جارى فتح الساعة......
عاجل
بالصور .. وزيرة السياحة ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان اول منتجع رياضى فى مصر          قوات ” درع العرب ١” تنفذ عملية مشتركة لإقتحام بؤرة إرهابية مسلحة وتطهيرها          شطب مصر للاستثمارات المالية .. ومهلة لـ5 شركات لتوفيق أوضاعها         تراجع أرباح شركة ” المصريين فى الخارج ” وارتفاع أرباح ” طلعت مصطفى “         وفاة البطل العقيد ساطع النعمانى ضحية الإخوان فى اعتصام النهضة الإرهابى         سر استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي المتطرف         خبراء فى الجهاز الهضمى والمسالك والامراض العصبية بالمعادى والاسكندرية العسكرى         الفريق محمد فريد يتفقد مشروع مراكز القيادة ( بدوى 35 ) بإحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى           الاستعلامات .. زيارة الرئيس لإيطاليا تؤكد عودة التعاون الاستراتيجي لصالح البلدين         عنانى : تعديل قانون حقوق الإنسان خطوة جريئة من رئيس الجمهورية         ” اليوم العاشر ” مخطط إرهابى لضرب السياسيين فى ألمانيا         مصر والكويت أكبر من أن تعكر بذاءات نائبة علاقات الأخوة بينهما         القاهرة تستضيف المؤتمر السنوي لشبكة أتش أل بي العالمية للشرق الأوسط وإفريقيا         أخبار مهمة جدا للحاجزين فى الإعلان التاسع .. وأسماء الفائزين ومن لم يحالفهم الحظ         ملتقى الأعمال المصري – اللبناني في بيروت بمشاركة مسؤولين و200 رجل أعمال        

150 جنيها الحد الأدنى لزيادة المعاشات والصرف أول يوليو المقبل

 

كتب – كامل فهمى

تقر الجلسة العامة لمجلس النواب غدا الثلاثاء رفع الحد الأدنى للزيادة السنوية للمعاشات التى ستطبق فى أول يوليو 2018، إلى 150 جنيها بدلا من 125 جنيها، والنص على ذلك فى مشروع قانون زيادة المعاشات المحال من الحكومة

وقد أعلنت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، موافقة الحكومة على ما توصلت لجنة القوى العاملة فى اجتماعها أمس الأحد .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التى عقدت اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2018/2019، بحضور وزير المالية عمرو الجارحى، ووزيرة التضامن غادة والى.

وسأل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وزيرة التضامن ووزير المالية، عن الزيادة فى المعاشات وهل تتناسب مع الأوضاع الحالية، مشيرا إلى أنه اطلع على التكلفة التى وضعتها الحكومة لزيادة المعاشات ويرى أن يتم زيادتها مراعاة لأوضاع أصحاب المعاشات.

ورد وزير المالية عمرو الجارحى،: “لا نستطيع أن نرفض لك طلبا.. بس تساعدونى على توفير الموارد”، فعقب “عبد العال”: “هنساعدك على الموارد .

   وردت وزيرة التضامن على طلب رئيس مجلس النواب، بزيادة المعاشات، قائلة: “أحد السيناريوهات التى ناقشناها وعرضناها على وزير المالية أن يتم رفع الحد الأدنى للزيادة المعاشات المقدرة بنسبة 15% من 125 جنيها كما ورد بمشروع الحكومة المعروض على لجنة القوى العاملة، إلى 150 جنيها، والتكلفة الأولية لزيادة المعاشات 23,5 مليار جنيه، ولو المالية هتزود وترفع الحد الأدنى للزيادة إلى 150 جنيها، ستصبح التكلفة الإجمالية لزيادة المعاشات 24 مليار و209 مليون جنيه، بفارق 600 مليون جنيه زيادة عن التكلفة الأولية”، ليرد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتأكيده موافقة المجلس على إضافة مبلغ 600 مليون جنيه لتكلفة زيادة المعاشات.

كما أوضحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الحكومة رفعت الحد الأدنى للمعاش من 500 جنيه إلى 700 جنيه، لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*