جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. النمر الأسود  استعانت به ألمانيا للإستفادة من خبراته وتجاهلته وزيرة الهجرة المصرية !!         تل أبيب تدخل الحرب في سوريا وتقصف مخزن أسلحة لحزب الله         مكرم محمد أحمد يطالب برحيل         عاجل .. اعادة فرز صناديق إنتخابات الرئاسة الأمريكية .. وترامب مزعور         وفدا اخوانيا في تركيا للضغط علي مصر للمصالحة مع الجماعة         السعودية تلغي رسوم تأشيرات العمرة         تجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية أمام مجلس الدولة         وزير الإسكان: الموافقة على مشروع قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى         بالصور .. حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي بسبب مخلفات الإستوديوهات         عاجل ..  الانتهاء من بيع وحدات”الرحاب”..ومد حجز “مدينتى” حتى 27 ديسمبر المقبل         بروتوكول تعاون بين نادي الإمارات لسيدات ورجال الأعمال .. و”بوابة الوطن المصري ” لدعم الإستثمار         بالأسماء حاميها .. مهربيها .. رئيس غرفة صناعة الدواء يعمل في التهريب         “داعش” وصلت المرج .. والأمن قام بالواجب         رئيس عمليات الجيش الأردني : مصر تمتلك واحداً من أقوى الجيوش على مستوى العالم         الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله        
الرئيسية / أخبارعاجلة / الوطنية للطرق تناشد المواطنين عدم استخدام محور الضبعة لحين استكماله

ننشر توصيات التصديري للسلع الهندسية خلال مؤتمر اطلاق استراتجية جديدة للتنمية الصناعية

 %d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%8a%d8%af%d9%8a

كتبت – دعاء زكي

شارك المجلس التصديري للسلع الهندسية، في فاعليات مؤتمر ” إطلاق استراتجية جديدة  للتنمية الصناعية وتعزيز التجارة الخارجية”، والخاص بإعلان استراتجية وزارة التجارة والصناعة لـ2020، بحضور  شركاء التنمية،والاتحاد الأوروبي، والغرف الصناعية، ومقدمي خدمات التصدير.

وشهد المؤتمر أكبر جلسة نقاشية خاصة بقطاع الصناعات الهندسية، بحضور المهندس محمد العايدي نائب رئيس المجلس، والمهندس عمرو نصار الأمين العام، حيث تطرق النقاش إلى عدد من النقاط المهمة جاء علي رأسها مقارنة الصادرات الهندسية بالقطاعات الأخري، والموقف الحالي لها من حيث الصادرات والواردات.

وأدار الجلسة المهندس عمرو نصار الأمين العام للمجلس، حيث قامت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس بتوضيح موقف مصر من الصادرات الهندسية بالمقارنة مع دول العالم، وضرروة زيادة نسبة المكون المحلي بالمنتجات الهندسية الواعدة.

من ناحية آخري تطرقت الجلسة النقاشية، إلى برامج تطوير الصناعات المحلية (الصناعات المغذية) الواعدة كالأجهزة المنزلية، والصناعات الكهربية، والإلكترونية، حيث تم عرض تجارب شركتي ليوني وايرنج سيمنز مصر، بالإضافة إلى دراسة تجربة شركة سامسونج الكترونكس مصر.

من جانبه أكد المهندس محمد العايدي نائب رئيس المجلس، إلى أن هناك تركيز كبير علي صناعة صناعة المكونات وصناعة السيارات، مشددًا علي ضرورة وضع البرامج التحفيزية لتشجيع الشركات المصرية الكبيرة للعمل على تأهيل وتطوير الصناعات المحلية المغذية من خلال الربط مع الشركات العالمية والتي استخدمت مدخلات محلية في عملها كشركة سامسونج.

وشدد العايدي، علي  علي ضرورة وجود برامج لتنمية سلاسل الموردين للأجهز الكهربية والإلكترونية والصناعات الكهربية، بالإضافة إلى ضرورة أعتماد معامل الجودة بمصر دوليًا، مما يسهل اعتماد مصنعي المكونات والأجهزة الكهربية والالكترونية، للتسهيل عليهم للتصدير للخارج.

وطالب العايدي ، بضرورة  وضع برامج لتوفير الشركات الاستتشارية الخاصة بتأهيل الشركات المغذية لسالسل التوريد العالمية، حيث تكون هذه الشركات مرتبطة بسالسل التوريد و يتم وضع الشركات بعد تأهيلهم على قائمة للتوريد عالميًا، مع الاهتمام بصناعة الألالت و المعدات محلياً، لأنها أساس الصناعات الهندسية.

وشدد نائب رئيس المجلس، علي ضرورة تفعيل القانون الخاص بتقنين تصدير المواد الخام “الأولية،  والمصنعة”علي الإ يتم التصدير بدون عمل قيمة مضافة، بالإضافة إلي اتاحة الفرصة لإنشاء معامل معتمدة من قبل القطاع الخاص، ودعمها من قبل الهيئات الحكومية، مع توفير نظام معلوماتى قوى، وإنشاء قاعدة بيانات لتوفير معلومات قطاعية عن كافة الصناعات فى مصر و المكونات الصناعية المحلية و المستوردة المستخدة و دراسة البدائل المتاحة محلياً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com