السبت, 20 أبريل, 2024 , 2:20 م

الإتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج يعلن انضمامه لمبادرة ” لم الشمل ” ويفضح ممارسات مشبوهة

أحمد لطفي

 

خاص – بوابة الوطن المصري

بعد إعلان كل من اتحاد المصريين بأوروبا ، واتحاد المصريين بهولندا ، واتحاد المصريين في ليبيا وشمال افريقيا، والإتحاد العام للمصريين بالخارج ، وعدد كبير من أبناء الجاليات المصرية بالخارج الذين لا ينتمون لأي كيان ويعملون في خدمة المصريين المغتربين ، أعلن الإتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج ومقره بالولايات المتحدة الأمريكية انضمامه لمبادرة جريدة ” الوطن المصري ” للم شمل المصريين بالخارج وتوحيد الجهود من أجل بناء مصر الحديثة .

حيث أرسل الإعلامي أحمد لطفي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج والمتحدث الرسمي للإتحاد رسالة للجريدة أكد فيها الأتي :

” أودّ ان اشكر سيادتكم علي إطلاق مبادرة لم الشمل لمصريين الخارج وفي البداية أودّ أن  أؤكد موافقتنا وتضامننا معكم بشخصي وصفتي كمتحدث رسمي للإتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج .

علما أننا قمنا من قبل بالإعلان عن ائتلاف دولي ليكون مظلة لكافة الكيانات الموجودة في الخارج حتي نتمكن من توحيد الصف والجهود لينتفع به الوطن الغالي علي قلوب الجميع ولكن للأسف انضمت لنا بعض الكيانات لا داعي لذكرها الآن .. وللأسف وكما هو الحال في العمل العام اتفق الجميع علي ألا يتفقوا وفوجئنا بالمصالح الخاصة تتداخل وكل يحاول أن يحصل علي مقاعد الرئاسة وأكبر عدد في مجلس الإدارة ” يعني ” المنصب هو الأساس وليس الوطن وهذه هي الطامة الكبري في العمل العام لكافة المصريين .. كيانات وهمية والجميع يعتقد أن صفحات التواصل الإجتماعي هي الفيصل وهي عدد العضوية وهذا للأسف المخدوع الذي يخدع نفسه وهناك من يحاول التربح من هذا المنصب وهناك من يعطي كيانه صفة غير صفته الرسمية ويستقيها من الإسم وهناك من يستحوذ علي الكيان بأقاربهة وعشيرته ومعارفة فقط ويمنع كافة المصريين الآخرين من الانضمام للكيان حتي يكون حكرا عليه وعلي أهله وعشيرته وهناك كيانات لا يتعدي عدد أعضائها 7 أعضاء فقط لاغير هم أعضاء مجلس الادارة ، وهناك من ينتفع من كيانه ماديا من إعانات الدولة المقيم بها ومن الإتحاد الأوربي ويستولي عليها بإسم فقراء مصر ولعلاج مرضي مصر ولدعم كما يسمونه الربيع العربي .

يا سيدي الفاضل للأسف الشديد هذا هو حال معظم الكيانات في الخارج واتمني ان يجتمع كافة أبناء المصريين بالخارج للتضامن مع مبادرتكم حتي نصل الي ما نأمل فيه ونسعي إليه لصالح مصرنا الغالية .

ثلاثون عاما في الغربة فاض بنا الكيل من أفعال من يدعون أنهم رموز للجالية المصرية بالخارج وما خفي كان أبشع .

الي هنا انتهت رسالة المتحدث الرسمي بإسم الإتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج والذي أصاب كبد الحقيقة في معظم ما قاله وشرح الحالة تفصيلا لما يحدث بالخارج ، وهو ما يدعم سعينا لتوحيد الجهود ورأب الصدع وطي صفحة الماضي البغيض بحلوها ومرها وفتح صفحة جديدة عنوانها .. ” لمصر وفقط “

اترك رد

%d