن دائرة الجيزة،إن مشاركة مصر الأولي كضيف شرف في قمة العشرين يعد إنجازاً سياسياً واقتصادياً ،و يعزز من قوة مصر الدولية والإقليمية ،كما يدعم الاقتصاد المصري من خلال الترويج عن خطوات الإصلاح الاقتصادي الشامل التي تتبناها مصر حالياً،مشيراً إلي أن الرئيس السيسي يحاول نقل تجارب الدول الآسيوية ونجاحها في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق نفس معدلات النمو التي وصلت إلي 7%-8% كالهند.

وأكد بدوي، أن زيارات الرئيس السيسي الخارجية أعادت مصر لريادتها بين شعوب العالم من خلال تواجدها في المحافل الدولية،كما أن زيارة الصين فرصة جيدة لعقد لقاءات ثنائية مع عدد من القادة والزعماء مثل الرئيس الروسي بوتين والرئيس الفرنسي هولاند وعدد من قادة الدول ،وذلك لبحث سبل التعاون الاقتصادي وتعزيز فرص الاستثمارات الأجنبية ،بجانب متابعة الاتفاقات والمشروعات التي تم التوقيع عليها مع هذه الدول.

وأشار عضو مجلس النواب ،إلي أن الرئيس السيسى تبنى تعزيز وتطوير علاقات مصر بالعالم الخارجي بعد عقود من التدهور في العلاقات مع بعض الدول ،حيث أن الرئيس واجه تحديات كثيرة وإرثاً ثقيلاً تمثل في إعادة مصر إلي مكانتها السابقة ،وكان الرئيس يحاول من خلال زياراته الخارجية إزالة الشوائب والتوترات التي نتجت بعد حكم الاخوان وإهمال نظام مبارك في توطيد علاقات مصر الخارجية ،بعكس ما يتم الترويج له.

وأضاف نائب الجيزة،أن الزيارات الآسيوية كان لها مردود إيجابي علي الاقتصاد المصري من حيث عدد الاتفاقيات الاقتصادية،كاتفاق إقامة محطة نووية في منطقة الضبعه مع الجانب الروسي،بجانب تكوين شراكات قوية مع الدول المتقدمة والرائدة في الاقتصاد ،بالإضافة الي تسليح الجيش المصري وتنويع مصادر الحصول علي أسلحة حديثة ومتطورة ،مضيفاً أن زيارات السيسي أحبطت مخططات تركيا وقطر وإسرائيل وأمريكا في النيل من عزيمة مصر وزعزعة استقرارها بعكس ما كانوا يخططون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com